الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 13:02

سورية: مقتل 13 شخصا وإصابة آخرين والجيش يكثف من حملات المداهمة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 21/11/11 07:35,  حُتلن: 12:38

المرصد السوري لحقوق الإنسان:

قوات عسكرية وأمنية تضم العشرات من الآليات العسكرية المدرعة بينها دبابات وناقلات جند مدرعة بدأت بعملية عسكرية وأمنية في بلدة تفتناز مما أسفرت عن مقتل اثنين

الهيئة العامة للثورة:

قوات الجيش السوري قصفت قرية معر شمشة التابعة لمعرة النعمان بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة وأجرت عملية تمشيط لمنطقة وادي الضيف

أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل 13 شخصاً في مدن سورية عدة يوم أمس الأحد، فيما اقتحم الجيش السوري مدعوما بقوات الأمن مدينة إدلب شمال سوريا. وفي حمص سقط خمسة قتلى بإطلاق رصاص على تظاهرات تطالب بإسقاط النظام، كما أفاد ناشطون بانقطاع الكهرباء عن المدينة منذ عشرين يوما، مما جعلها تشهد حركة نزوح كبيرة جداً باتجاه لبنان عبر معبر العريضة الحدودي. وفي إدلب سقط أربعة قتلى، كما تم قصف بلدة معرة النعمان وقصف قرية الخطاب في حماة بمضادات الطائرات. وفي ريف دمشق تم إطلاق النار على تظاهرات خرجت في حرستا والضمير، في حين قضى شخص واحد في حماة. وبحسب مصادر متطابقة، فقد اقتحم الجيش والأمن السوريان مناطق في محافظة إدلب صباح أمس الاحد وشنا حملة اعتقالات واسعة فيها.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات عسكرية وأمنية تضم العشرات من الآليات العسكرية المدرعة، بينها دبابات وناقلات جند مدرعة، بدأت صباح أمس عملية عسكرية وأمنية في بلدة تفتناز، أسفرت عن مقتل اثنين على الأقل، وإصابة خمسة بجراح. وقال المرصد السوري، إن طفلاً لقي مصرعه في بلدة محمبل، إثر قصف بالرشاشات الثقيلة من قبل الجيش السوري على الأحراش المجاورة للبلدة، فيما قُطع التيار الكهربائي عن معظم قرى وبلدات جبل الزاوية، تزامناً مع تعزيز القوات العسكرية للحواجز داخل قرى وبلدات الجبل. من جهتها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية، أن اقتحام بلدة تفتناز، أعقبه قصف مكثف بالرشاشات وقذائف ثقيلة على الأحياء السكنية، ما أدى إلى دمار جزئي في بعضها، وإلى تشويه مئذنة الجامع الكبير، وسقوط عشرات الجرحى.

أزمة معيشية
وأضافت الهيئة العامة للثورة، أن قوات الجيش السوري قصفت قرية معر شمشة التابعة لمعرة النعمان بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، وأجرت عملية تمشيط لمنطقة وادي الضيف التي انقطعت عنها وسائل الاتصال الهاتفية والانترنت خلال عملية التمشيط. وفي الرستن، اعتقلت قوات الأمن أكثر من 60 شخصاً، بينهم مدير الأوقاف ورجل دين في المدينة حسب الهيئة العامة للثورة. وفي ريف دمشق، اقتحمت قوات عسكرية وأمنية سورية تضم أكثر من 11 حافلة كبيرة، و9 شاحنات عسكرية مدينة حرستا، ونفذت حملة مداهمات واعتقالات، أسفرت عن اعتقال 15 شخصا.

أزمة المحروقات ووقود التدفئة
وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد تواصلت الأزمة المعيشية في أحياء حمص المنتفضة ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، حيث توقفت إمدادات هذه الأحياء باسطوانات الغاز منذ أكثر من أسبوعين بشكل كامل، كما تواصلت أزمة المحروقات ووقود التدفئة، وسط انقطاع مستمر في التيار الكهربائي تشهده معظم أحياء المدينة. ويعاني السوريون خلال الأسابيع الأخيرة من صعوبة كبيرة في الحصول على اسطوانات الغاز والمحروقات، التي تشهد انخفاضاً حاداً في سورية، وسط اتهامات للنظام السوري بتوجيه مقدرات الدولة لدعم الحملة الأمنية ومعاقبة الأحياء والمدن المنتفضة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.00
EUR
4.69
GBP
237332.72
BTC
0.52
CNY