الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

مجموعة من الوصفات الطبيعية


نُشر: 06/09/06 09:18

قناع الاجاص للبشره الجافه:
الاجاص من الفاكهة الغنيه بالفيتامينات المغذية للجسم بالاضافة لمفعولها المرطب والمنعش للبشره الجافة خاصه.
المكونات:
ربع ثمرة اجاص + بياض بيضة + نصف ملعقه عسل.
الاستعمال: يدعك الاجاص جيدا ثم يضاف لخليط العسل والبيض ويمزج جيدا ثم يدهن على الوجه مع مراعاه تفادي المنطقة المحيطة بالعين، يترك القناع لمدة (15) دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر.
قناع اللبن والطين لعلاج حب الشباب:
يدخل اللبن في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشره، لمفعوله المرطب والمغذي ويستعمل هذا القناع للتنظيف العميق للبشره الدهنيه فيساعد على ازاله دهون البشره وتخليصها من الرؤوس السوداء وحب الشباب. ويستخدم مره واحده اسبوعيا حتى لاتتعرض البشره للجفاف.
المكونات: 12 ملعقه لبن + 2 ملعقه طين + 2 ملعقه ماء بطاطا.
الاستعمال: يوجد الطين الخاص للبشره في الصيدليات اما للحصول على ماء البطاطا فهو الماء الذي تسلق فيه البطاطا. تخلط جميعا وتوضع على البشره لمده عشرين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويوضع كريم مرطب للبشره.


قناع البرتقال المنعش للبشره:
يتميز هذا القناع بمفعول منعش للبشره ويمكن استعماله لعده مرات في الاسبوع وهو مناسب لكل انواع البشره.
 المكونات: عصير نصف برتقالة + ثلاث ملاعق عسل.
الاستعمال: يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئه حتى يذوب ويترك ليبرد قليلا ثم يوضع على الوجه لمده عشرين دقيقه ثم يمسح بواسطه قطنه مبللة بالماء الفاتر.
 الأقنعه الطبيعية: 
 للبشره الجافه(اغلي ماْْْء مع زهرة البابونج واصنعي منه حمام بخار) لوجهك لمدة عشر دقائق، عندها ستلاحظين ظهورالأوساخ العالقة بالبشرة مع قطرات البخارالمتساقطة من وجهك اثناء هذا الحمام بعد ذلك امسحي وجهك بقطعة قماش ناعمة نظيفة او قطن، حتى تتخلصي من هذه الأوساخ جهزي القناع الخاص بهذا النوع من البشرة وهوعباره عن لوز او فاصوليا يابسة او ترمس يابس، تطحن جيدا وتخلط مع قليل من الحليب البارد حتى يصبح لينا متماسك، ويوضع على الوجهه لمدة عشردقائق ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويوضع عليه مرطب.
للبشره الدهنيه(يمكن اتباع نفس الخطوات السابقة فقط اضيفي للقناع الخيارالمطحون مع قليل من عصيرالليمون فهو يخلصك من الدهن والحبوب الخفيفه).

 
ولذوات البشره العاديه(يمكن استعمال قناع التفاح وذلك بطحن ربع تفاحة مقشرة مع ملعقة من زلال البيض وقليل من ماء الورد، ويترك نصف ساعة. بعد ان تكوني قد قمتي بعمل حمام البخار).
اما اذا اردتي تنظيف بشرتك قبل وضع المكياج فيمكنك
استعمال ماء +ملعقه من الملح الصخري + ملعقه صغيرة من الليمون+ ملعقة كبيرة من ماء الورد مع 4 قطع ثلج، ويخلطوا جيدا. تستطعين ان تضعي وجهك كاملا به لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه جيدا من هذه المواد وجففيه ثم ضعي مكياجك العادي، تلاحظين ان وجهك بدا اكثرصفاء.
لتقشير كامل الجسم:
 حبوب شوفان، عصير ليمون، ثلاث ملاعق عسل، حليب كامل الدسم
الطريقه:
يطحن الشوفان حتى يصبح بودره ناعمة ثم تمزج جميع المقادير مع
الشوفان حتى تصبح كاللبن الطري جدا، ثم يترك ربع ساعة ثم يوضع
على مختلف مناطق الجسم ويركز على الأذراع والأكواع ويترك حتى
يجف جيدا، بعد ذلك نبلل الأيدي بالماء ونبدء بفرك الوجه وبقية
الجسم حتى تزول القشور بعد ذلك يغسل الجسم بماء دافئ ويدهن
بزيت اللوز.

 

مقالات متعلقة