الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

حواء:الثلاجة النظيفة خط الدفاع الأول لصحة جيدة

كل العرب
نُشر: 03/11/11 21:32,  حُتلن: 07:35

الباحثون:
أغلب حالات التسمم الغذائي تنجم عن عدم دقة طهو الاطعمة خاصة اللحوم بأنواعها أو تقطيع الخضراوات والفاكهة على الالواح المخصصة لتقطيع اللحوم

الحفاظ على نظافة وسلامة الثلاجة تعد الخط الدفاعي الأول والهام للحفاظ على صحتك ووقايتها من الإصابة بعدد من الأمراض والتسمم الغذائي، فقد كشفت أحدث الابحاث الطبية أن أماكن حفظ الخضراوات بالفاكهة قد تحمل 750 ضعف فرص العدوى البكتيرية من بينها بكتيريا إيه -كولي والسالمونيلا والتي يعتبرها الكثرين مكانا آمنا وصحيا لحفظ الخضراوات.


صورة توضيحية

وكشفت "وكالة المعاييرالغذائية" البريطانية أن هناك أكثر من مليون بريطاني يتعرضون للتسمم الغذائى سنويا يحتاج 20 ألف منهم تلقي رعاية طبية بالمستشفيات في المقابل وفاة نحو 500 مصاب منهم متأثرين بإصابتهم البكتيرية وهو مايكلف الاقتصاد البريطاني أكثر من 5،1بليون جنيه استرليني سنويا .
وأضاف الباحثون أن أغلب حالات التسمم الغذائي تنجم عن عدم دقة طهو الاطعمة خاصة اللحوم بأنواعها أو تقطيع الخضراوات والفاكهة على الالواح المخصصة لتقطيع اللحوم وهو مايزيد من فرص التلوث بالعدوى البكتيرية والميكروبية .

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة