الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

د.غطاس:رئيس بلدية نتسيرت عيليت رفض نصب شجرة الميلاد بمدخل الكرميم

سعيد عدوي -
نُشر: 27/11/11 11:25,  حُتلن: 15:56

الرئيس شمعون غابسو يرد:

أرفض محاولات إظهاري كمن يعارض وضع شجرة الميلاد والتي هدفها الحصول على عناوين في الصحف وتحقيق مكاسب سياسية على حسابي

"نحترم جميع الطوائف ونقدم التهاني للجميع في الأعياد وأقوم بنفسي بجولة لتقديم التهاني وتوزيع حلويات عيد الميلاد على الأطفال

توجه د. رائد غطاس عضو بلدية نتسيرت عيليت برسالة حملت توقيعه وتوقيع زميله د. شكري عواودة، ممثلي القائمة المشتركة للتعايش، إلى شمعون غابسو رئيس البلدية والقائمين عليها، للمطالبة بأن تقوم البلدية بتزيين مدخل الحي العربي (الكرميم) في المدينة بمناسبة الأعياد ورأس السنة الميلادية، بوضع شجرة الميلاد على الدوار المؤدي إلى مدخل الحي مقابل فندق بلازا وذلك احتفاءً بالأعياد المجيدة.


د.رائد غطاس

وضع رموز دينية أو قومية
وأكد د. غطاس في حديثه: " لقد رفض رئيس البلدية شمعون غابسو في هذه السنة أيضًا مطلبنا الشرعي بنصب شجرة الميلاد وتزيين مدخل الحي العربي الكرميم، ولم يكتف بهذا، بل ذهب أبعد من ذلك، حيث قام بتهديد أن كل من يجرؤ على وضع رموز دينية أو قومية في أماكن عامة دون موافقة الجهات المسؤولة، يعتبر مخالفًا للقانون وسيقوم بمحاسبته".
وأضاف د. غطاس: " إننا نستنكر بشدة هذا الموقف العنصري للسيد شمعون غابسو ونؤكد أن تزيين أحيائنا في الأعياد، هو حق لنا وواجب على البلدية، ونذكر في هذا السياق غابسو وغيره من العنصريين، أننا أصحاب الأرض الأصليين، وأن كل نتسيرت عليت أقيمت في الأصل على الأراضي المصادرة من الناصرة وعين ماهل والرينة وكفركنا والمشهد، إن كل مواطن عربي في نتسيرت عليت وغيرها من المدن والقرى المجاورة، كهلًا كان أم طفلًا، أضحى يعلم علم اليقين أن غابسو هو رئيس بلدية عنصري وهو سيء للجميع".


شمعون غابسو

تحقيق المكاسب السياسية
هذا وتوجهت "كل العرب" إلى بلدية نتسيرت عيليت للحصول على تعقيبها، ووصلتنا من البلدية الرسالة التي قام رئيس البلدية شمعون غابسو بالرد من خلالها على رسالة د. رائد غطاس، وجاء فيها: "أرفض جملة وتفصيلاً المحاولات لإظهاري في وسائل الإعلام، كمن يعارض وضع شجرة الميلاد من قبل المحتفلين من السكان المسيحيين. وأرفض هذه المحاولات والتي على ما يبدو هدفها الحصول على عناوين في الصحف وتحقيق مكاسب سياسية على حسابي.

تخصيص الميزانيات
نتسيرت عيليت هي مدينة يهودية تحترم جميع الطوائف والأديان والانتماءات، اعتدنا على توجيه التهاني للمسلمين في أعيادهم ونتمنى لهم عيدًا سعيدًا من خلال موقع البلدية الالكتروني والصحف العربية، وإرسال الورود لأعضاء البلدية وممثلي الجمهور والشخصيات الجماهيرية. ونتبع نفس النهج أيضًا للمسيحيين عشية عيد الميلاد ووفق تقاليد العيد، والبلدية تزين بالأضواء والزينة حي الكرميم ولاقتراب عيد الأنوار (الحانوكا) أيضًا شوارع أخرى في المدينة. ونقدم التهاني والتبريكات من خلال الصحف وأيضًا بشكل شخصي، واعتدنا على القيام بجولة في كل عام في رياض الأطفال وتوزيع حلوى العيد الخاصة على الأطفال المسيحيين (دمية بابا نويل مصنوعة من الشوكولاطة). مع ذلك، البلدية بصفتها مؤسسة حكومية لم تعتد على وضع أشجار العيد في الأماكن العامة في المدينة..
أنا افتخر بالشكل الذي تحترم فيه مدينة نتسيرت عليت – أكبر مدينة يهودية في الجليل – علاقات الأخوة والمشاركة، والتي تنعكس ليس فقط خلال الأعياد، إنما من خلال المشاريع الخاصة في رياض الأطفال، وأيضًا من خلال تخصيص الميزانيات الخاصة لتحسين البنية التحتية ومظهر الأحياء التي أهملت في السنوات الأخيرة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY