الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:01

مجلس طلاب سالم الثانوية في طلعة عارة يعلن الإضراب احتجاجا على قرارات المدير

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 28/11/11 08:58,  حُتلن: 16:06

أحمد شتيّة رئيس مجلس الطلاب:

قرارات المدير أجبرتنا على إعلان الإضراب اليوم الإثنين كخطوة أولى إحتجاجية وإنذارية

نحن لسنا ضد المدير بشكل شخصي وإنما نتطلع لمستقبل أفضل لطلابنا من خلال ضمان إدارة سليمة وحكيمة

كمال عطيلة:

عمل مدير المدرسة انتهى وتم إقصاؤه من مهامه

سوف يقوم المجلس المحلي بتعيين قائم بأعمال مدير المدرسة لادارة المدرسة حتى يتم تعيين مدير جديد

ستقوم دائرة وزارة المعارف يوم الخميس القريب بعقد جلسة عمل طارئة مع المجلس المحلي ولجنة الأولياء المحلية وذلك لبحث آخر التطورات ولوضع برامج عملية لاستمرار العملية التربوية

تشهد مدرسة سالم الثانوية التابعة لمجلس طلعة عارة إضراباً شاملاً وتعطيل الدراسة اليوم الإثنين، وذلك وفق القرار الذي اتخذه مجلس الطلاب إحتجاجاً على "الإدارة غير السليمة للمدرسة" على حد قول رئيس مجلس الطلاب في المدرسة أحمد شتيّة والذي قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب هذا الصباح:" مجلس الطلاب وعلى أثر الأحداث والتطورات التي شهدتها المدرسة في الآونة الأخيرة وما كان من قرارات لمدير المدرسة أجبرنا على إعلان الإضراب اليوم الإثنين كخطوة أولى إحتجاجية وكاضراب إنذاري على أمل أن تقوم الجهات المسؤولة وعلى رأسها المجلس المحلي لطلعة عارة ووزارة المعارف والجهات المسؤولة بالقيام بتحقيق عاجل لكيفية إدارة مدرسة سالم الثانوية".



التطلع لمستقبل أفضل
واختتم شتيّة حديثه للعرب قائلاً:" نحن لسنا ضد المدير وإنما نتطلع لمستقبل أفضل لطلابنا من خلال ضمان إدارة سليمة وحكيمة للمدرسة تضمن النجاح التربوي والتعليمي للأجيال القادمة".

"المدير قدم إعتذاره"
هذا وقال ماهر صلاح إغبارية رئيس لجنة الأباء في سالم وعضو اللجنة العامة للجان الآباء في قرى طلعة عارة أنه "حدث سوء فهم بين إدارة المدرسة ولجنة الأباء مما أدى إلى هذه التطورات التي نحن بغنى عنها. مدير المدرسة اعتذر ويعتذر عن هذه التطورات التي تضر أولاً وآخراً بالطلاب. من هنا نحن نؤكد بأن جميع الآراء والمواقف تصب في العمل المشترك من أجل مصلحة الطلاب ونجاحهم، وإننا على يقين أن جميع الشكاوى ستفحص من قبل الجهات المسؤولة حرصاً منّا على مصلحة الطلاب".
هذا وحاولنا التحدث مع مدير المدرسة إلاّ أن هاتفه الخلوي مشغول منذ ساعات الصباح، وفي حال نجحنا في التواصل معه سنرفق تعقيبه على الفور.




كمال عطيلة: تم إقصاء المدير من منصبه
هذا وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي أشار الى أن "عمل مدير المدرسة قد انتهى وتم إقصاؤه من مهامه حيث قام مجلس طلعة عارة كونه المُشغل لمدير المدرسة بإنهاء عمله وذلك على أثر خلاف بين مدير المدرسة ومجموعة من المعلمين ولجنة أولياء الطلاب ومن أجل مصلحة طلاب المدرسة قام المجلس بإنهاء عمله، وسوف يقوم المجلس المحلي بتعيين قائم بأعمال مدير المدرسة لادارة المدرسة حتى يتم تعيين مدير جديد".
وأضاف عطيلة "هذا وستقوم دائرة وزارة المعارف يوم الخميس القريب بعقد جلسة عمل طارئة مع المجلس المحلي ولجنة الأولياء المحلية وذلك لبحث آخر التطورات ولوضع برامج عملية تضمن استمرار العملية التربوية والتعليمية في المدرسة من أجل مصلحة الطلاب".

 
أحمد شتيّة

مقالات متعلقة