الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

266 قتيلا منذ الموافقة على المبادرة ومظاهرات للمطالبة بتجميد عضوية سوريا

كل العرب
نُشر: 11/11/11 09:53,  حُتلن: 13:13

المعارضة السورية دعت إلى تظاهرات اليوم الجمعة تحت شعار "تجميد عضوية" سوريا في الجامعة العربية

الهدف الأول للمعارضة السورية هو إنقاذ المبادرة العربية ووقف سفك الدماء ومحاولة إيجاد طريقة للحوار بين الطرفين

استمرار المواجهات بين القوات والعناصر التي انشقت عنها وانضمت للحركة الاحتجاجية ما أسفر عن مقتل 39 مدنيا وعدد من العسكريين

ذكرت منظمات حقوقية أن المعارضة السورية دعت إلى تظاهرات اليوم الجمعة تحت شعار "تجميد عضوية" سوريا في الجامعة العربية. وأكدت المنظمات أن النظام السوري واصل قمعه للمتظاهرين أمس الخميس واستمرت المواجهات بين قواته والعناصر التي انشقت عنها وانضمت للحركة الاحتجاجية، ما أسفر عن مقتل 39 مدنيا، وعدد من العسكريين. وقد وصل عدد القتلى منذ إعلان موافقة النظام على ورقة المبادرة العربية إلى 266 قتيلا حتى الآن.


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

 ونشر التلفزيون السوري نص الرسالة التي بعث بها وزير الخارجية وليد المعلم إلى الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الاربعاء الماضي، وجاء فيها أن سوريا تتعهد بتنفيذ "معظم" بنود المبادرة العربية خلال أسبوع واحد، وذلك في تراجع عن ما قاله مساعد وزير الخارجية عبدالفتاح عمورة لصحيفة "ديلي تيلغراف" قبل يومين بأن سوريا ستنفذ "جميع" بنود المبادرة ابتداء من الاحد الماضي.

وقف سفك الدماء
وفي هذه الاثناء اجتمع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أمس الخميس، مع المعارضة السورية في مقر الجامعة العربية. وقال المسؤول الإعلامي عن هيئة التنسيق الوطني، عبد العزيز الخير، في مؤتمر صحفي عُقد عقب اللقاء إن الهدف الأول للمعارضة السورية هو إنقاذ المبادرة العربية ووقف سفك الدماء ومحاولة إيجاد طريقة للحوار بين الطرفين، مؤكداً حرص المعارضة على التحاور مع المجلس الانتقالي السوري.

الممثل الشرعي
ورداً على سؤال حول موقف هيئة التنسيق الوطني من تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية والاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي السوري، قال الخير إنهم لا يتفقون مع المجلس الوطني بأنه الممثل الشرعي والوحيد للشعب السوري.

القتلى بالعشرات
وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 32 مدنيا قتلوا برصاص الجيش وقوات الأمن والشبيحة الخميس معظمهم في مدينة حمص (وسط البلاد) ومحافظة إدلب (شمال غرب)، إضافة إلى الإعلان أمس عن ستة قتلى سقطوا الأربعاء. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن إن بين قتلى الخميس 16 سقطوا في حمص التي أطلق عليها الناشطون لقب "عاصمة الثورة" نظرا لتصاعد المظاهرات فيها والعدد الكبير من القتلى الذين سقطوا فيها منذ انطلاق "الثورة" المنادية بالحرية وإسقاط النظام منتصف مارس/آذار الماضي.

حمص مركز الثورة
وجاءت محافظة إدلب في المرتبة الثانية بعد حمص في عدد القتلى أمس -وفق نشطاء ولجان التنسيق المحلية والهيئة العامة للثورة- حيث سقط فيها تسعة، تلتها محافظة حماة بخمسة قتلى ومحافظة درعا (جنوبا) بثلاثة، كما تحدث نشطاء عن سقوط قتيلين على الأقل بريف دمشق. وقالت الهيئة والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن بين القتلى في حمص رضيعا وطفلة في الثامنة قتلت بالرصاص في حي الوعر, وإن أحد الضحايا توفي متأثرا بجروح أصيب بها في وقت سابق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY