الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

الشعبية: نفايات العيد تشكل وباءا وخطرا على حياة المواطنين في جسر الزرقاء

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 10/11/11 16:10,  حُتلن: 20:06

سامي العلي ممثل اللجنة الشعبية من اجل جسر الزرقاء:
النفايات اليوم تزيّن شوارع وحارات البلدة ناهيك عن النفايات الصلبة المتراكمة منذ عدة أشهر
 
نحن كلجنة شعبية نطالب المواطنين بالحفاظ على نظافة بلدتهم ونطالب المجلس المحلي والجهات الرسمية أن تقوم بواجبها تجاه المواطنين وإزالة هذه المكاره الصحية والبيئية فورا

رئيس المجلس المحلي عز الدن عماش:
المشكلة تكمن بالمواطنين الذين يجب عليهم انتمائهم ومسؤوليتهم تجاه بلدتهم والحفاظ على البيئة والنظافة ولا يمكن للمجلس المحلي ان يضع حارسا على كل حاوية

مقاول جمع النفايات لم يسترح الا في يوم الاثنين يوم الاضراب حتى أنه عمل في يوم العيد لجمع النفايات ومساعدة السكان

أعرب سكان قرية جسر الزرقاء عن امتعاضهم واستيائهم العميق للوضع الصعب والحرج الذي وصلت اليه قرية جسر الزرقاء والوباء البيئي الصعب الذي تعيشه في ظل عدم جمع النفايات من قبل المجلس المحلي خصوصا في فترة العيد، علما أن الحديث يدور عن نفايات مما خلفته أضاحي العيد من لحوم الى جانب الأوساخ المتراكمة.
هذا وناشد أهالي قرية جسر الزرقاء رئيس المجلس المحلي بالتدخل بشكل مباشر وشخصي في سبيل وضع حل وتقديم إجابة واضحة للوضع الحرج الذي وصلت اليه القرية, حيث أعربوا عن تخوفهم الكبير من انتشار الأمراض في البلدة، في ظل استمرار وجود النفايات وما خلفته أضاحي العيد, حيث أشاروا الى انتشار روائح كريهة أثر استمرار وجود النفايات في مختلف الضواحي والحارات السكنية بالقرب من البيوت ومداخلها, مؤكدين أن استمرار وجود هذه النفايات قد يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين الذين يطالبون بضمان أوضاع صحية وبيئية لكافة السكان.


سامي العلي - ممثل اللجنة الشعبية من اجل جسر الزرقاء

وقال سامي العلي مثل اللجنة الشعبية من أجل جسر الزرقاء في حديث خاص لموقع العرب:" المواطنون يعانون من آفة القمامة والنفايات التي تكدست خلال عيد الأضحى. هذا مرض ووباء يهدد صحة الأطفال والناس، ونحن في اللجنة الشعبية من أجل جسر الزرقاء نستغرب عدم التفات السلطة المحلية لهذا الأمر وعدم أخذها بالحسبان قضية جمع النفايات خلال أيام العيد ووضع برنامج عمل مسبق، خاصة وأن الاستهلاك للمواد الغذائية وغيرها يزداد في العيد وبالتالي تتزايد المخلفات البيتية. النفايات اليوم تزيّن شوارع وحارات البلدة ناهيك عن النفايات الصلبة المتراكمة منذ عدة أشهر. نحن كلجنة شعبية نطالب المواطنين بالحفاظ على نظافة بلدتهم، ونطالب المجلس المحلي والجهات الرسمية أن تقوم بواجبها تجاه المواطنين وإزالة هذه المكاره الصحية والبيئية فورا وجمع النفايات من أمام المنازل وتنظيف الشوارع".

تخصيص ميزانيات
وأضاف سامي العلي يتحدث بإسم اللجنة الشعبية من أجل جسر الزرقاء :" في ظل انعدام محطة لجمع النفايات بالقرب من القرية للتخلص من النفايات على أنواعها، يجب على الجهات الرسمية تخصيص ميزانيات إضافية للقضاء على هذه الآفة لاسيما وأن المجلس يعاني عجز مالي يحول دون تقديم الخدمات الأساسية. وهذه الظاهرة باتت تؤثر على المواطنين والبيئة فانتشار الملوّثات يشكل خطرا على سلامة وصحة السكان الذين يحاولون التخلص منها بواسطة حرقها، كما وتشكل وكرا للقوارض والحشرات الضارة".

ردّ رئيس المجلس
عز الدين عماش رئيس المجلس المحلي جسر الزرقاء أشار الى أن "المجلس المحلي يقوم بمسئولياته في هذا المجال ويقدم خدماته على أحسن وأفضل وجه مؤكدا أن مقاول جميع النفايات عمل خلال أيام العيد وما قبل العيد وما بعد العيد، وكما أعلم انه لم يعمل سوى يوم الاثنين الأخير بسبب الاضراب". وأضاف قائلا لموقع العرب:"المشكلة تكمن بالمواطنين الذين يجب عليهم اظهار الانتماء والمسئولية اتجاه بلدتهم والحفاظ على البيئة والنظافة لأنه لا يمكن للمجلس المحلي أن يضع حارس على كل بيت وعلى كل حاوية نفايات. إن مقاول جمع النفايات لم يسترح الا في يوم الاثنين يوم الاضراب حتى أنه عمل في يوم العيد لجمع النفايات ومساعدة السكان الذين حان الوقت أن يظهروا مسؤولية وانتماء".


عز الدين عماش- رئيس المجلس المحلي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY