الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

أمسية شعرية مميزة بعنوان إشعاع قمر الدواة" في أريحا

كل العرب
نُشر: 30/10/11 10:24,  حُتلن: 20:03

الفنان المقدسي الكبير أحمد أبو سلعوم قام بإلقاء قصائد في الشعر النبطي والمحكي من إبداعه، ليضفي أجواءً مرحة بين الجمهور

اللقاء شمل  قراءة قصة رومانسية بقلم الصحفي عبدالله قضماني، فقراءتان لبرعمي الدواة آيات النتشة وسارة عبد النبي حازتا على إعجاب الجمهور

"إشعاع قمر الدواة في مدينة القمر" في لقاء رائع وأمسية جمعت مختلف المشاعر، تألق سكب مداد ملتقى دواة على السور في ندوته السابعة، والأولى خارج حدود منطقة القدس، لتكون في مدينة القمر في أريحا. جاء اللقاء يوم الجمعة الموافق 28/10/2011 ليشمل أقلامًا وأصواتًا متنوعة لأبناء المدينة المقدسة.أفتتح اللقاء الذي عُقد في الاتحاد العام لنقابات العمال "بيت الشعب" قرنطل الشعر الفلسطيني ماجد الدجاني، تبعه ممثل الاتحاد علي السنتريسي، ثم جاءت كلمة الدواة لأريحا على لسان الكاتبة نسب أديب حسين.


 
وقرأت نصها الذي حمل عنوان (حيفا ذات صيف ـ عيون موصدة) ، تلتها الكاتبة مروة السيوري التي عرّفت بالملتقى وقرأت قصيدة نثرية بعنوان "دونك.." وقصة قصيرة بعنوان "نداء". جاءت بعدها فقرة الشعر النبطي مع الشاعر لؤي زعيتر الذي افتتحها بموال كتبه لمدينة أريحا. ومع أغنية " قومي يا غزة هاشم " من كلمات الشاعر لؤي زعيتر وألحان الفنان أحمد عريقات وأدائه المبدع، إتحد الجمهور والمشاركون المجتمعون من كافة أنحاء الوطن في الغناء والترديد مع الفنان عريقات وتوجيه تحية الى غزة.

حروف مقدسية على السور الجريح
وبعد الفقرة الغنائية جاءت قراءة قصة رومانسية بقلم الصحفي عبدالله قضماني، فقراءتان لبرعمي الدواة آيات النتشة وسارة عبد النبي حازتا على إعجاب الجمهور. وشارك الفنان المقدسي الكبير أحمد أبو سلعوم بإلقاء قصائد في الشعر النبطي والمحكي من إبداعه، ليضفي أجواءً مرحة بين الجمهور. وإحتفاءً بإصدار ديوانه الأول "حروف مقدسية على السور الجريح" ألقى الشاعر المهندس رفعت زيتون قصيدتين من الديوان على الحضور.

لمسات فنية رائعة
وتم تهنئة دار الجندي وصاحبها الكاتب سمير الجندي بالإصدارات الجديدة التي شملت ديوان المهندس رفعت والشاعر القرنطل ماجد الدجاني. ثم جاء مسك الختام بقصيدة كتبها الشاعر الدجاني في ملتقى دواة على السور.يجدر الذكر أنه حضر اللقاء حوالي مئة شخص من بينهم محافظ أريحا ماجد الفتياني، والمحافظ السابق المحاضر د.سامي مسلم، والكاتب المقدسي محمد عليان، والكاتب المقدسي سمير الجندي. جاء اللقاء متنوعًا في أصناف الأدب مع لمسات فنية رائعة، وحضور مستمع راقٍ فأضفى رونقًا خاصًا على اللقاء مما منع المشاركين بالتسليم بنهاية الأمسية في الساعة السابعة مساءً فانتقلوا ليختموا اللقاء في منزل الشاعر ماجد الدجاني باحتساء فنجان قهوة معًا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.68
GBP
252328.23
BTC
0.52
CNY