الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

الشعب يرشح رجل روسيا القوي والأول فلاديمير بوتين للانتخابات الرئاسية القادمة

كل العرب
نُشر: 28/11/11 09:39,  حُتلن: 12:27

ديمتري مدفيديف دعا الروس الى التصويت للزعيم "الاكثر خبرة وشعبية" في البلاد

الرئيس الروسي: الاغلبية المطلقة من بلادنا تثق في بوتين وتضع فيه آمالها في المستقبل

بوتين: أنا مدين للرئيس ديمتري اناتوليفتش مدفيديف ومؤتمر روسيا الموحدة لتعييني ودعوتي أن اكون مرشحا لمنصب رئيس روسيا

تمت تسمية رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الأحد أمام أحد عشر الفا من انصاره المجتمعين في مؤتمر في موسكو، مرشح حزب روسيا الموحدة الى الانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من اذار/مارس، وسارع الى تحذير الخارج من اي محاولة للتدخل في الاقتراع. وقال بوتين "أنا مدين (للرئيس) ديمتري اناتوليفتش مدفيديف ومؤتمر روسيا الموحدة لتعييني ودعوتي أن اكون مرشحا لمنصب رئيس روسيا. بالتاكيد أنا اقبل هذا الاقتراح مع امتنان، شكرا". وبعد ذلك، شدد رجل روسيا القوي على أن بلاده "ديموقراطية"، محذرا الخارج من أي محاولة للتدخل في عملية الاقتراع. واتهم بوتين دولا اجنبية بتمويل منظمات غير حكومية "بهدف التأثير على سير العملية الانتخابية في بلادنا" في اشارة ضمنية الى الغرب. وحذر من أن ذلك "عمل لا فائدة منه، إنه مال ضائع".


من اليمين: الرئيس الروسي ورئيس وزرائه

روسيا الموحدة
وصادق نواب حزب روسيا الموحدة بعد ذلك بالاجماع على ترشيحه في قرار يؤكد اعلانا في هذا الصدد صدر في نهاية ايلول/سبتمبر خلال مؤتمر سابق. وتم هذا التعيين قبل اسبوع تحديدا من الانتخابات التشريعية التي يتوقع ان تؤكد هيمنة حزب روسيا الموحدة.

الزعيم الاكثر خبرة وشعبية
وقبل بوتين بقليل، دعا ديمتري مدفيديف الروس الى التصويت للزعيم "الاكثر خبرة وشعبية" في البلاد. وقال إن "الاغلبية المطلقة من بلادنا تثق في (بوتين) وتضع فيه آمالها في المستقبل". واضاف امام المشاركين المجتمعين في ملعب لوجنيكي "صوتوا لبرنامجنا من اجل مستقبلنا، وصوتوا لمرشحنا الى الرئاسة".

روسيا... روسيا
وقبل ذلك استقبلت الحشود الزعيمين مرددة "روسيا، روسيا"، ورفعت الاعلام الروسية في مهرجان نقله التلفزيوين الروسي مباشرة. وفي خطوة اولى توالى انصار رئيس الوزراء على المنصة مشيدين بما انجزه بوتين منذ توليه السلطة سنة 2000 وخصوصا "الاستقرار" الذي حققه بعد الفوضى اتي سادت في التسعينات في سياق انهيار الاتحاد السوفياتي في 1991.

الرجل القوي
وجاء تعيين بوتين مرشحا الى الرئاسة الروسية تاكيدا لاعلان مدفيديف في نهاية ايلول/سبتمبر أنه سيتخلى عن الرئاسة في 2012 ليفسح المجال امام سلفه كي يعود الى الكرملين. وكان بوتين تخلى عن الرئاسة في 2008 ورشح مدفيديف خلفا له بسبب عدم تمكنه من الترشح لولاية ثالثة متتالية وفقا للدستور. لكن بصفته رئيس الحكومة، ظل بوتين الشخصية الاساسية في النظام والرجل القوي في البلاد.

الشعب يريد إبقاء بوتين!
ويتوقع ان يتحول الرئيس الحالي الى رئيس وزراء بعد أن يسلم مفاتيح الكرملين الى منظره حيث أن انتخابه في اذار/مارس يبدو اكيدا ويتوقع ان يظل نظريا رئيسا حتى 2024. وحتى الان لم يعين أي حزب سياسي مرشحه الى الانتخابات لكن المراقبين يتوقعون أن يترشح الشيوعي غينادي زيوغانوف والقومي المتطرف فلاديمير جيرينوفسكي اقدم المرشحين الى الانتخابات الرئاسية منذ 1990. ويقود بوتين (59 سنة)، ضابط جهاز الاستخبارات "كي جي بي" سابقا، في الواقع روسيا منذ سنة الفين بعد استقالة اول رئيس روسي بوريس يلتسين. واتهم منتقدو بوتين، رجل القبضة الحديدية، بأنه اقام نظاما سياسيا على قياسه وبانتهاك حرية الصحافة واضعاف المعارضة وشن حرب الشيشان الثانية الدامية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
243014.84
BTC
0.52
CNY