أخبارNews & Politics

باقة الغربية: مصرع صاحب مقهى 30 عاما
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

باقة:استنكار عارم بعد جريمة قتل علي أبو مخ طعناً بآلة حادة في محله التجاري

الشرطة باشرت التحقيق في الحادث ولم تبلغ عن اعتقال أي شخص

قريب المرحوم:
قريبي عرف بسمعته الحسنة وأخلاقه الحميدة، ولم يكن له أعداء، وهذه صدمة كبيرة للعائلة، فقد عمل بجهد من أجل اعالة زوجته وأطفاله الثلاثة

ما علمناه ان الحديث يدور حول ثمة شجار انتهى بهذه الصورة التراجيدية


أقدم مجهول فجر اليوم الاحد على طعن الشاب علي أبو مخ أثناء تواجده داخل مقهى في باقة الغربية، مما ادى الى اصابته بجراح بالغة الخطورة، توفي متأثرا بها على الفور.


المرحوم علي أبو مخ
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب، أن طواقم الاسعاف هرعت للمكان وحاولت تقديم الاسعاف الاولي للمصاب، الا ان محاولات انقاذ حياته باءت بالفشل، وأعلن عن وفاته. هذا ووصلت دوريات الشرطة الى المكان وباشرت التحقيق في الحادث، علما أنها لم تبلغ عن اعتقال أي شخص.

بيان الشرطة
وأكد الناطق بلسان الشرطة الخبر في بيان عممه على وسائل الاعلام وصلت منه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، انه تم العثور على جثة الشاب علي أبو مخ داخل المقهى في باقة الغربية، وقد وجدت علامات عنف على جثته، وانه كما يبدو تعرض للطعن بآلة حادة.

استنكار عارم في باقة
هذا ويتواجد في مكان الحادث المئات من سكان البلدة، الذين اعربوا عن استنكارهم الشديد لاعمال العنف، وطالبوا الشرطة بوضع حد لها . كما قامت الشرطة باغلاق الشارع الرئيسي من الجهتين الشمالية والجنوبية، مما ادى الى عرقلة حركة السير وازدحامات مرورية خانقة .

طعن في منطقة الصدر والعنق
وذكر احد اقرباء الفقيد لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" صاحب المقهى افتتح محله في ساعات الصباح، وعلى ما يبدو دخلا اليه شخصان، ودار بين المتواجدين نقاشاً وخلافاً حاداً، الذي تطور لاحقاً الى شجار وتشارك وطعن الشاب ابو مخ حتى الموت، وحتى الان لا علم لنا ما هي خلفية الجريمة، علما أن المرحوم عرف بسمعته الحسنة وأخلاقه الحميدة، ولم يكن له أعداء، وهذه صدمة كبيرة للعائلة، فقد  عمل بجهد من أجل اعالة زوجته وأطفاله الثلاثة".
وذكرت مصادر طبية ان القتيل اصيب في رقبته ومنطقة الصدر.


صور من مكان الحادث

التحلّي بالصبر وضبط النفس
من جهتها اصدرت بلدية باقة الغربية بيانا جاء فيه:"في خطوة أوّليّة على أثر جريمة القتل البشعة بحقّ ابن من أبناء بلدتنا الوادعة, فإنّ بلديّة باقة الغربية ممثّلة برئيسها المحامي مرسي ابو مخ وأعضائها وعامليها, تعرب عن استنكارها الشديد وعن صدمتها العظيمة وبالغ حزنها إزاء هذه الجريمة اللاإنسانيّة الآثمة, والتي أودت ب حياة المغدور علي أحمد أبو مخ (زغل) ونسأل الله له الرحمة ولذويه من بعده الصبر وعظيم الأجر".
واضاف البيان:" كخطوات أوّليّة, فإن بلديّة باقة الغربية تعلن عن اتّخاذ هذه القرارات العاجلة:
دعوة من رئيس البلديّة, المحامي مرسي أبو مخ, إلى انعقاد جلسة طارئة لأعضاء البلدية في الساعة الواحدة بعد ظهر هذا اليوم الأحد 2011/11/20.
3. تأكيد الإعلان عن تأجيل حفل تكريم الحجاج الذي كان مقرّراً ليوم غد الإثنين إلى أجل لاحق.
وتابع البيان:"ترجو بلدية باقة الغربية وتناشد أهل الفقيد وجميع مواطني بلدتنا الآمنة, التحلّي بالصبر وضبط النفس والالتفاف والتكاتف حول بلدية باقة الغربية وقراراتها, حتى يتسنّى لنا جميعاً مواجهة هذا المصاب الجلل ووضع حدّ لهذه الظواهر الإجراميّة وللأيادي الملطّخة بدماء أبنائنا التي تعيث فسادا في مجتمع باقتنا الحبيبة وتثير الفتنة بين أهلها".هذا وستوافي بلديّة باقة الغربية الأهالي الكرام بقراراتها وخطواتها المقرّرة بعد انتهاء جلسة البلدية الطارئة التي دعا إليها رئيس البلدية ظهر هذا اليوم.

كلمات دلالية