الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

إلاّ رسول الله / بقلم: يوسف جبارين

كل العرب
نُشر: 02/11/11 14:33,  حُتلن: 07:37

بسم الله الرحمن الرحيم
قصة الدفاع عن رسول الله وعن العرب..تاليف القصه والحوار:يوسف جبارين
اجتمع الصحفي الذي شتم الرسول مع احد المسلمين الغيور على دينه ومحبته للرسول ..
الرسام:كيفك يا مسلم..ظلينا وراكم حتى انتقمنا منكم
المسلم:لا والله يا حبيبي ما حزرت الشعب المسلم عمرو ما بينهان
الرسام:هسه صرتو شعب مسلم؟
المسلم:احنا من زمان مسلمين ورايتنا في الامه مرفوعه..
الرسام:طيب..خلينا اجيلك على قد عقلك..انت شعب متخلف وعمركم ما راح تتوحدو
المسلم:فشرت يا كافر..احنا جند الله روح اسال عنا..
الرسام:لا تخاف سالت عنكم..رحت سالت عنكم بستار اكاديمي وبسوبرستار وبالاغاني الهابطه والبرامج الساقطه
المسلم:صحيح يا افندي انو في فساد في الشارع العربي المسلم لكن ان شاء الله هاذ الفساد ما راح يدوم...بس انا بدي اسالك سؤال
الرسام:اتفضل:
المسلم:ليش اخترتو نبينا محمد بالذات الي تتهكمو عليه؟؟؟؟
الرسام:لان النبي الوحيد الذي حرك مشاعر العالم بكلامه الموزون وحنا ما بدنا هاي الشغله..
المسلم:ما شاء الله عليك يا كافر..عذر اقبح من ذنب..احنا رايحين انظل اندافع عن نبينا..ممكن اسالك سؤال؟؟
الرسام:هات تانشوف..
المسلم:انتوا شو استفتوا من الي عملتوا يا انذال؟؟؟
الرسام:ابصراحه انا كنت امفكر اني اربح بهاي الشغله وكنت امفكر انكم ما رايحين تهتمو لان ثلاث ترباع المسلمين دايرين عالفسق والكلام الفاضي..
المسلم:وطيب وبعدين شو شفت؟؟؟
الرسام:شفت القلب الحنون على الرسول تبعكم وشفت الوحده الاسلاميه الي صارت
المسلم:يعني انت اخسرت صح؟؟؟
الرسام:ابصراحه انا ندمان لاني اعملت الشغله مش لاني بحب نبيكم لا بالعكس احنا بنكره نبيكم لكن انا ندمان لاني ما فكرت ان هاي الشغله اتوحدكم..
المسلم:يا عيب الشوم عليكم يا اعداء الله...
الرسام:بس بدك اصراحه؟؟؟؟
المسلم:طبعا...
الرسام:انت الي شجعتونا على هاذ الامر..
المسلم:وكيف يا فيلسوف الزمن الغادر؟؟؟
الرسام:ترككم لصلاة الجماعه..قطعكم لصلة الرحم...النفاق...نذالة حكامكم العرب..
سكوتكم عن القضيه العربيه..حلول مشاكلكم بالمهرجانات والكلام الفاضي.التزمير لاولياء امركم والتسبيح للحكام العرب تبعونكم وتهليل باسمائهم الحسنى..وغيرها وغيرها
هنا بكى المسلم وقال بحرقة دم :اسمع يا عدو الله..اسمع يا فاسق..انت الي خليتونا نعمل هيك
الرسام:هسه كل شغله بتحطوها فينا؟؟؟
المسلم:طبعا....انت الي صدرتولنا كل هاي الامور..انت اللي صدرتوا لبلادنا العربية خنازيركم على انها ذبحت بالحلال..انت اصحاب التسريح الجماعي والفساد المنظم.تحتلون البلاد الضعيفة وتدمرونها تدميرا ثم ترسلون اليها السنابل بحجة انكم تساعدون شعبها الفقير..ابعدو عنا..الله ينتقم منكم..
هنا خاف الرسام من كلام المسلم وقال بخوف:لا يا عمي انت ما حدا بغدر عليكم الدليل ان راحت اكثر من نص ميزانيتنا الاقتصاديه..بس راح ييجي اليوم الي نخفي في دين الاسلام..
المسلم:ما راح تغدرو..وبالنسبه للفسق الموجود في شارعنا العربي راح يزول باذن الله تعالى بالدعوه والرساله وربيع الثورات العربية

نهاية الحوار والقصه
ملاحظة:هذه القصة كتبتها من عام 2005 لكن تم بعض التعديل عليها لتتلائم مع احداث هذه الايام
يوسف جبارين

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان:alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة