الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

عقد راية الصلح بين عائلة أبو كليب وعائلة النزال في حي الحليصة بحيفا

سليمان حلبي-مراسل كل
نُشر: 04/11/11 22:04,  حُتلن: 11:52

أبو حسين نعيم: بعد عشرة سنوات من المعاناة يأتي هذا اليوم ويأتي الصلح بعد أن كلفنا الأرواح والخسارات ونناشد العائلات المتخاصمة والمتنازعة في الوسط العربي في جميع القرى أن يحذو حذو هذا الموقف من العائلة

عقدت الجمعة جاهة الصلح الموسعة القطرية في الوسط العربي راية الصلح بين عائلتي أبو كليب والنزال وذلك بعد أن سامحت عائلة النزال بدية ولدها فترجمت بموقفها هذا عنوان التسامح والمصافحة وفتحت صفحة ناصعة جديدة بين العائلتين .

نعيش المصالحة
الصلح تم في مسجد الحج عبدالله في حي الحليصة في حيفا وبمساندة الحركة الإسلامية وبحضور جاهة الصلح المكونة من الشيخ شفيق الحسن والشيخ فواز مشهور الشيخ أبو رياض شتيوي والشيخ أبو عزام نواف حلبي والكثيرين من العقلاء والشرفاء من جميع أنحاء البلاد وأعضاء الكنيست ورؤساء المجالس المحلية وشخصيات بارزة من الوسط العربي.
ممثل عائلة كليب أبو أنس كليب عبّر أثناء الصلح عن شكره بإسم عائلته الجاهة الكريمة وكل من تحدث من أجل الخير. وشكر عائلة النزال على موقفها وطلب الرحمة لفقيدهم وقال إن عائلة كليب تأتي الى الصلح لتعيش مصالحة دون ضعينة وقد تركوا جميع الأمور من ورائهم من أجل العيش سوية كأقارب وأنسباء كما كانوا في الماضي وهذا هو موقفهم.

الموقف المشرف
ممثل عائلة النزال ابو حسين نعيم والذي تحدث باسم العائلة صرح انه بعد عشرة سنوات من المعاناة يأتي هذا اليوم ويأتي الصلح بعد ان كلفنا الأرواح والخسارات وناشد العائلات المتخاصمة والمتنازعة في الوسط العربي في جميع القرى ان يحذو حذو هذا الموقف من العائلة وأشار ان عائلة نزال ترفض العنف على أشكاله وينادون بالصلح والمحبة .
وشكر جاهة الصلح وخص بالذكر الشيخ رائد صلاح , الشيخ شفيق محاجنه ,الشيخ ابو محمد عبد رشاد وابو رياض ابراهيم عيسى وجميع جاهة الصلح .
خلال حفل الصلح تحدث عريف الحفل عن الدور الذي لعبته جاهة الصلح والعمل الذي قامت به لوقف النزاع وزرع المحبة والاحترام والمودة بين العائلتين .
كذلك تطرق الى موقف العائلتين واتخاذ المسامحة دربا والخير طريقا فوصلنا الى هذا الموقف المشرف والذي سيذكره التاريخ .
فؤاد محمد ابو قمير رئيس الحركة الإسلامية في مدينة حيفا أشار ان هذا اليوم من ايام الله الخيرة حيث عقدت راية الصلح وهذه خطوة حسنة لحي الحليصه والبلاد هامة ونعتبره عملا خيرا حيث قمنا بجمع الشمل بين عائلتين هم بالأخرى عائلة واحدة .
منصور بستوني رئيس حركة الشبيبة في حي الحليصه في حيفا صرح لموقع العرب بانه سعيد جدا بهذا الصلح ويأمل بان يعود هذا الصلح بالخير على اهالي الحي وان تسود المحبة والسلام بين العائلتين . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY