الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

البوسنة تتعادل سلبيا مع البرتغال في الملحق الأوروبي المؤهل ليورو 2012

كل العرب
نُشر: 11/11/11 20:06,  حُتلن: 23:31

حافظ المنتخب البرتغالي على شباكه نظيفة طوال 90 دقيقة على ملعب "بيلي بريج" بمدينة موستار ليحقق تعادلا ثمينا يعزز فرصته في التأهل للنهائيات التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا منتصف العام المقبل

إنتزع المنتخب البرتغالي تعادلا سلبيا أمام مضيفه منتخب البوسنة والهرسك في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية EURO 2012.


وحافظ المنتخب البرتغالي على شباكه نظيفة طوال 90 دقيقة على ملعب "بيلي بريج" بمدينة موستار ليحقق تعادلا ثمينا يعزز فرصته في التأهل للنهائيات التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا منتصف العام المقبل.ولم يغب المنتخب البرتغالي عن نهائيات البطولة الأوروبية منذ عام 1996 كما بلغ المباراة النهائية في عام 2004 على أرضه.
وأصبح المنتخب البوسني يواجه مهمة في غاية الصعوبة للثأر من نظيره البرتغالي الذي أطاح به من الملحق الفاصل بتصفيات مونديال 2010 بعدما تغلب عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة هي 1-0. ويأمل المنتخب البرتغالي في تكرار نفس الشيء خلال الملحق الفاصل هذه المرة رغم إدراكه التام لقوة المنتخب البوسني الذي أصبح أفضل كثيرا مما كان عليه قبل عامين عندما صنع ناني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي هدفي البرتغال ذهابا وإيابا.وشارك ناني مع المنتخب البرتغالي في مباراة اليوم لتكون المباراة الدولية رقم 50 له مع الفريق.
وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وكان المنتخب البرتغالي الأفضل نسبيا والأنشط في الناحية الهجومية. وكاد النجم كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد الأسباني أن يتقدم للمنتخب البرتغال بعد ثماني دقائق من بداية المباراة عندما سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن الحارس البوسني أسمير بيجوفيتش تصدى لها ببراعة.
وواصل المنتخب البرتغالي محاولاته الهجومية في حين كثف الفريق البوسني تركيزه على تأمين الجانب الدفاعي كي لا تهتز شباكه مبكرا في المباراة. وبمرور الوقت بدأ المنتخب البوسني مبادلة ضيفه المحاولات الهجومية لكنه لم يشكل الخطورة الكافية على شباك روي باتريسيو حارس مرمى المنتخب البرتغالي.
وفي الشوط الثاني تقارب مستوى الفريقين بشكل كبير وكان سجالا في الفرص الضائعة من الجانبين. وواصل رونالدو محاولاته لكنه وجد صعوبة في الرقابة الدفاعية اللصيقة المفروضة عليه من جانب لاعبي البوسنة والهرسك.
وواجه الحارس البوسني ضغطا كبيرا في النصف الأول من الشوط الثاني ولكن الحال اختلف تماما بعدها حيث توالت الهجمات الخطيرة من الجانب البوسني ووقع الحارس البرتغالي تحت ضغط متواصل.
وكاد المنتخب البوسني أن يحسم المباراة لصالحه في الدقائق الأخيرة حيث صنع لاعبوه العديد من الفرص الخطير لكن تألق الحارس البرتغالي وافتقاد الدقة في التصويب أحيانا حال دون اهتزاز شباك البرتغال لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويتأجل الحسم إلى لقاء الإياب في البرتغال. 

 نتائج تصفيات كأس أمم أوروبا

البوسنة والهرسك 0 - 0 البرتغال
تركيا 0 - 3 كرواتيا
جمهورية التشيك 2 - 0 مونتينيغرو
إستونيا 0 - 4 جمهورية إيرلندا

مقالات متعلقة

Got