الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

الولايات المتحدة تقطع تمويل اليونسكو بعد منح الفلسطينيين العضوية

كل العرب
نُشر: 31/10/11 20:25,  حُتلن: 07:19

فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية:

الولايات المتحدة ليس لديها خيار سوى وقف التمويل بسبب قانون امريكي قديم

واشنطن لن تمضي قدما في تقديم 60 مليون دولار كانت تعتزم منحها للمنظمة في نوفمبر تشرين الثاني

سوزان رايس السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة:

التصويت بالموافقة اليوم على منح الفلسطينيين عضوية اليونسكو ليس بديلا للمفاوضات المباشرة لكنه سيضر بشدة باليونسكو

منح اليونسكو اليوم الاثنين العضوية الكاملة للفلسطينيين "يضر بشدة" بالمنظمة الثقافية التابعة للامم المتحدة ولا يمكن أن يمثل بديلا لمحادثات السلام مع اسرائيل

قالت الولايات المتحدة اليوم الاثنين أنها ستوقف تمويل منظمة اليونسكو التابعة للامم المتحدة بعدما منحت العضوية الكاملة للفلسطينيين. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند للصحفيين أن الولايات المتحدة ليس لديها خيار سوى وقف التمويل بسبب قانون امريكي قديم وأن واشنطن لن تمضي قدما في تقديم 60 مليون دولار كانت تعتزم منحها للمنظمة في نوفمبر تشرين الثاني.


فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية

وقالت وزارة الخارجية الامريكية أن "أمريكا كانت ستقدم 60 مليون دولار مساهمة لليونسكو في نوفمبر تشرين الثاني لكنها لن تفعل ذلك".

البحث عن السلام
وكانت السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة سوزان رايس قد أكدت أن منح اليونسكو اليوم الاثنين العضوية الكاملة للفلسطينيين "يضر بشدة" بالمنظمة الثقافية التابعة للامم المتحدة ولا يمكن أن يمثل بديلا لمحادثات السلام مع اسرائيل. وقالت رايس في تعليق بموقع تويتر على الانترنت "التصويت بالموافقة اليوم على منح الفلسطينيين عضوية اليونسكو ليس بديلا للمفاوضات المباشرة لكنه سيضر بشدة باليونسكو". وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني اليوم الاثنين أن الموافقة على منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في اليونسكو امر "سابق لأوانه" ولن يساعد جهود البحث عن السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

 استئناف المفاوضات
واصدرت الخارجية الاسرائيلية اليوم "الاثنين" بيانا مقتضبا تعقيبا على قبول دولة فلسطين عضوا كاملا في منظمة اليونسكو هددت فيه بوقف تعاون اسرائيل مع المنظمة الدولية . وجاء في نص البيان "اسرائيل تدرس خطواتها القادمة وتعاونها المستقبلي مع اليونسكو خاصة وأن ما جرى يعتبر مناورة فلسطينية احادية الجانب لن تؤدي الى أي تغيير على ارض الواقع وتبعد فرص احلال السلام وأن الطريقة الوحيدة لتحقيق تقدم مع الفلسطينين هي المفاوضات المباشرة دون شروط مسبقة". واضاف البيان "أن اسرائيل تعرب عن اسفها من عجز الاتحاد الاوروبي الذي يعمل على استئناف المفاوضات المباشرة ويرفض الخطوات احادية الجانب عن اتخاذ موقفا موحدا".


السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة سوزان رايس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
235137.60
BTC
0.52
CNY