الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

سهى عرفات: تزوجت أبو عمار سراً وتحملت انتهاك سمعتي وشرفي بسبب حبه

كل العرب-الناصرة
نُشر: 19/11/11 12:15,  حُتلن: 09:06

سهى عرفات أرملة ياسر عرفات:

عرفات لم يعلن الزواج مني إلا بعد تعرضه للموت في حادثة سقوط طائر ة في الصحراء الليبية

الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات هو من طلب مني أن أسافر إلى فرنسا أثناء الحصار الإسرائيلي له حتى لا يقال عنه أنه يحتمي بامرأة وطفلة

أكدت سهى عرفات، أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أنها اضطرت إلى الزواج سراً من عرفات، وكانت تسمع بأذنها القيادات الفلسطينية المقربة من الزعيم الفلسطيني تصفها بأنها عشيقة عرفات، وأنها تحملت انتهاك سمعتها وشرفها بسبب حبها لعرفات. وقالت عرفات، إنها عند لحظة معينه صرخت في وجهه، قائلة له إنها لن تتحمل أكثر من ذلك، وأنها لا بد أن تعلن زواجها. وأشارت سهى إلى أن عرفات لم يعلن الزواج منها إلا بعد تعرضه للموت في حادثة سقوط طائر ة في الصحراء الليبية، حيث ذهبت حينها إلى ليبيا لتقف بجواره، وفوجئت بأن عرفات يقدمها للمسئولين الليبيين على أنها زوجته.

سهى عرفات بعد مذكرة الاعتقال: لو أن أبو عمار حي لقال لي على الجزمة وهذا الكلام لا يستحق الرد
سهى عرفات عقيلة المرحوم ياسر عرفات

وقالت عرفات، في الجزء الثالث من حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "الحقيقة" الذي تبثه فضائية دريم 2، إن الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، هو من طلب منها أن تسافر إلى فرنسا أثناء الحصار الإسرائيلي له حتى لا يقال عنه أنه يحتمي بامرأة وطفلة، ورغم ذلك فوجئت بأن الناس يتهمونها بأنها تخلت عن زوجها، وسافرت إلى باريس لكي تنجو بحياتها. وأضافت عرفات، أن زوجات الحكام العرب تعشن في حالة صراع دائم، لافتة إلى أنهن يتنافسن على الريادة ومعظمهن تريدن أن تكون هي صاحبة الكلمة الأولى، وتبحثن عن الشو والاستعراض، فسوزان مبارك تريد أن تفرض رأيها، وليلى بن علي تسعى لأن تكون الأقوى.

مستنقع السياسة
وأوضحت أرملة الرئيس الفلسطينى الراحل، أن "معظم مؤتمرات زوجات الحكام العرب شكلية، وتكون بياناتها جاهزة يوقع عليها الجميع دون اعتراض ودون مناقشة وكأنهن يمثلن مسرحية". وأشارت عرفات، إلى أنها كانت تتلقى مئات المكالمات في عيد ميلاد زهوة حينما كان عرفات حياً، وبعد وفاته لم يعد أحد يتذكر عيد ميلاد ابنة عرفات ولا يطلبها أكثر من 4 أشخاص على الأكثر. وكشفت عرفات، أن والدتها اعترضت على زواجها من ياسر عرفات، كاشفة أن والدتها ذهبت إلى عرفات، وصرخت في وجهه، قائلة له: "لا أريد أن تدخل ابنتي في مستنقع السياسة"، ومع ذلك خرجت شائعات تزعم أن أمي أوقفت بناتها الأربعة أمام عرفات وطلبت منه أن يختار إحداهن.

من أوراق ويكليكس- سهى عرفات خسرت 2 ونصف مليون يورو وطُردت من تونس

من أوراق ويكليكس- سهى عرفات خسرت 2 ونصف مليون يورو وطُردت من تونس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
245228.17
BTC
0.52
CNY