الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

طالبات العلوم الطبية بمدرسة خديجة يتألقن بورشة العلوم التكنولوجية في قيساريا

كل العرب
نُشر: 24/11/11 15:44,  حُتلن: 17:16

 رنا احمد جبارين: كان هذا مشروعا ناجحا ورائعا حيث استفادت الطالبات بصقل شخصياتهن وابراز ابداعاتهن أمام الممتحنين ووسعن افاقهن بمجال الاجهزة الطبية كما اندمجن للغاية بجو الورشات وشكل الامر محفزا لهن للتفوق

مدير المدرسة : جدير بالذكر ان هذا المشروع وخاصة الرحلتان بمساهمة سخية من مشروع "انطلقي للتفوق" الذي يجرى بالمدرسة للسنة الثانية على التوالي من منطلق دعم تفوق طالباتنا وانطلاقهن الى الجامعات

قامت طالبات الحادي عشر "ز" تخصص العلوم الطبية بمدرسة خديجة ضمن ورشة العلوم التكنولوجية برحلتين تعليميتين على مدى يومين إلى كل من قيساريا وجبعات حبيبة، وذلك تلبية لدعوة رسمية من وزارة المعارف وشبكة مدارس "اورط" اسوة بباقي المدارس قطريا عربا ويهودا - الذين لديهن تخصص العلوم الطبية - تعرفن خلالها على أحدث الاجهزة والالات العلمية وكيفية عملها عن قرب.

 

باليوم الأول زرن غبعات حبيبة، حيث استمعن لمحاضرتين حول كيفية إجراء البحث النهائي وطريقة عرضه بالشرائح ضمن عمل جماعي فعال. تلت ذلك ورشة تدريب بمجموعات على التفكير الإبداعي وحل المعضلات العلمية. خلال الورشات أجريت مسابقات ابدعت فيها طالبات ثانوية خديجة وربحن ملايين بورق اللعب العلمي.

الشروع بالابحاث
في اليوم التالي زارت الطالبات منطقتين : في غبعات حبيبة امتحنت الطالبات بتقديم اقتراح بحث وحصلن كلهن على تصريح من الممتحنين اليهود بالشروع بالابحاث، كما سمعن اطراء من الممتحنين على حسن اداءهن وعرضهن لمواضيعهن بالشرائح وعلى قدرتهن التعبيرية واللغوية. ومنها انقلن إلى قيساريا حيث زرن شركة اران لتطوير الاجهزة والالات وشاهدن كيفية عمل هذه الاجهزة. بنهاية كل يوم قدمت وجبات غداء للطالبات من قبل القائمين على المشروع.

مشروعا ناجحا ورائعا
رافقت الطالبات بهذه الرحلة هدى محاجنة ومعلمة العلوم الطبية رنا احمد جبارين، حيث لخصت المعلمة رنا هذا المشروع بقولها : "كان هذا مشروعا ناجحا ورائعا، حيث استفادت الطالبات بصقل شخصياتهن وابراز ابداعاتهن أمام الممتحنين ووسعن افاقهن بمجال الاجهزة الطبية، كما اندمجن للغاية بجو الورشات وشكل الامر محفزا لهن للتفوق".
مدير المدرسة أشاد بالنتائج الممتازة التي احرزتها الطالبات واوضح أن : " جدير بالذكر ان هذا المشروع وخاصة الرحلتان بمساهمة سخية من مشروع "انطلقي للتفوق" الذي يجرى بالمدرسة للسنة الثانية على التوالي من منطلق دعم تفوق طالباتنا وانطلاقهن الى الجامعات ".

مقالات متعلقة