الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 16:01

رئيس الوزراء نتنياهو يلتقي نائب الأمين العام لمنظمة OECD

كل العرب
نُشر: 08/11/11 10:52,  حُتلن: 11:45

نتنياهو: التحاق إسرائيل بمنظمة ال-OECD يشكل فرصة هامة للاستثمار في مجال حماية البيئة

تماكي: الحكومة الإسرائيلية تقوم بعمل استثنائي وتنفق الكثير من الموارد من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع تقليص الأضرار البيئية واستخدام الثروات الطبيعية بشكل ناجع

جاء في بيان أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للاعلام العربي أن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير حماية البيئة غلعاد إردان تسلما مساء أمس من نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) رينتارو تماكي أول تقرير أعدته المنظمة حول أداء إسرائيل في مجال حماية البيئة. وأشاد تماكي خلال الاجتماع بالأداء الإسرائيلي المؤثر في مجال حماية البيئة خلال العاميْن الماضييْن قائلاً إن الحكومة الإسرائيلية تقوم بعمل استثنائي وتنفق الكثير من الموارد من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع تقليص الأضرار البيئية واستخدام الثروات الطبيعية بشكل ناجع. وضرب مثالاً على ذلك بحجم استخدام المياه المحلاة في إسرائيل بنسبة تبلغ 42% من مجموع الاستهلاك المنزلي للمياه – وهي نسبة تندرج بين النسب العليا في العالم في هذا المجال – بالإضافة إلى تميز منشآت إزالة ملوحة المياه في إسرائيل بالاقتصاد في استهلاك الطاقة".

وقال البيان: "بدوره أشار رئيس الوزراء إلى أن التحاق إسرائيل بمنظمة ال-OECD يشكل فرصة هامة للاستثمار في مجال حماية البيئة داعياً المنظمة إلى المساهمة في مشروع البحث عن بدائل النفط الذي أطلقته إسرائيل. وقال رئيس الوزراء إن ما يجري في إسرائيل يشكل ثورة حقيقية معتبراً أن هناك مؤشرات بيّنة على التغيير الحاصل في مجال حماية البيئة خلال فترة ولاية الحكومة برئاسته المستمرة عاميْن ونصف عام. وذكر رئيس الوزراء أن الحكومة كانت قد قررت الشهر الماضي اعتماد مشروع "التنمية الخضراء" القاضي بتحقيق النمو والتطوير الاقتصادي والاجتماعي دون التعرض للبيئة معتبراً المشروع دليلاً آخر على أن حماية البيئة لا تتناقض مع التنمية الاقتصادية بل بالعكس ، إذ إن الارتباط بين الاقتصاد المتقدم وحماية البيئة يولّد الصناعات النظيفة الحديثة ومحركات جديدة للنمو".

أنبوب الغاز الطبيعي
وختم البيان: "تم خلال الاجتماع بحث الإجراءات الرئيسية التي اتخذتها إسرائيل على مدى العاميْن الماضييْن في مجال حماية البيئة ومنها ربط خط أنبوب الغاز الطبيعي بمنطقة حيفا الأمر الذي خفض من تلويث الجو في تلك المنطقة بشكل ملحوظ ، والتقليل من اعتماد إسرائيل على النفط والتشجيع على استخدام الطاقة البديلة المتجددة ، بالإضافة إلى الإجراءات الرامية إلى منع تلوث التراب وتطهير مجاري الأودية الملوثة. ولفت رئيس الوزراء أيضاً إلى مد شبكة خطوط السكك الحديدية القطرية لتشجيع المواطنين على ركوب المواصلات العامة وتوظيف الأموال في ثلاثة متنزهات رئيسية في شمال البلاد (متنزه الكيشون – المقطَّع) وأواسطها (متنزه أريئيل شارون قرب تل أبيب) وجنوبها (متنزه إشكول)".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244137.35
BTC
0.52
CNY