الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

سهى عرفات بعد مذكرة الاعتقال: لو أن أبو عمار حي لقال لي على الجزمة وهذا الكلام لا يستحق الرد

كل العرب-الناصرة
نُشر: 02/11/11 16:49,  حُتلن: 21:31

سهى عرفات:

لو أن أبو عمار حي لقال لي يا جبل ما يهزك ريح 

راتبي 12000$
 

ليلى الطرابلسي طردتني وسحبت الجنسية التونسية مني
 

أُكِنُ كل الاحترام للشعب التونسي الذي قدّم الكثير للشعب الفلسطيني وللثورة الفلسطينية وللرئيس الراحل ياسر عرفات

نفت السيدة سهى عرفات أرملة الرئيس الراحل ياسر عرفات كافة الاتهامات الموجة إليها بالفساد في قضية الشراكة مع ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي ببناء مدرسة قرطاجة في العاصمة التونسية.


اغلاق مدرسة بو عبدلي
وقالت سهى عرفات"إنني أؤكد لك وللشعب الفلسطيني بأني أخذت قرضا من البنك بقيمة 200 ألف دولار أمريكي لمدة خمس سنوات لبناء المدرسة في تونس، وقد قدمت إليّ الحكومة التونسية قطعة الأرض مجانا وحسب القانون التونسي تُقدم الارض مجانا لكل من يقيم مشروعا تعليميا عليها.
وأكدت انها تنازلت عن حصتها كاملة في بناء المشروع التعلمي- مع أنها كانت تريد بناء هذا المشروع- لكن ليلى الطرابلسي قامت باغلاق مدرسة "بو عبدلي" في تونس والتي تضم 1500 طالب، وعندما استأت أنا شخصيا من الموضوع قررت الانسحاب وعندي كافة الاوراق الثبوتية والقاونية التي تثبت ذلك.

الحصول على عضوية اليونسكو
ورأت أرملة الرئيس الراحل أن الحملة التي تشن ضدها الآن تهدف الى تشويه صورة "أبو عمار" وفلسطين، قائلة: "إن هذه الحملة بدأت تُشن عليّ في الوقت الذي كانت تستعد فيه فلسطين للحصول على عضوية اليونسكو والأمم المتحدة، وخاصة من قبل الصحافة الاسرائيلية، لتشويه صورة الرئيس الراحل ياسر عرفات وصورة فلسطين، علما أن الخبر ظهر قبل أكثر من أسبوعين من صحفي تونسي يعمل في إحدى الوكالات المحلية ولم يراجعني أحد وقتها".
وأضافت "لو أن الرئيس ياسر عرفات لا يزال على قيد الحياة لكان قال لي على الجزمة هذا الكلام لا يستحق الرد عليه ويا جبل ما يهزك ريح".
ليلى الطرابلسي طردتني وسحبت الجنسية التونسية مني.

الثورة الفلسطينية
وقالت سهى عرفات إن ليلى الطرابلسي وعندما كنت في زيارة لمالطا طلبت من الأمن التونسي وضع كافة أغراضي وأغراض إبنتي زهوة في صناديق وطلبت مني إخلاء المنزل الذي مُنح لنا للإقامة في تونس، وهددت بإلقاء الاغراض الخاصة بنا في الشارع خلال 48 ساعة، وعندي كافة المراسلات بذلك، ولم تكتف بذلك بل قامت بسحب الجنسية التونسية مني ومن إبنتي وغادرتُ نهائيا إلى مالطا ولا زلتُ أقيمُ هنا وأنا مرتاحة في العيش.
وأضافت إنني أُكِنُ كل الاحترام للشعب التونسي الذي قدّم الكثير للشعب الفلسطيني وللثورة الفلسطينية وللرئيس الراحل ياسر عرفات، وأنا أحترم الربيع العربي وأحترم خيار الشعب التونسي ولكن أحذر من تحول هذا الربيع الى خريف عربي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY