الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

فلسطين في اليونسكو... لتصاب أمريكا بالجلطة! - بقلم: سعيد الشيخ

كل العرب
نُشر: 01/11/11 15:14,  حُتلن: 14:20

سعيد الشيخ:

ساعة الحقيقة تكشف عن أن المستقبل لفلسطين والعالم ما عاد يقبل البلطجة الأمريكية المساندة للاحتلال الصهيوني وسياساته العنصرية

العقلانية المطلوبة من الولايات المتحدة الأمريكية تحتم عليها الآن مراجعة سياساتها العدوانية تجاه القضية الفلسطينية وقضايا الشعوب المقهورة

العالم يعيد لفلسطين معنوياً حضارتها المسلوبة رغما عن إرادة الولايات المتحدة الأمريكية التي هددت المنظمة الثقافية بسلاح المال لتعطيل الحق الفلسطيني بالوجود

لحظة تاريخية ونادرة تلك التي نرى فيها العالم يقف على قدميه منتصباً دون أن يكون مقلوباً عندما يتعلق الأمر بقضية فلسطين. منظمة اليونسكو الأممية التي تعني بشؤون الثقافة تصوّت على قبول فلسطين عضواً كاملاً له وعليه كامل الحقوق والواجبات... ومن أجدر من فلسطين عندما الأمر يتعلق بالثقافة الإنسانية والتراث والتاريخ.

تعطيل الحق الفلسطيني
ها هو العالم يعيد لفلسطين معنوياً حضارتها المسلوبة، رغما عن إرادة الولايات المتحدة الأمريكية التي هددت المنظمة الثقافية بسلاح المال لتعطيل الحق الفلسطيني بالوجود.
العالم الذي اختنق بالسياسة العدوانية الأمريكية صفّق طويلاً مرحّباً بفلسطين، وهو بذلك انما كان يتنفّس بنقاء ويطيّر حمام السلام في فضاء اليونسكو، بوجه الجبروت الأمريكي الذي ما عاد يستطيع إخفاء كراهيته للشعوب الفقيرة والاستخفاف بإنسانيتها وحقوقها. العالم ينتصر لإنسانيته في اليونسكو... ويرد على الابتزاز الأمريكي عبر تأكيده على أن العالم ليس مجرد أموال، ولا مصالح واستثمارات فقط.

اليقظة...
ما حدث في اليونسكو هو أول اليقظة الذي يقود العالم الى ساعة الحقيقة، هذه التي على مهندسي السياسة الأمريكية استيعابها بعقلانية دون عصبية زائدة ودون غضب. عليها أن تتعلم من الدرس الذي قدمته الدول التي صوتت لصالح فلسطين، بأن هناك قيماً أخلاقية وثقافية لا يمكن هتكها على مذبح الوحشية الأميركية. وساعة الحقيقة تكشف عن أن المستقبل لفلسطين، والعالم ما عاد يقبل البلطجة الأمريكية المساندة للاحتلال الصهيوني وسياساته العنصرية.
فلسطين في اليونسكو... وعلى أمريكا أن تقبل هذه الحقيقة وتداري كراهيتها عملاً بمبادئ حقوق الانسان والحرية والعدالة. وهذه المبادئ لا يجوز استمرار التعامل معها بازواجية وتلوينها حسب المصالح والأهواء.

التهديد بالفيتو
العقلانية المطلوبة من الولايات المتحدة الأمريكية تحتم عليها الآن مراجعة سياساتها العدوانية تجاه القضية الفلسطينية وقضايا الشعوب المقهورة، ومن أجل سلامة دورها الدولي لايمكن لها أن تستمر بشذوذها وكيدها اللذان كشفا في اليونسكو، كم جسمها سقيم بالكراهية... والتهديد بإستعمال الفيتو في هيئة الأمم المتحدة ضد عضوية فلسطين بجب أن يكون من أولويات هذه المراجعة.

فلسطين دولة مستقلة
نعم، فلسطين في اليونسكو مقدمة لأن تكون في كل المحافل الدولية دولة مستقلة... إذاً لتشرب "إسرائيل" البحر الميت... ولتصاب أمريكا بالجلطة الدماغية.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة