الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

عرابة: لجنة الآباء في مدرسة البخاري تعلن الإضراب لعدم توفر حافلات لنقل الطلاب

أمين بشير -
نُشر: 01/11/11 15:51,  حُتلن: 18:50

عمر نصار رئيس مجلس محلي عرابة:

الإضراب غير مقبول ولا يمكن أن يكون بأي شكل من الأشكال حلاً لمثل هذه القضايا

أعتقد أن الاضراب هو اجراء متسرع وقد أكدنا مراراً للجنة أننا في المجلس المحلي لا يمكننا أن نتخذ خطوات غير قانونية من أجل حل المشكلة التي بامكان وزارة التربية والتعليم حلها فورا

المحامي يوسف عاصلة:

اللجنة اتخذت قراراً صعباً بالإعلان عن الإضراب المفتوح بعد ان لم يستجب أحد لطلبنا حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي

وزارة التربية والتعليم كانت قد بعثت برسالة تمت الموافقة خلالها على توفير المواصلات لـ151 طالباً من طلاب المدرسة

علم مراسل موقع العرب من المحامي يوسف عاصلة من لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة البخاري الإعدادية في بلدة عرابة البطوف، أن اللجنة قررت إعلان الإضراب المفتوح لعدم التزام الجهات المسؤولة في الدولة وخاصة وزارة التربية والتعليم ومجلس محلي عرابة بتوفير الحافلات التي تقوم بنقل الطلاب من وإلى المدرسة وخاصة نقل الطلاب الذين هم بأمس الحاجة لذلك.


عمر نصّار

وأضاف المحامي عاصلة إن" وزارة التربية والتعليم كانت قد بعثت برسالة تمت الموافقة خلالها على توفير المواصلات لـ151 طالباً من طلاب المدرسة، فيما منحت اللجنة من طرفها الجهات المسؤولة مهلة لتنفيذ القرار إلاّ أن أحداً حتى صباح اليوم الثلاثاء لم يلتزم بالوعودات التي قطعها على نفسه". وأضاف:" لقد برقنا بهذا الصدد الى جميع الجهات المسؤولة وأكدنا إن اللجنة ستتخذ قراراً صعباً بالإعلان عن الإضراب المفتوح في حال لم يستجب أحد لطلبنا حتى نهاية شهر اكتوبر، وها هو الشهر قد انتهى وقد قررنا الاضراب".
وأكد المحامي عاصلة إن اللجنة قد أصدرت بياناً تم توزيعه على طلاب المدرسة والأهالي ومطالبتهم بعدم إرسال أبنائهم للمدرسة حتى إشعار آخر، وذلك حتى يتم الإستجابة لمطالب اللجنة وتوفير الحافلات التي تقل الأبناء ورفضاً لسياسة المماطلة التي تنتهجها إدارة المجلس مع اللجنة وطلاب المدرسة ".

تعقيب رئيس المجلس المحلي المربي عمر نصار
وفي حديث خاص لرئيس المجلس المحلي المربي عمر نصار قال:" الإضراب غير مقبول ولا يمكن ولا بأي شكل من الأشكال أن يكون حلاً لمثل هذه القضايا، وأعتقد أنها خطوة متسرعة. لقد أكدنا مراراً للجنة أننا في المجلس المحلي لا يمكننا أن نتخذ أية خطوة غير قانونية من أجل حل المشكلة والتي حلها بالأساس موجود لدى وزارة التربية والتعليم، والتي وعدت بأن تحول ميزانيات للمواصلات إلا أنها لم تحول حتى اليوم".


المحامي يوسف عاصلة

مقالات متعلقة