الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

المرصد السوري: مقتل 7مدنيين وجندي منشق برصاص الأمن

كل العرب-الناصرة
نُشر: 01/11/11 07:53,  حُتلن: 12:14

المرصد السوري لحقوق الانسان:

مدنيان من الخمسة لقيا حتفهما برصاص قناصة بينما قتل الثلاثة الآخرون باطلاق الرصاص من قبل قوات الأمن 

الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني:

الاجتماع الذي ترأسه المعلم إتسم بالجدية والصراحة وأحذر القيادة السورية من "اللف والدوران" إلى خطوات ملموسة وسريعة في سورية لتجنب عاصفة كبيرة

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن سبعة مدنيين وجنديا منشقا لقوا حتفهم يوم امس الاثنين برصاص قوات الأمن السورية. ووفقا للمرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له فقد قتل خمسة مدنيين في مدينة حمص. وأوضح المرصد أن اثنين من المدنيين الخمسة لقيا حتفهما برصاص قناصة، بينما قتل الثلاثة الآخرون باطلاق الرصاص من قبل قوات الأمن، اثنان منهم في حي الخالدية والثالث في حي كرم الشامي. وأضاف نفس المصدر أن مدنيا وجنديا منشقا قتلا في محافظة حماة برصاص قوات الأمن وجنود كانوا يطاردونهما. كما قتل مدني في حرستا بريف دمشق برصاص قوات الأمن التي كانت تقوم بعمليات مداهمة في المدينة.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وذكر المرصد أن القوات الأمنية اعتقلت 13 شخصا على الأقل في حرستا. ويأتي الإعلان عن سقوط هذه الدفعة الجديدة من القتلى بعد يوم من تبني اللجنة الوزارية العربية، في ختام اجتماعها في العاصمة القطرية الدوحة، ورقة عمل لوقف العنف في سورية. وتسعى اللجنة الوزارية لإنهاء أكثر من سبعة أشهر من الحملة الأمنية التي تشنها السلطات السورية ضد المتظاهرين والناشطين المطالبين بإصلاحات سياسية في البلاد. وأفاد الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن الخطة العربية تتضمن سحب الآليات العسكرية من الشارع ووقف العنف فورا وبدء حوار بين النظام ومكونات المعارضة في القاهرة.

عاصفة كبيرة
وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في تصريحات للصحفيين إن الاجتماع -الذي ترأسه من الجانب السوري وزير الخارجية وليد المعلم- إتسم بالجدية والصراحة. كما حذر القيادة السورية ضمنا من "اللف والدوران"، داعيا إلى خطوات ملموسة وسريعة في سورية لتجنب "عاصفة كبيرة"، حسب وصفه. لكن سرعان ما جاء الرد من الخارجية السورية التي وجَّهت انتقادا مباشرا إلى اللجنة ورئيسها حمد بن جاسم. وأضاف بيان الخارجية "كان من المفترض برئيس اللجنة الوزارية بالجامعة العربية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الاتصال بوزير الخارجية السوري للاطلاع على الرواية الحكومية للأحداث قبل الإعلان عن موقف للجنة تروج له قنوات التحريض المغرضة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY