الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

بلدية حيفا تقيم مشاريع تعليمية وتربوية خدمة للطلبة الجامعيين على مستوى عال

كل العرب
نُشر: 01/11/11 14:07,  حُتلن: 08:35

بلدية حيفا انطلقت قبل عام بمبادرة جديدة لمساعدة الطلبة الذين يدرسون في مختلف مؤسسات التعليم العالي المعترف بها

بلدية حيفا قامت مؤخرا بتدشين شبكة لاسلكية جديدة تسمح لأي شخص لديه حاسوب محمول مع تكنولوجيا WiFi الاتصال بالإنترنت والتصفح بسرعة 5 ميجا بايت مجانا ودون قيود

عملت بلدية حيفا خلال السنوات الأخيرة على إنشاء برامج ومشاريع تعليمية تربوية على مستوى عال بما في ذلك توفير عدد من الخدمات للطلبة الاكادميين في المدينة إيمانا بأن الشباب هم مستقبل المدينة وذلك ابتداء من تدشين الحرم ألمينائي الجامعي "كامبوس هنمال" الشامل على فرع لجامعة حيفا، عدد من الكليات، مركز الشباب وسكن طلابي ..استمرارا "بمشروع قرية الطلبة –هدار الكرمل " وتوسيع الاتفاق مع جامعة حيفا من خلال تأجيرها مبنى آخر في الحرم ألمينائي الجامعي، التباحث مع مدن توأم لحيفا حول تعميق العلاقات في مجال التعليم وتوفير بعض الخدمات كإمكانية الوقوف المجاني للطلبة الحيفاويين بمختلف أرجاء المدينة وتدشين شبكة لاسلكية جديدة في الحرم ألمينائي الجامعي وغيرها.
للتفاصيل:



"مركز الشباب" في الحرم ألمينائي الجامعي
افتتح مؤخرا "مركز الشباب" في الحرم ألمينائي الجامعي بهدف منح أدوات وتوجيهات مختلفة لمجموعة الشباب الحيفاويين التي تتراوح أعمارهم بين [18 - 35] انطلاقا من اكتساب مهنة، استمرارا بتأسيس عائلات واندماجهم في سوق العمل.
وسيعمل المركز من الأحد إلى الخميس بين الساعات 9:00 حتي 22:00 ، ليوفر جملة أمور بما في ذلك توجيهات في مجالات العمل حيث ستقوم منسقة من قبل المركز بمرافقة كل متوجه وتوجيهه، وذلك ابتداء من كتابة السيرة الذاتية والتحضير لمقابلات العمل ، استمرارا بتقديم المشورة والتوجيه المهني، والملائمة بين اختيار المهنة والاحتياجات في سوق العمل وغيرها . كما سيساعد المركز في تقديم المشورة والتوجيه في الدراسات الأكاديمية، القروض، المنح الدراسية والتدريب المهني ، والاستعدادات لامتحانات البسيخومتري.

مشروع "قرية الطلبة-هدار الكرمل"
أقيم مشروع "قرية الطلبة-هدار الكرمل" بمبادرة من رئيس بلدية حيفا المحامي يونا ياهف، جامعة حيفا والوكالة اليهودية , و يعتبر مشروع اجتماعي تربوي يتم من خلاله تكريس مساكن لطلبة جامعيين(طلاب جامعة حيفا) في الهدار مقابل أن يقيموا الطلبة نشاطات اجتماعية لسكان الحي مما يمنحهم في نهاية المطاف منحة تساعدهم على تمويل تعليمهم, سفرياتهم, وأجرة المسكن.
وبالتالي فان لهذا المشروع بان يحسن المستوى الاجتماعي في حي الهدار، من خلال العمل والنشاط التربوي والثقافي, وخاصة بعد تراجع الحياة الاجتماعية فيه.

وقوف مجاني لطلاب الجامعات في حيفا
انطلقت بلدية حيفا قبل عام بمبادرة جديدة لمساعدة الطلبة الذين يدرسون في مختلف مؤسسات التعليم العالي المعترف بها في المدينة ويقطنون فيها وذلك من خلال توفير تأشيرة خاصة للطلبة تمكنهم من إيقاف سياراتهم بمختلف المواقف البلدية المرتبة للإيقاف وذلك دون مقابل .
ويتوجب على الطلبة التوجه للبلدية لترتيب الإجراءات اللازمة حتى يحصلوا على التأشيرة ويتمكنوا من إيقاف السيارات في كل موقف بلدي مرتب.
ويتعلم في المدينة أكثر من 40,000 طالب في مختلف المؤسسات التعليمية العالية كمعهد التخنيون , والجامعات والكليات المختلفة.

تدشين شبكة لاسلكية جديدة على شاطئ دادو
قامت بلدية حيفا مؤخرا بتدشين شبكة لاسلكية جديدة تسمح لأي شخص لديه حاسوب محمول مع تكنولوجيا WiFi الاتصال بالإنترنت والتصفح بسرعة 5 ميجا بايت مجانا ودون قيود.
وتم توفير الخدمة في المرحلة الأولى على دادو الشاطئ، مركز حوريف الحرم المينائي الجامعي.
وذكر رئيس بلدية حيفا يونا ياهاف بأن مشروع الانترنيت في حيفا، يعتبر جزء من الجهود الجارية في المدينة لتسهيل وتشجيع أصحاب الأعمال، وطلاب الجامعات ولمن يختار الدراسة، العمل والعيش في حيفا.
 

مقالات متعلقة