الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

بعد النشر بالعرب:السلطات المصرية تبدأ بتسهيل دخول المسافرين الى معبر طابا

من عبد حسين
نُشر: 05/11/11 14:15,  حُتلن: 17:05

مواطنة عربية من البلاد:

معبر طابا المصري تسوده حالة من الفوضى والآلاف ينتظرون منذ ساعات طويلة وموظف الجوازات يرفض ختم جوازاتنا

المصريون يحاولون تعجيزنا وينكلون فينا ويقولونها صراحة انهم غير معنيين فينا

إتصلت مواطنة عربية من البلاد الى موقع العرب ظهر اليوم السبت وقالت إنها تتواجد في معبر طابا بجانبه المصري واصفة حالة الفوضى التي تسود النقطة المصرية ومؤكدة أن المكان يمتلىء بالآلاف من السياح المحتفلين بعيد الأضحى المبارك.


صورة خاصة من معبر طابا لموقع العرب 

وقالت المواطنة التي رفضت نشر اسمها إن "موظف جوازات السفر في النقطة المصرية يرفض ختم جوازات السفر للمسافرين الذين وقفوا بطوابير طويلة"، كما ادعت في حديثها. وطالب المواطنة "تدخل أعضاء الكنيست العرب لحل المشكلة خصوصا وأن الحديث يدور عن انتظار لساعات طويلة وحالة من الهرج والمرج التي تسود معبر طابا في جانبه المصري".  وأضافت:"لقد تركنا بيوتنا منذ الساعة السادسة صباحا ونحن متعبون ونريد قضاء عطلة العيد دون مشاكل".

الطيبي: سأفحص الموضوع مع الجانب المصري
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع النائب د. أحمد الطيبي عضو الكنيست عن كتلة العربية الموحدة قال:"سأقوم بفحص الموضوع مع الجانب المصري، على أمل ان نستطيع التوصل الى حل، كما اطلب من المسافرين الأعزاء التحلي بالصبر".

مسافرة: المصريون غير معنيين فينا
لاحقاً عادت مسافرة عربية اخرى في معبر طابا، وأكدت لموقع العرب وصحيفة كل العرب انه وعلى الرغم من ان الأمور بدأت تعودها الى مجراها الطبيعي، بعد النشر في الموقع على ما يبدو، الا ان حالة من الاستياء العارم تسيطر على المسافرين العرب، الذين عبروا عن استنكارهم من تعامل افراد السلطات المصرية في المعبر معهم.
وقالت المسافرة لموقع العرب:"افراد حرس الحدود المصري ينكلون فينا، ويحاولون تعجيزنا عمداً لاسيما من خلال تأخيرنا، فتارة يطلبون جواز سفر أحد المسافرين من بين افراد العائلة كاملة، وتارة يقولون ان ثمة خلل فني يؤخر السماح بعبورنا، الا اننا واثقون ان الأمر ليس كذلك، انما متعمد من قبلهم، فقد قالها احدهم صراحة ان المصريين غير معنيين فينا نحن عرب 48 على اعتبارنا اسرائيليين كما يقولون".

بعد النشر في موقع العرب: تسهيل دخول المسافرين الى معبر طابا
واشار مسافرون، انه وبعد النشر في موقع العرب الذي توجه لجهات مختلفة من اجل المساعدة، ومتابعة القضية في صفحاته، بدأت السلطات المصرية بتسهيل والسماح للمسافرين العرب من دخول الى معبر طابا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY