الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

إختتام دورة إسعاف أولي ببيت المُسن بحرفيش التي هدفت إلى توعية المسنين

أمين بشير -
نُشر: 19/11/11 10:20,  حُتلن: 12:13

خلال أيام الدورة أقيمت للمسنين فعالية خاصة برعاية قسم الأمن في المجلس المحلي حرفيش بموضوع  الأمان على الطرق

الدورة تضمنت عشرة لقاءات خلالها اجتمع المرشد المهني المتخصص في الإسعافات الأولية صالح سعيدة بمسني القرية وقام بتوعيتهم وإطلاعهم على عدة أمور هامة تتعلق بصحتهم بشكل عام

خلال شهر تشرين الأول الماضي أقيمت في بيت المُسن في حرفيش دورة إسعاف أولي، هدفت إلى توعية المسنين وزيادة معلوماتهم حول كيفية التصرف في الحالات الصحية الطارئة، أو الاصابات الجسدية التي من الممكن أن تحدث مع العجزة والمسنين خلال سنوات حياتهم المتقدمة. وقد الدورة أقيمت برعاية مكتب الشؤون والرفاه الاجتماعي في القرية. أشرفت على الدورة عاملة المكتب جانيت غضبان، حيث واظبت على مرافقة المسنين في جميع الفعاليات واللقاءات، وعملت على تأمين الجو الملائم لرفاهية المسنين خلال الدورة.



محاضرات ودروس مهنية
وقد تضمنت الدورة عشرة لقاءات ( 20 ساعة ) خلالها اجتمع المرشد المهني المتخصص في الإسعافات الأولية صالح سعيدة ( البقيعة ) بمسني القرية وقام بتوعيتهم وإطلاعهم على عدة أمور هامة تتعلق بصحتهم بشكل عام، وذلك من خلال محاضرات ودروس مهنية خاصة شملت على المواضيع التالية:
الأمراض: ضغط الدم - السكري - أمراض القلب - ضيق التنفس .
الإصابات: اللذعات السامة - السقوط وحوادث في البيت والشارع - الكسور وإصابات في العظام والهيكل العظمي بشكل عام – اختناق جراء ابتلاع جسم غريب أو الطعام بطريقة غير صحيحة – الحروق واستنشاق الغازات سامة .

الإحتفال بعيد الأضحى
وخلال أيام الدورة أقيمت للمسنين فعالية خاصة برعاية قسم الأمن في المجلس المحلي حرفيش بموضوع " الأمان على الطرق " أشرف على إدارتها مهنيين ومرشدين من قبل شركة ( براش – פרש ) شركة تعمل على تطوير تقنيات ومركبات كهربائية خاصة للتقليل من حوادث الطرق. كما وتضمنت الدورة صحبة المسنين والمسنات في رحلة مميزة إلى مقام النبي الخضر عليه السلام، وإلى منتجع رأس الناقورة. في نهاية الدورة، وبمناسبة عيد الأضحى المبارك أقيم في بيت المسن احتفال خاص ومميز بحضور رئيس المجلس المحلي صالح فارس، والمفتش عن قسم المسنين للوسط الدرزي في مكتب الشؤون والرفاه الاجتماعي في لواء الشمال فؤاد مهنا، وبحضور جميع الأفراد الذين عملوا بشكل مباشر لإنجاح الدورة. وخلال الاحتفال قامت مديرة مكتب الشؤون والرفاه الاجتماعي في القرية نورا علي، وإلى جانبها المشرفة على الدورة من قبل المكتب الآنسة جانيت غضبان بتكريم المسنين الذين شاركوا بالدورة، وإعطائهم شهادات تقدير ترمز إلى المحبة والاحترام، وكذلك تقديراً على مواظبتهم على جميع اللقاءات وتعاونهم مع مرشدي الدورة في جميع الفعاليات. وفي المناسبة كُرم أيضا كل من السادة: مدير قسم الأمن في السلطة المحلية عبدالله عزام، وفارس فارس الذي له الفضل بالمشاركة والمساهمة بإنجاح الدورة وبالعديد من الفعاليات الاجتماعية، وقبلان مرعي الذي عمل بتبرع تام وواكب المسنين بأغلبية اللقاءات وعمل على راحة المسنين ورفاهيتهم أثناء الدورة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246082.91
BTC
0.53
CNY