الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

اضراب في بلدية الطيبة احتجاجا على اطلاق الرصاص على منزل مهندس البلدية

منى عرموش-مراسلة كل
نُشر: 14/11/11 09:41,  حُتلن: 14:05

رئيس اللجنة المعينة فائق عودة:

نرفض هذه الاساليب لأنها لن تجدي نفعا ولا بأي شكل من الاشكال وتواجدنا داخل البلدية ما هو إلا لخدمة الجمهور

نسعى الى اقامة ما يسمى شرطة بلدية بالمشاركة مع وزارة الامن الداخلي ووزارة المعارف كي نمنع العنف

الاضراب جاء بعد عملية الاعتداء واطلاق الرصاص على منزل مهندس لجنة التنظيم والبناء في البلدية يوسف جمعة ولهذا السبب اعلنا الاحتجاج، لا سيما أنه لا يوجد أي مبرر لهذه الاعمال  

سعيد مصاروة: اطلاق الرصاص على بيوت الموظفين يدل على عدم المسؤولية من قبل الفاعلين

في اعقاب اطلاق الرصاص على منزل مهندس بلدية الطيبة يوسف جمعة يوم الجمعة الماضي، تقرر اليوم الاعلان عن اضراب البلدية وعدم استقبال الجمهور احتجاجا على حادث الاعتداء. وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس اللجنة المعينة فائق عودة قال:" الاضراب جاء بعد عملية الاعتداء واطلاق الرصاص على منزل مهندس لجنة التنظيم والبناء في البلدية يوسف جمعة، ولهذا السبب اعلنا الاحتجاج، لا سيما أنه لا يوجد أي مبرر لهذه الاعمال، ومن الممكن أن تكون هذه التصرفات لمجرد الابتزاز، مع العلم أننا نرفض هذه الاساليب لأنها لن تجدي نفعا ولا بأي شكل من الاشكال، وإن تواجدنا داخل البلدية ما هو إلا لخدمة الجمهور".


شرطة بلدية وحوار جديد
وتابع عودة:" لدينا خطط وبرامج واسعة لمجابهة العنف في الطيبة، ونسعى الى اقامة ما يسمى شرطة بلدية، بالمشاركة مع وزارة الامن الداخلي ووزارة المعارف، كي نمنع العنف، مع العلم أن العنف اصبح منتشرا في كل مكان، ونحن نركز دائما على التعليم والتربية والرياضة والبرامج اللامنهجية كي نحوي المشاكل القائمة ونخلق فكرا جديدا ولتعزيز لغة الحوار بين المواطنين والسلطة".

اطلاق الرصاص يعني عدم المسؤولية
وذكر سعيد مصاروة احد سكان الطيبة قائلا لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب:" اطلاق الرصاص على بيوت موظفي بلدية الطيبة يدل على عدم المسؤولية من قبل الفاعلين، الامر الذي لا نقبلة ولا بأي شكل من الاشكال، وعلى ما يبدو فإن ظاهرة اطلاق الرصاص على الموظفين والاعتداء على بيوتهم اصبحت ظاهرة لتحقيق توجهات ومطالب الجمهور بالقوة والعنف، وهذه طرق تحدث بلبة وتشكل خطرا كبيرا على البلدة".

وقف اعمال العنف
وذكرت سيدة للعرب:" عندما تم اطلاق الرصاص على منزل مهندس البلدية كنت برفقة اطفالي بالقرب من المكان، وسمعنا دوي اطلاق الرصاص وارتعب الاطفال من الخوف وبكوا معتقدين أن جريمة قتل قد وقعت بالقرب من المكان، ذلك لأن هذه الاحداث تتكرر بشكل يومي في الطيبة". وتابعت السيدة:" بعد اطلاق الرصاص هرعنا الى البيت، كي لا نصاب بأذى. وفي نهاية حديثها قالت:" اطالب الجهات المسؤولة العمل على وقف اعمال العنف والجرائم ووضع حد لها، لأننا اصبحنا نعيش تحت اجواء خطيرة جدا وغير آمنة، وإذا بقيت الاحوال على ما هي فسوف تتطور الأمور الى أسوأ". 

الشرطة: لم نتوصل للمشتبهين
من جانب آخر، ذكرت الشرطة لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن التحقيق حول اطلاق الرصاص على منزل مهندس البلدية ما زال جاريا، وحتى الآن لم يتم التوصل الى مشتبهين لضلوعهم في هذا الحادث.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251585.24
BTC
0.52
CNY