الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

كرواتيا تحبط المحاولة التركية بالتعادل السلبي وتحجز مقعدها في يورو 2012

كل العرب
نُشر: 15/11/11 23:23,  حُتلن: 23:25

المنتخب الكرواتي تأهل بفوزه في مجموع المباراتين 3/صفر حيث سبق له الفوز على المنتخب التركي في عقر داره ذهاب بثلاثة أهداف نظيفة وأحبط محاولة ضيفه في تعديل النتيجة اليوم

حجز المنتخب الكرواتي لكرة القدم مقعده بجدارة في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) اثر تعادله سلبيا مع ضيفه التركي اليوم الثلاثاء في إياب الملحق الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

وتأهل المنتخب الكرواتي بفوزه في مجموع المباراتين 3/صفر حيث سبق له الفوز على المنتخب التركي في عقر داره ذهاب بثلاثة أهداف نظيفة وأحبط محاولة ضيفه في تعديل النتيجة اليوم.
وأصبح المنتخب الكرواتي هو الفريق الثالث عشر الذي يحجز مقعده في النهائيات بعد منتخبي أوكرانيا وبولندا ، اللذين يشاركان دون تصفيات لإقامة البطولة في بلديهما بالتنظيم المشترك منتصف العام المقبل ، وعشرة منتخبات أخرى تأهلت من خلال التصفيات.
وثأر المنتخب الكرواتي بذلك لهزيمته أمام المنتخب التركي في مباراة الفريقين بدور الثمانية ليورو 2008 والتي انتهت بالتعادل 1/1 قبل أن يحسمها المنتخب التركي بضربات الترجيح 3/1 ليحجز مكانه في المربع الذهبي.
وفشل المنتخب التركي للمرة الثالثة على التوالي في عبور الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة لإحدى البطولات الكبيرة علما بأنها المرة الخامسة التي التي يخوض فيها الفريق الملحق الفاصل في التصفيات الأوروبية إلى نهائيات بطولة كبيرة.
وسبق للمنتخب التركي أن تغلب على نظيره الأيرلندي بقاعدة احتساب الهدف خارج مرماه بهدفين في حالة التعادل في مجموع النتيجتين ليحجز مقعده في نهائيات يورو 2000 كما تغلب على المنتخب النمساوي 6/صفر في مجموع مباراتيهما بالملحق الفاصل لتصفيات مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.
وفي عام 2003 ، تلقى المنتخب التركي صدمة قوية بالسقوط في الملحق الفاصل ليورو 2004 أمام نظيره اللاتفي ثم سقط بعدها بعامين أمام نظيره السويسري في الملحق الأوروبي الفاصل لتصفيات مونديال 2006 بألمانيا قبل أن يسقط اليوم في تصفيات يورو 2012 .
وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة إلقاء إحدى الألعاب النارية أمام حارس مرمى كرواتيا ولكن الحكم أشار باستئناف الثواني المتبقية من اللقاء دون توقف. 

 

مقالات متعلقة

Got