الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

د.عواودة:جابسو رفع ثمن الارنونا لتضييق الخناق على عرب نتسيرت عيليت لترحيلهم

كتب: يوسف شداد
نُشر: 15/11/11 14:01,  حُتلن: 22:45

د.شكري عووادة رئيس القائمة المشتركة في مدينة نتسيرت عيليت لموقع العرب:

البلدية ستجبي مبلغ 3 مليون شيقل سنويا من غالبية الجماهير العربية في نتسيرت عيليت

أكثر من 83% من أصحاب الفيلات في نتسيرت عيليت هم من العرب ومن هنا نشتم رائحة عنصرية لرفع ضريبة الارنونا عليها

الإجتماع كان صاخبا وخصوصا بعد أن قدم جابسو تقريرا عنصريا يهدف من خلاله ضرب العرب في مدينة نتسيرت عيليت اقتصاديا من خلال رفع ثمن الأرنونا على الفيلات والكراجات

سأتصدى لتقرير جابسو في جلسة بلدية نتسيرت عيليت المقررة نهاية الشهر الجاري وإذا لزم الأمر ستتوجه القائمة المشتركة الى المحكمة لمنع المصادقة على على هذا التقرير

سأعلن ترشيح نفسي لرئاسة بلدية نتسيرت عيليت في الإنتخابات المقبلة لكي لا تذهب أصوات المواطنين العرب في المدينة الى قوى سياسية تسعى لطرد العرب وضربهم اقتصاديا

رئيس بلدية نتسيرت عيليت شمعون جابسو:

ما قدمته للجنة المالية ليس تقريرا عنصريا إنما يحقق العدالة الاجتماعية

انها ادعاءات سخيفة تسعى لتحقيق مكاسب شخصية سياسية

انا اعمل لصالح المواطنين العرب وليس عكس ذلك

القضية قضية اقتصادية اجتماعية وليست سياسية ولا قومية

إتهم د.شكري عواودة رئيس القائمة المشتركة في مدينة نتسيرت عيليت وعضو البلدية واللجنة المالية، رئيس البلدية شمعون جابسو "بمحاولة اتباع سياسة الترانسفير الاقتصادي".


د.شكري عواودة

زيادة الارنونا على الفيلات والكراجات
وجاءت أقوال د.شكري عواودة في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب في اعقاب تفجر اجتماع اللجنة المالية والذي عقد بالأمس، وقام خلاله رئيس البلدية شمعون جابسو بعرض تقرير مكون من سبعة صفحات قدمه للجنة المالية ورفض من قبل أعضائها رفضا قاطعا.
وقال د.شكري عواودة في رده على أسئلتنا "إن الإجتماع كان صاخبا وخصوصا بعد أن قدم جابسو تقريرا عنصريا مكون من بنود خطيرة تهدف لضرب العرب اقتصاديا في مدينة نتسيرت عيليت، من خلال رفع ثمن الأرنونا على الفيلات التي تقدر مساحتها بـ200 متر وما فوق، بحيث سيدفع صاحب الفيلا زيادة تقدر بـ15 %". وأضاف د.عواودة قائلا "إن أكثر من 83% من أصحاب الفيلات في نتسيرت عيليت هم من العرب، وبالتالي سيتضرروا كثيرا، ومن هنا نشتم رائحة عنصرية".
وتطرق د.عواودة الى بند آخر إحتواه التقرير الذي قدمه جابسو للجنة المالية وكان حول زيادة بنسبة 15% في ضريبة الأرنونا لأصحاب الكراجات في المنطقة "ب" و "ج" الصناعيتين في نتسيرت عيليت. وقال د.عواودة بهذا الصدد "إن معظم أصحاب المصالح والكراجات العرب الذين انتقلوا من المنطقة الصناعية في الناصرة الى المنطقة الصناعية في نتسيرت عيليت، سيضطرون لتكبد هذا العبء المادي والزيادة الكبيرة، التي نتعامل معها على أنها ترحيل اقتصادي للعرب من المنطقة". ونوه د.عواودة الى بند آخر في تقرير جابسو حول "زيادة وصفها بالمبالغة بنسبة 30% على ضرائب الأراضي، بحيث سترتفع الضريبة على الأرض من 9.1% الى 12%، ما يعني أن البلدية ستجبي مبلغ 3 مليون شيقل سنويا من غالبية الجماهير العربية في نتسيرت عيليت" كما قال.

مواجهة حادة بين عواودة وجابسو
وأكد د.شكري عواودة في حديث لموقع العرب أنه وبناء على هذه البنود الخطيرة، تفجر الإجتماع بالأمس وحدثت مواجهة حادة بينه وبين رئيس البلدية شمعون جابسو الذي قال" هذا ليس تقريرا عنصريا إنما ينصب نحو العدالة الاجتماعية"، فرد د.عواودة عليه قائلا إنه "سيعلن ترشيح نفسه لرئاسة بلدية نتسيرت عيليت في الإنتخابات المقبلة لكي لا تذهب أصوات المواطنين العرب في المدينة الى قوى سياسية تسعى لطرد العرب من نتسيرت عيليت والتسبب بانهيارهم اقتصاديا".
وإختتم د.عواودة حديثه قائلا إن القائمة المشتركة المؤلفة منه ومن الدكتور رائد غطاس "ستتصدى لتقرير جابسو في جلسة بلدية نتسيرت عيليت المقررة نهاية الشهر الجاري"، مؤكدا "أنه اذا لزم الأمر ستتوجه القائمة المشتركة الى المحكمة لمنع المصادقة على على هذه التقرير".

شمعون جابسو لموقع العرب: لو كنت في احداث أكتوبر لكان عدد القتلى العرب أكثر
شمعون جابسو- خلال لقاء مع موقع العرب سابقا

جابسو: انها ادعاءات سخيفة تسعى لتحقيق مكاسب شخصية سياسية
وقال رئيس بلدية نتسيرت عيليت شمعون جابسو، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب معقباً على ادعاءات عضو البلدية د. شكري عواودة متسائلاً:"حقيقة لا أدري كيف توصل د. عواودة الى استنتاجه هذا، بأنني أقصد من وراء هذا التقرير إيذاء المواطنين العرب!، وكيف افعل ذلك ان كنت انا ايضاً من بين أولئك الذين سيدفعون الضرائب أكثر، فأنا أملك منزلاً في نتسيرت عيليت مساحته حوالي 300 متر وهل العرب وحدهم الاغنياء في نتسيرت عيليت الذين يملكون الفيلات والبيوت الضخمة؟ أم انني عربي انا ايضاً؟، فعلاً انها ادعاءات سخيفة، يقف وراؤها أناسا يحاولون تحويل الإصلاحات لمكاسب سياسية شخصية".

جابسو: انا اعمل لصالح المواطنين العرب وليس عكس ذلك
وتابع جابسو لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان ما قيل من ادعاءات هي عكس ما يدور على أرض الواقع، ففي نتسيرت عيليت من يعتاش على الأقوال، وهنا من يفعل دون ان يقول، وانا أفعل لصالح العرب أكثر من أي جهة أخرى، وكيف لا وقد استثمرت بلديتنا اكثر من مئات آلاف الشواقل لإصلاح قنوات تصريف المياه في حي الكراميم العربي في المدينة".

جابسو: القضية قضية اقتصادية اجتماعية وليست سياسية ولا قومية
واضاف:"القضية هي قضية اقتصادية اجتماعية، وليست سياسية ولا قومية ابداً، من يعيش في منزل كبير، فإنه قادر على الدفع، ولديه المال، فبالتالي عليه ان يدفع ايضاً، وهذا ليس ما اقوله انا انما العدالة الاجتماعية، غير ان الحديث يدور عن زيادة تقدر بـ 50 شيكل فقط في السنة!، وهل تستحق ان أتهم انني أريد طرد العرب؟!".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY