الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

جولة لنادي الصحافة المقدسي في مركز الحياة الطبي بالشيخ جراح

كل العرب
نُشر: 14/11/11 13:07,  حُتلن: 13:39

مختبر المركز معترف به في النظام العالمي للمختبرات ومزود بأحدث الاجهزة الدقيقة والسريعة 

المركز يعمل على توفير نظام الوقاية للمرضى من خلال تحفيز الاعضاء على اجراء الفحوص المبكرة تفاديا لاستشراء المرض

المركز يجري معظم الفحوصات المخبرية من سكري ودهنيات وقلب ودم وكلى ويتابع كافة الحالات بصورة دائمة ومنتظمة حتى النهاية

نظم نادي الصحافة في القدس مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين يوم السبت 12-11 جولة في مركز الحياة الطبي الرئيسي في الشيخ جراح بالقدس شملت الاطلاع على الاقسام الطبية المتطورة في هذا الصرح الطبي الخاص الذي يقدم خدماته لأكثر من اربعين ألف مقدسي وحاز على أعلى المستويات الطبية من حيث الخدمة والتجهيزات الطبية المتطورة والكفاءات العالية. وكان في استقبال الوفد الصحفي الدكتور باسم أبو عصب مدير عام مراكز الحياة الطبية في القدس العربية وامجد أبو عصب مدير المركز ونادر دعنا مدير المختبرالمركزي الطبي.



انطلاق الجولة من قسم الطوارئ
وتجول اعضاء الوفد على العديد من الاقسام واستمعوا إلى شروحات عن أهم ميزات كل قسم وعيادة طبية، حيث بدأوا بقسم الطوارئ الذي يستوعب اربعة اسرة علاجية تقوم باستقبال وتهيئة المريض لنقله إلى المستشفى عند الضرورة وخاصة عمليات اعادة انعاش القلب من خلال اشراف امهر الاطباء الاخصائيين وافضل التجهيزات الطبية التي تضاهي اعرق المسشتفيات. كما يغني المركز التخصصي الرئيسي في الشيخ جراح عن التحويل الى المستشفى في كثير من الحالات ويساهم في تخفيف الضغط على المستشفيات وهو يعمل من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ليلا طيلة ايام الاسبوع وما يقارب عن 361 يوما من اصل 365 يوما في السنة ما عدا بعض المراكز والفروع التابعة له التي تغلق ابوابها ايام الجمعة والاعياد الاسلامية. ويقدم المركز الخدمات لكل الناس بغض النظر عن جنسهم أو دينهم فهناك مرضى اجانب وحتى يهود يرتادونه للعلاج نظرا لسمعته الطبية والحسنة.

عالم الاطفال والمختبر
ويشرف الدكتور ظافر قيسي على عيادة الاطفال وما يتعرضون له من امراض موسمية والتهابات وحالات مزمنة واصابة بعض اعضاء الجسم كإلتهاب الرئتين والجهاز الهضمي والقلب. فيما تعتبر اجهزة القلب والاوعية الدموية من افضل الاجهزة حيث يحرص مركز الحياة الطبي في الشيخ جراح على حيازة هذه الاجهزة من اعلى المستويات لترسيخ المصداقية في العمل. ويعمل الاخصائيون في اجواء مريحة للوصول إلى افضل النتائج كما يغطي الاخصائيون الثلاثة في القلب عددا كبيرا من الاعضاء بصورة شبه يومية، للحفاظ على المركز التخصصي كمركز مقدسي 100% على مستوى متقدم من خدمات طبية بما يمتلكه من قدرة على تطوير هذه الخدمات بصورة دائمة ومستمرة. كما تم توسيع قاعدة الفحوصات لتغطي خلال وقت قصير جدا معظم الفحوصات الاساسية مع التأكيد على انعدام الخطأ رغم اعتماد السرعة والدقة للوصول إلى النتائج المطلوبة والحصول على اسرع وقت لتشخيص الحالة حيث أن سرعة خدمة المريض هي أحد اهداف المركز التخصصي وما يميزه عن بقية المراكز في توفير الوقت والجهد والمعاناة عن المريض. ويتمكن المختبر من كشف 80% من الامراض فورا قبل تحويل المريض الى المشفى التخصصي. وهو يجري معظم الفحوصات المخبرية من سكري ودهنيات وقلب ودم وكلى ويتابع كافة الحالات بصورة دائمة ومنتظمة حتى النهاية. ويمكن اجراء الفحوصات في أي وقت تحت اشراف الاختصاصي نادر دعنا خاصة وأن المختبرمعترف به في النظام العالمي للمختبرات ومزود باحدث الاجهزة الدقيقة والسريعة حيث ادت منافسة المركز التخصصي الى فرض رفع جودة الخدمات لدى المراكز الاخرى ذات الطابع التجاري. وهناك كذلك قسم خاص لزراعة البكتيريا بكل انواعها وتحديد نوع المضاد الحيوي الملائم للقضاء عليها.

الاول في المنطقة
وكان مركز الحياة التخصصي الاول في المنطقة على نطاق فلسطين واسرائيل في ادخال نظام الديجتال على الاشعة وما يتميز به من سرعة ووضوح في الصورة واختصارا في الوقت وابراز أدق الاشياء التي لم تكن تظهر في التصوير العادي. ويعتبر جهاز فحص هشاشة العظام من الاجهزة المتطورة عالميا في هذا المجال المعروف بدقته وتميزه وهو يتعامل مع المرضى من النساء عموما لأن نسبة الاصابة به تتراواح بين % 68 للنساء و32 % للرجال كما يوجد جهاز لفحص الاسنان حيث نقل نظام الديجتال صور الاشعة نقلة هائلة واحدث صرعة مذهلة في هذا العالم. كما يمكن معاينة جهاز الكشف المبكر عن سرطان الثدي حيث يعمل المركز على توفير نظام الوقاية للمرضى من خلال تحفيز الاعضاء على اجراء الفحوص المبكرة تفاديا لاستشراء المرض وقد تم رصد 8 حالات مرضية بين النساء من اصل 500 امكن علاجهن في الوقت المناسب في احد الحملات الطبية التي يقوم بها المركز.

الاسنان والعيون
وتتيح عيادات الاسنان توفير ارقى الخدمات الطبية باشراف الدكتور رياض العلمي من خلال ارقى الاجهزة ومواكبة ركب التطور السريع فيها حيث توجد ثماني عيادات اسنان متفرقة تابعة لمركز الحياة الرئيس في الشيخ جراح. وهناك عيادة اسنان خاصة بالاطفال تؤمن لهم الاجواء المناسبة لعالمهم البريء، من ممارسة الرسوم والالعاب الذكية المختلفة. أما عيادات العيون فهي عنصر مهم لانها تختص بأهم اعضاء جسم الانسان وتقدم اجود وافضل الخدمات مع ضرورة العناية بالصحة والوقاية التي هي الاهم في المحافظة على البصر والرؤيا. وتشمل على جهاز لوقف النزيف بادارة طاقم مختص من مستشفى هداسا. ويدير الدكتور ابراهيم الزغل قسم اشعة - التراساوند - التي تعتبر الاعلى مستوى في القدس مع نتائج فورية بالاضافة إلى متابعة الحمل ونوعية الجنين وفحص اعضائه بواسطة اختصاصي قسم النسائية. ويتألف مركز الحياة الطبي التخصصي من ثلاثة طوابق والعديد من العيادات التخصصية الاخرى اضافة إلى اجهزة حديثة يتم تأجيل استخدامها لأنها سابقة لعصرها وإلى موقف سيارات ضخم يتسع ل 70 سيارة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243860.57
BTC
0.52
CNY