الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

مؤتمر اقتصادي في الطيرة يبحث امكانية اقامة منطقة صناعية على اراضي الدولة

منى عرموش مراسلة
نُشر: 03/11/11 01:54,  حُتلن: 08:16

وزير الاسكان: تطوير الصناعة في الوسط العربي يجب ان تنظر ببالغ الاهمية

رئيس بلدية الطيرة مامون عبد الحي: اتمنى ان نخرج بخطط عملية واضحة كي يحقق اصحاب المصالح ما يصبون اليه من نجاحات
مدير بنك مركنتيل في منطقة الناصرة رايق جرايسي: لاحظنا ان هنالك تعطش لمثل هذه المؤتمرات

محمد جابر مدير الجمعية للتطوير الاقتصادي والاجتماعي بالوسط العربي: اهم المشاكل البارزة تكمن في التنظيم والبناء وتوسيع المسطحات داخل البلدات العربية

تحت رعاية " الجمعية للتطوير الإقتصادي والاجتماعي في الوسط العربي"، عقد في مدينة الطيرة ، المؤتمر الإقتصادي القطري تحت عنوان "تنمية واقتصاد"، وذلك بحضور وزير المواصلات يسرائيل كاتس ، وزير الإسكان آرئيل إتياس ، مستشار وزير الداخلية للوسط العربي سعيد معدي، مدير السلطة للتطوير الإقتصادي للأقليات في مكتب رئيس الحكومة أيمن سيف، ورؤساء سلطات محلية من منطقة المثلث الذين برز منهم رئيس بلدية الطيرة مامون عبد الحي، رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فائق عودة، رئيس مجلس جلجولية الشيخ جابر جابر، رئيس مجلس كفر برا محمود عاصي، بالاضافة الى مشاركة رجال اعمال وشخصيات ذات مناصب كبيرة.
 

 
بدء المؤتمر بكلمة ترحيبية قدمها الاعلامي نادر ابو تامر الذي بدوره شكر كل من ساهم في اخراج المشروع الى حيز التنفيذ، مشيرا الى مثل هذه النشاطات تسعى الى رفع الوعي الاقتصادي.

وزير الاسكان: تطوير الصناعة في الوسط العربي يجب ان تنظر ببالغ الاهمية
وتحدث وزير الاسكان ارئيل اتياس قائلا:" نرى ان هنالك اقبال ورغبة كبير في تطوير وتعزيز الوضع الاقتصادي في الوسط العربي، وننظر الى هذه الاطلاعات بمنتهى الاهمية لانها فعلا ستساهم عملية التطوير التي ستعود على رجال الاعمال بالفوائد السامية".


رئيس بلدية الطيرة مامون عبد الحي: اتمنى ان نخرج بخطط عملية واضحة
وتحدث رئيس بلدية الطيرة مامون عبد الحي قائلا:" يشرفني بان نستقبل من هذا المؤتمر في مدينة الطيرة، التي تحتاج الى افكار وبرامج لدعم الاقتصاد فيها، وخاصة في ظل الاوضاع السياسية التي نعيشها في هذه الايام، واتمنى ان نخرج من هنا بخطط عملية واضحة كي يحقق اصحاب المصالح ما يصبون اليه من نجاحات".

المطالبة باقامة منطقة صناعية مشتركة وحديثة للطيبة والطيرة وقلنسوة
وجدير بالذكر ان المؤتمر ناقش نقطة مهمة جدا، وهي اقتراح لاقامة منطقة صناعية مشتركة لللطيرة والطيبة وقلنسوة على ان تقام على اراضي تابعة لدائرة اراضي اسرائيل وليس على اراضي النفوذ. وشدد الحضور على ضرورة بان تكون المنطقة الصناعية عصرية وحديثة كي تستجيب لمطالب اصحاب الورشات.

مدير بنك مركنتيل في منطقة الناصرة رايق جرايسي: لاحظنا ان هنالك تعطش لمثل هذه المؤتمرات
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير بنك مركنتيل في منطقة الناصرة رايق جرايسي قال:" المؤتمر مهم جدا، وخاصة ان حضور رجال الاعمال كان واسعا، وهذا يدل على مدى اهتمامهم بمصالحهم، وتوسيع افاقهم المعلوماتية حول كيفية التعاون مع المصالح الاخرى، لا سيما اننا لاحظنا ان هنالك تعطش لمثل هذه المؤتمرات وخاصة على ضوء حضور شخصيات اقتصادية مهمة للغاية".

محمد جابر : اهم المشاكل البارزة تكمن في التنظيم والبناء وتوسيع المسطحات داخل البلدات العربية
اما محمد جابر مدير الجمعية للتطوير الاقتصادي والاجتماعي بالوسط العربي فقد قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" المؤتمر جاء ليبحث عن المشاكل المركزية التي يعاني منها اصحاب المصالح في الوسط العربي، واهم المشاكل البارزة تكمن في التنظيم والبناء وتوسيع المسطحات داخل البلدات العربية، الامر الذي اجبر عدد كبير من السكان بناء بيوت بدون ترخيص، مع العلم ان هذه الخطوات تؤثر سلبيا على الناحية الاقتصادية، وعلى اقامة منطقة صناعية".

يجب رصد ميزانيات كافية لتطوير المناطق الصناعية في الوسط العربي
وتابع جابر:" تطرقنا في المؤتمر الى نقطة اخرى وقلنا ان الحل الاساسي للتعايش الاقتصادي ودمج الوسط العربي بالاقتصاد داخل اسرائيل يجب ان يتم بواسطة رصد ميزانيات كافية لتطوير المناطق الصناعية في الوسط العربي، ومنذ 8 سنوات ونحن نسعى دون كلل او ملل في مطالبة الحكومة بهذه الميزانيات، واقترحنا على الحكومة حل بديل لاقامة منطقة صناعية مشتركة للطيبة والطيرة وقلنسوة التي تكون موقعها على اراضي دائرة اسرائيل، الامر الذي سيساعد على معالجة ظاهرة البطالة، وفتح المجالات امام الجيل الصاعد الانخراط لفتح مصالح في مجال عملهم، وعمليا هذه الخطوة ستساهم ايضا في التقليص من الانحرافات الشبابية".

صندوق هبات
وامضى جابر:" اقترحنا ايضا اقامة صندوق هبات، كي نعطي منح لرجال الاعمال لتطوير مصالحهم، بشرط على ان يكونوا اصحاب استيراد وتصدير خلال سنتين، لان المصدرين في الوسط العربي عددهم قليل جدا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY