الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

كيال من على أمواج الحرية: وجودي هنا رسالة واضحة ان الاحتلال لن يفرقنا

علي أبو الهيجاء
نُشر: 02/11/11 19:35,  حُتلن: 09:06

اسطول حرية ثان لغزة: سفينتان كندية وايرلندية تبحران صوب القطاع وناشط عربي من حيفا على متن احداها

من بين المتضامنين على متن السفينة الكندية شاب عربي من سكان مدينة حيفا يدعى مجد كيال

رامي عبده:
السفينة الإيرلندية "أم في سورياس" وسفينة كندية دخلتا فعلاً المياه الدولية في طريقها لقطاع غزة

من المتوقع وصول السفينتينلمياه غزة الاقليمية خلال 30 ساعة

مجد كيال في رسالة وصلت نسخة منها لموقع العرب:
لا يمكنني أن أصف السعادة بعد أيام من الانتظار المتوتر حتى السماح لنا بالانطلاق

المعنويات في السماء والطاقة غير محدودة لما يحمله هذا النشاط من صدق وعطاء

امل أن نتمكن من كسر الحصار والدخول إلى غزة، أو على الأقل مواجهة الإحتلال قارعين جدران الخزّان

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصادر تركية، أن سفينتين على الاقل، انطلقتنا كأول سفن أسطول الحرية  الثاني، لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة، وذلك بشكل سري، من ميناء جنوب غرب تركيا وعلى متنها 24 شخصيات دولية رفيعة المستوى في خطوة غير معلنة يتوقع أن تثير أزمات دبلوماسية ومفاجأة لإسرائيل، علماً انه لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن انطلاق الاسطول الذي يحمل اسم "امواج الحرية".


السفينة الايرلندية

وبحسب المعلومات الواردة، فإن احدى السفينتين كندية والاخرى ايرلندية، وانهما قد غادرتا المياه الاقليمية التركية اليوم، ومن المتوقع ان تصلان الى قبالة شواطئ غزة بعد غد الجمعة، كما اشارت المعلومات انه على متن السفينة الكندية التي تحمل اسم "تحرير" شاب عربي من سكان مدينة حيفا، يدعى مجد كيال وهو في العشرينات من عمره.
وقال الناطق باسم الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة رامي عبده" إن السفينة الإيرلندية "أم في سورياس" وسفينة كندية دخلتا فعلاً المياه الدولية في طريقها لقطاع غزة، ومن المتوقع وصولهما لمياه غزة الاقليمية خلال 30 ساعة. وكشف عبده عن تعرض منظمي الرحلة لضغوط تركية لتأخير الانطلاق وتقليص عدد المشاركين من 59 ل27 متضامنًا". الا انه وكما وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب فإن عدد المتضامنين المشاركين عاد وانخفض الى 24 متضامناً، 12 واحداً على كل متن كل واحدة من السفينتين.


الشاب مجد كيال

غداً سيعلن رسمياً عن انطلاق السفن
وبين رامي عبده في حديثه أن السلطات التركية أخرت السفينة لأكثر من يومين، وقلصت عدد المشاركين، وراجعت أمورًا فنية. وتحمل السفينتان مساعدات طبية. وبين عبده أنهم فضلوا الإعلان عن انطلاق السفن خشية من تسريبات إعلامية عن الحدث، لافتًا إلى أن تفاصيل الرحلة ستعلن غدًا في مؤتمر صحفي في العاصمة الإيرلندية دبلن.

من بين المتضامنين شخصيات معروفة عالمياً
ومن بين المتضامنين القادمين بالسفينتين حائزة على جائزة نوبل للسلام، ورؤساء أحزاب ايرلندية، وأعضاء بحزب الشين فين المعروف تاريخيًا بتضامنه مع الشعب الفلسطيني. كما يرافق الرحلة تغطية إعلامية من شبكة الجزيرة القطرية وطواقم صحفية ومراسلين لأهم وسائل الإعلام الكندية والايرلندية.


السفينة الكندية وعليها علم تركيا

رسالة من مجد كيال
وجاء في رسالة لمجد كيال، أرسلها من على متن السفينة، ووصلت نسخة منها لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" سلاماتي الحارة، في هذه اللحظة الأسعد تحرك المركب البحري "تحرير" بإتجاه فلسطين الحبيبة، غزة المحاصرة تحديداً. وأنا فيه إلى جانب 11 ناشطاً وصحفي آخرين.
لا يمكنني أن أصف السعادة بعد أيام من الانتظار المتوتر حتى السماح لنا بالانطلاق.
المعنويات في السماء والطاقة غير محدودة لما يحمله هذا النشاط من صدق وعطاء. آمل أن نتمكن من كسر الحصار والدخول إلى غزة، أو على الأقل مواجهة الإحتلال قارعين جدران الخزّان. آمل ان ننتهز الفرصة في الداخل للاستمرار والاستثمار بالحراك الشبابي الوحدوي ورفع سقف النضال ورفع الوعي لشأن الحصار. وآمل منكم ان ننشر موضوع التحرك.
هنالك سفينة إيرلندية أخرى ترافقنا، ونحن نتحرك تحت حملة "أمواج الحرية"... رجاءً ساهموا بتحريك الأمور في الداخل.
أعتذر لجميع من لدي التزامات عمل او التزامات اخرى اتجاهه لأني لم اتمكن من ترتيب الأمر، لأنه لم يكن من الممكن أن أعلن عن السفر.
تذكروا؛
الحُب شرط الفكرة
الفكرة شرط الشجاعة
الشجاعة شرط الفرح الدائم
عاشت فلسطين !
أحبكم جداً...

مجد.

الى هنا نص الرسالة كما وصلت الى موقع العرب.

مجد كيال: الاستعمار والاحتلال لا يفرقان بين ابناء الشعب الواحد
وقال مجد كيال في حديث له من على متن اسطول امواج الحرية الى غزة:"أمل أن نصل إلى غزة، وأن نعيد إلى غزة المعزولة وزنها وثقلها. معاناة شعبنا في غزة هي جزء من معاناة كل عربي وفلسطيني أينما تواجد، وتواجد شاب من الداخل على متن مركبة التحرير هو رسالة واضحة بأنه ليس هناك أي إستعمار، مهما كان وحشيا، أن يفرّق بين أبناء الوطن الواحد".

ندعو الى حراك شبابي واسع
واضاف قائلاً:"ندعو إلى حراك شبابي ووحدوي واسع يحوّل خبر الأسطول إلى خروجنا من صمتنا لأجل إنهاء الحصار على غزة. وعلينا ان نجد الوسائل النضالية والأساليب الكفاحية المبدعة والصادقة ونضع أهدافنا واضحة، ونسير ورائها بإخلاص". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY