الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:02

5 مشروبات تمنحك الصحة والطاقة

كل العرب
نُشر: 28/10/11 16:29,  حُتلن: 07:39

الحليب مهم جدا خاصة للنساء وينصح بتناول كوبين من الحليب القليل الدسم والغني بالكالسيوم

كوب من شاي الاعشاب الخالي من الكافيه يعطي شعوراً بالراحة كما أنه يعالج ألم المعدة والأمعاء

هناك العديد من المشروبات التي ينصح بتناولها لأنها تعطي الجسم الصحة والقوة، كما انها مشروبات تحافظ على الوزن المثالي ولكن بشرط تناولها في الحدود الطبيعية وبعيدا عن الافراط.


صورة توضيحية

- الماء
يأتي في المقدمة وهو ضروري للهضم ويمنع حدوث الامساك وينظم درجة حرارة الجسم عن طريق افراز العرق كما أنه يحافظ على رطوبة الجلد ويساعد أيضا على الحد من الشهية.

- عصير الفاكهة الطازج
وهو متوفر مع انواع الفواكه المتعددة وينصح بتناوله فور العصر للحصول على فوائده الكاملة ولتقليل السعرات الحرارية ويفضل شربه بدون تحلية كما يوصي بتناول عصير الفاكهة الغني بالكالسيوم ويشرب عصير البندورة لأنه مصدر غني بمادة “الايكوبيه” والتي تمنع الأكسدة وتحمي من الامراض.

- الحليب
وهو مهم جدا خاصة للنساء وينصح بتناول كوبين من الحليب القليل الدسم والغني بالكالسيوم.

- القهوة
سواء العادية أو المنزوع منها الكافيه فهي مانع جيد للاكسدة ولكنه يجب تحديد مقدار القهوة بكوب واحد يومياً وتجنب اضافة مبيض القهوة الدسم إليها والاستعاضة عنه بالحليب الخالي من الدسم.

- الشاي
الساخن أو البارد وبصفة خاصة الشاي الاخضر فهو يحتوي على “الفلانويه” والذي يقلل الأكسدة بخلايا الدم، كما أن كوباً من شاي الاعشاب الخالي من الكافيه يعطي شعوراً بالراحة كما أنه يعالج ألم المعدة والأمعاء.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة