الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:01

إجتماع رئيس الوزراء نتنياهو مع رؤساء السلطات المحلية البدوية في النقب

كل العرب
نُشر: 03/11/11 17:56,  حُتلن: 18:47

المشاركون قدموا في الاجتماع ملاحظاتهم الرئيسية على الخطة وأطلعوا رئيس الوزراء على المشاكل الرئيسية في قراهم

بنيامين نتنياهو:

الحكومة قررت التعامل مع هذه القضية وإيجاد حل طويل الأمد لها بعد سنوات طويلة من المعاملات غير الكافية لسد احتياجات السكان البدو

الخطة تمكن البدو لأول مرة من استغلال أملاكهم وجعلها رؤوس أموال مفيدة من خلال تشريع ملكيتهم لبعض الأراضي وبناء منازلهم عليها بشكل قانوني وتطوير مشاريع الأعمال

في أعقاب قرار مجلس الوزراء تطبيق خطة إسكان البدو في النقب وتفعيلاً لقرار المجلس محاورة الجمهور البدوي حول الخطة التقى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو صباح اليوم رؤساء السلطات المحلية البدوية في النقب.
 


حضور...
وحضر الاجتماع كل من رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان، ورئيس مجلس حورة المحلي د. محمد النباري، ورئيس مجلس شقيب السلام المحلي عامر أبو معمر، ورئيس مجلس تل السبع المحلي موسى أبو عسا، ورئيس مجلس كسيفة المحلي سالم أبو ربيعة، ورئيس مجلس اللقية المحلي خالد الصانع، ورئيس اللجنة المعينة لإدارة مجلس عرعرة المحلي دافيد بونفيلد، والقائم بأعمال رئيس اللجنة المعينة لإدارة مجلس أبو بسمة الإقليمي رحاميم يونا.
كما شارك في الإجتماع الوزير بيني بيغين الذي كُلف بقيادة إجراءات الحوار مع بدو النقب حول الخطة الآنفة ورئيس الفريق الحكومي المكلف بتطبيق تقرير لجنة غولدبرغ حول بدو النقب السيد إيهود برافير ورئيس السلطة المعنية بتسوية قضية إسكان بدو النقب يهودا باخر وشخصيات أخرى.

تحسين أوضاع السكان البدو
واعتبر رئيس الوزراء الخطة فرصة تأريخية لتحسين أوضاع السكان البدو في النقب بشكل ملحوظ ودفع النقب إلى الأمام بما يخدم مصلحة جميع سكانه من اليهود والبدو على حد سواء. وقال رئيس الوزراء إن الحكومة قررت التعامل مع هذه القضية وإيجاد حل طويل الأمد لها بعد سنوات طويلة من المعاملات غير الكافية لسد احتياجات السكان البدو. ورأى رئيس الوزراء أن الخطة تمكن البدو لأول مرة من استغلال أملاكهم وجعلها رؤوس أموال مفيدة من خلال تشريع ملكيتهم لبعض الأراضي وبناء منازلهم عليها بشكل قانوني وتطوير مشاريع الأعمال الأمر الذي سيسمح للسكان البدو بتحقيق طفرة إلى الأمام ويمنحهم الاستقلال الاقتصادي.
أما الوزير بيني بيغين فأكد أن الفرصة المتميزة السانحة حالياً مردّها أساساً قرار نقل قواعد عسكرية كبرى إلى النقب مما سيوفر موارد هائلة لتنميته. وشدد بالتالي على ضرورة الاستثمار في مجالات العمل والتعليم لدى السكان البدو ليتسنى لهم المشاركة في المسيرة التنموية هذه والاستفادة من ثمارها. ونوه الوزير بأنه يتطلع إلى الحوار مع البدو سعياً لتحقيق أفضل حل ممكن ضمن خطة إسكان البدو على أساس التوافق العريض كلما أمكن ذلك.

خطة شاملة لحل قضية البدو
وشكر رؤساء السلطات المحلية البدوية رئيس الوزراء على قراره دفع خطة شاملة لحل قضية البدو. كما أنهم أبدوا ثقتهم بالوزير بيغين الذي تقرر تكليفه بإجراء الحوار مع السكان البدو تمهيداً لصياغة مذكرة القانون الملزمة بشأن الخطة. وقدم المشاركون في الاجتماع ملاحظاتهم الرئيسية على الخطة وأطلعوا رئيس الوزراء على المشاكل الرئيسية في قراهم.
وتقدم رئيس الوزراء في ختام الاجتماع بتهانيه إلى رؤساء السلطات البدوية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك قائلاً إنه يرحب بعقد اللقاء معهم. وأضاف أن دولة إسرائيل تحقق قفزة نحو المستقبل ويجب جعل السكان البدو جزءاً من هذه القفزة. ومضى يقول إن الحكومة تريد مساعدة البدو على تحقيق الاستقلال الاقتصادي حيث تستهدف الخطة المشار إليها تحقيق التنمية والازدهار مما يوفر فرصة تأريخية لا يجوز إهدارها. وخلص إلى القول إن هذا الأمر يحتم على كلا الجانبيْن – أي الحكومة والسكان البدو – المضي قدماً.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
237026.02
BTC
0.52
CNY