الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

دراسة: أسباب النفور من الحليب نفسية بالاساس

كل العرب-الناصرة
نُشر: 17/11/11 08:49,  حُتلن: 07:31

كثيراً من الخبراء يظنون أن أغلب هذه المشكلة ترتبط لدى أغلب من يعانون منها بمسائل نفسية لم تتم معالجتها

أظهرت دراسة جديدة أن عدم تحمل اللاكتوز الموجود في الحليب قد يكون في بعض الأحيان مرتبطاً بمشكلة نفسية وليس بالمعدة.
وذكر موقع "هلث داي" الاميركية أن الباحثين في جامعة "ار ار سي سي اس" الإيطالية وجدوا أن بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل اللاكتوز قد يكونون يعانون من مشكلة نفسية.



الاضطراب جسدي
ووجد الباحثون الذين أجروا دراستهم على 102 مريضاً بينهم 77 امرأة أن هناك أشخاص يعانون من هذه الحالة لكن الأوجاع والأعراض التي يحسون بها هي حقاً مرتبطة بعوامل نفسية.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة غيدو باسيليكو "علينا أن لا نلقي باللوم على اللاكتوز نفسه بالنسبة للأعراض المرتبطة بعدم تحمله".
وتبيّن أن من يعانون مما يعرف "بالاضطراب جسدي الشكل" تظهر عندهم اضطرابات في أجزاء مختلفة من الجسد، مثل الضعف والوهن، لكن لم يتبيّن لديهم سبب جسدي لذلك.
وظهر أن المصابين فعلاً بالمرض بسبب مشكلة فيزيائية يشكلون فقط 33% من الأشخاص التي تظهر عندهم الأعراض.
وقالت الطبيبة ماري مايش من جامعة كاليفورنيا "إنه شيء حقيقي هم يعانون بالفعل من الأعراض"، مضيفة أن كثيراً من الخبراء يظنون أن أغلب هذه المشكلة ترتبط لدى أغلب من يعانون منها بمسائل نفسية لم تتم معالجتها. "يو بي اي". 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة