الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

استئناف للمحكمة لمنع إطلاق سراح الأسيرة ورود قاسم من الطيرة بعد قرار الإفراج عنها

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/11/11 07:38,  حُتلن: 11:36

الاسيرة الامنية ورود قاسم أدينت بالمشاركة في نقل عبوة ناسفة من المناطق الفلسطينية الى داخل اسرائيل وتقديم المساعدة لتجنيد شخص لكي يقوم بالمهمة المذكورة

تغريد قاسم شقيقة الاسيرة الامنية ورود:

ننتظر عودة شقيقتي بفارغ الصبر والخطوات التي تحاك ضدها من أجل عدم اطلاق سراحها تعتبر ظلما وعملا غير انساني

 لا يسعنا إلا أن نطالب الجهات المسؤولة باحترام قرار المحكمة كي تكتمل فرحتنا وتحقيق آمالنا التي برؤية ورود قاسم بيننا

أم أمجد والدة الأسيرة ورود:

من حقنا أن تعود لنا الابتسامة بعد مرور سنوات مليئة بالحزن لبعد ابنتي عن عائلتها

علمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن المحكمة قررت أمس الأحد الإفراج عن الاسيرة الامنية ورود قاسم وهي في العشرينات من عمرها من سكان مدينة الطيرة وذلك بعد صدور قرار من المحكمة العسكرية الخاصة بما يسمى قضاء "ثلثي المدة" الذي يقضي بالإفراج عنها، ومن المتوقع أن تعود قاسم الى احضان عائلتها خلال أيام معدودة. من جانب آخر رفضت النيابة العسكرية قرار الافراج عنها، وقرروا تقديم استئناف اليوم الإثنين للمحكمة للمطالبة بعدم اطلاق سراحها، لاسباب لم تتضح حتى الآن.


ورود قاسم

وذكرت تغريد قاسم شقيقة الاسيرة الامنية لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب:" المحكمة قررت الافراج عن ورود، إلا أن النيابة تنوي الاستئناف، مع العلم أننا ننتظر عودة شقيقتي بفارغ الصبر، والخطوات التي تحاك ضدها من أجل عدم اطلاق سراحها تعتبر ظلما وعملا غير انساني، ولا يسعنا إلا أن نطالب الجهات المسؤولة باحترام قرار المحكمة كي تكتمل فرحتنا وتحقيق آمالنا التي برؤية ورود قاسم بيننا".

والدة الاسيرة: أنا قلقة وخائفة
من جهتها ذكرت أم أمجد والدة الاسيرة ورود لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلة:" أنا قلقة جدا على ابنتي التي اشتقت الى لاحتضنها. انتظر اللحظة التي سأراها امامي حتى اعبر عن فرحتي الكبيرة، بعد أن عانينا من صعوبات وعقبات كبيرة وقاسية جدا، وفي هذه الايام لا أنام الليل بسبب قلقي وخوفي بأن لا يطلق سراحها، ومن حقنا أن تعود لنا الابتسامة بعد مرور سنوات مليئة بالحزن لبعد ابنتي عن عائلتها".

نقل عبوة ناسفة
يشار الى أن الاسيرة الامنية ورود قاسم أدينت بالمشاركة في نقل عبوة ناسفة من المناطق الفلسطينية الى داخل اسرائيل وتقديم المساعدة لتجنيد شخص لكي يقوم بالمهمة المذكورة. وذكر أحد افراد العائلة في وقتها أن هذا الحكم ظلماً وأن كل الاتهامات باطلة وملفقة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY