الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

طالبات وطلاب أكاديميّة القاسمي يقيمون شعائر الحجّ في مدرسة الحوارنة كفر قرع

كل العرب
نُشر: 31/10/11 20:07,  حُتلن: 21:51

الفعاليّة اختُتِمت بتوزيع بطاقات مُعايدة على تلاميذ المدرسة من قبل طلاب وطالبات أكاديميّة ألقاسمي

الطلاب المتدرّبون أعدّوا محطّات عده تُجسّد مناسك الحج منها: جبل عرفة، مِنى، مُزدلفة، رمي الجمرات، الكعبة، بئر زمزم، الصفاء والمروة..

بأجواء إيمانيّة جيّاشة، تجلّـت هذه الأيام الفضيلة بمناسكها العظيمة في مدرسة الحوارنة الابتدائية كفرقرع، حيث قام طلاب وطالبات سنه ثانية في أكاديميّة ألقاسمي بإرشاد المحاضرة هيفاء مجادله، بتنظيم فعاليّة أداء مناسك الحج، بهدف ترسيخ فريضة الحج في أذهان الطلاب، وتوجيههم إلى كيفية أداء هذه المناسك، واستشعار عظمة هذه الأيام من كل سنه كما عظمها الله سبحانه وتعالى على أيام السنة الباقية.

وقد تعاونت المدرسة، إدارةً ومعلّمين، مع الطلاب، حيث قدّموا لهم الدّعم الكامل، وساهموا في الإشراف على الفعالية والتنظيم لها، على رأسهم نائب المديرة المربي عبد الهادي أبو خاطر، مركّزة التربية الاجتماعيّة المربية نسرين أبو فنّة، معلّم التّربية البدنيّة المربي جواد قربي وكل الطاقم في المدرسة.
هذا، وقد أعدّ الطلاب المتدرّبون محطّات عده تُجسّد مناسك الحج منها: جبل عرفة، مِنى، مُزدلفة، رمي الجمرات، الكعبة، بئر زمزم، الصفاء والمروة، مقام سيدنا إبراهيم وحِجر سيدنا إسماعيل، التحلّل من الإحرام.

أداء المناسك
شارك في الفعالية جميع تلاميذ المدرسة من الصفوف الأولى إلى الصّفوف الخامسة على مراحل، إلى جانب معلّميهم الذين شاركوهم أداء المناسك، وقد تركت الأثر الطيب في نفوسهم، فأصوات التهاليل والتكبيرات التي خرجت من أفواههم، صدحت في سماء كفر قرع وألبستها حُلة الحج الفضيل. بالإضافة إلى ذلك، قام الطلاب والطالبات بتزيين المدرسة بآيات قُرآنية وصور تُجسّد مراحل مناسك الحج، ومواد ثرية عن الحجّ ومناسكه.
اختُتِمت الفعاليّة المميّزة بتوزيع بطاقات مُعايدة على تلاميذ المدرسة من قبل طلاب وطالبات أكاديميّة ألقاسمي، كما قدّموا الورود والتّهاني لمعلّمي المدرسة وهيئتها التدريسية، متمنّين لمديرتهم المربية هدى عليمي عودة سالمة من الديار المقدّسة. هذا، وقد أشاد المربي عبد الهادي أبو خاطر بمجهود الطلاب، وأثنى على العمل المنظّم والتخطيط المتقن للمبادرة التي تركت أثرًا كبيرًا لدى المشاركين بها.

مقالات متعلقة