الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

مجد الكروم:برنامج ثقافي وتربوي بالتعاون بين المكتبة العامة ومدرسة الشاغور

كل العرب
نُشر: 24/11/11 09:40,  حُتلن: 10:28

الكاتب والشاعر حنا ابراهيم حلّ ضيفا على المكتبة العامة في مجد الكروم وعلى طلاب هذا البرنامج

أمينة المكتبة العامة فاطمة كيوان/حريكة:

اثراء الطلاب  بالأدب والقصص والحكايات ولقائهم بالأدباء والشعراء والنقاد سيعود عليهم بالمنفعة ويساعدهم في دراستهم ونجاحهم

المطالعة أهم أسس التربية والتعليم والنجاح وهذا البرنامج المشترك ما بين المكتبة العامة وثانوية الشاغور سيكون له أبعاد مستقبلية على تحصيل الطلاب
 

بالتعاون ما بين المكتبة العامة في مجد الكروم ومدرسة الشاغور الثانوية ومن أجل رفع مستوى الثقافة والمطالعة تم الاتفاق ما بينهما على برنامج ثقافي تربوي يعتبر الأول من نوعة في مجد الكروم وذلك لاثراء الطلاب بالثقافة الأدبية والشعرية وحثهم على المطالعة. وضمن هذا البرنامج الذي سيتكون من 10 حلقات متواصلة تم اختيار فئة صف العاشر بموضوع الأدب العربي واللغة العربية.



وكان اللقاء الأول من اللقاءات العشر المترقبة، يوم الثلاثاء حيث حل الكاتب والشاعر حنا ابراهيم ضيفا على المكتبة العامة وعلى طلاب هذا البرنامج. مدير المكتبة العامة في مجد الكروم علي مناع رحب بالشاعر والأديب حنا ابراهيم ورحب أيضا بطلاب مدرسة الشاغور وتمنى لهم النجاح في هذا المشروع الهام لحثهم على المطالعة ودراسة الأدب العربي على أنواعه مما يصب في نهاية الأمر بمصلحة الطالب.

الأدب والمبادرة له
وتحدث الشاعر والأديب حنا ابراهيم عن مسيرته الثقافية والشعرية والأدبية والتاريخية أيضا أمام الطلاب الذين وجهوا له الأسئلة المتنوعة في كافة المجالات والتي قام بالإجابة عليها طارحا فكرة الأدب والمبادرة له وتاتليفة من خلال المواهب والانتماء لهذا الموضوع بالذات.

المطالعة غذاء الروح والمعرفة
أمينة المكتبة العامة فاطمة كيوان/حريكة قالت في حديث خاص معها: " المطالعة أهم أسس التربية والتعليم والنجاح وهذا البرنامج المشترك ما بين المكتبة العامة وثانوية الشاغور سيكون له أبعاد مستقبلية على تحصيل الطلاب إذ أن اثرائهم بالأدب والقصص والحكايات ولقائهم بالأدباء والشعراء والنقاد سيعود عليهم بالمنفعة ويساعدهم في دراستهم ونجاحهم. وأضافت: "يهمنا مثل هذا التعاون وأبواب المكتبة مفتوحة أمام الجميع. وهذه خطوة مباركة ومطلوبة على كافة طلاب القرية بشكل خاص والمجتمع بشكل عام. فالمطالعة وقراءة الكتب قراءتها هي غذاء للروح وللمعرفة وللاثراء من أجل الثقافة العامة وثقافة الفرد أيضا.


أمينة المكتبة العامة فاطمة كيوان/حريكة


الكاتب والشاعر حنا ابراهيم

مقالات متعلقة