الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

دراسة جديدة:البيض بإعتدال يساهم في الوقاية من السرطان

كل العرب
نُشر: 28/10/11 15:56,  حُتلن: 00:01

صفارالبيض يحتوى على نوعين من الاحماض الامينية واللذان يحتويان بدورهما على الانسبة الاعلى من مضادات الاكسدة المتواجدة في البيض

توصلت الابحاث الطبية الحديثة إلى أن مضادات الاكسدة التي يحتويها البيض تسهم بشكل كبير في وقاية الانسان من فرص الاصابة بأمراض القلب والسرطان في حال تناوله بإعتدال.


صورة توضيحية

وتوصل الباحثون بجامعة "ألبيرتا" الكندية إلى احتواء البيض على كميات وفيرة من مضادات الاكسدة والتي تعمل خواصيا على الحيلولة دون الاصابة بأمرض القلب والسرطان. وأوضح "أندرياس شيبر" أستاذ الزراعة بالجمعية الكندية للعلوم الزراعية والغذائية أن صفارالبيض يحتوى على نوعين من الاحماض الامينية هما: "تريبتوفان" و"تيروزين"ويحتويان بدورهما على الانسبة الاعلى من مضادات الاكسدة المتواجدة في البيض.

تحليل العناصر
وشدد الباحثون بعد تحليلهم للعناصرالمختلفة لصفارالبيض أن صفار بيضتين غير ناضجتين يحتويان على ضعف كميات وخواص مضادات الاكسدة المتواجدة في تفاحة في الوقت الذي يتوافر نفس هذا المقدار في التوت. وحذرالباحثون أنه في حال طهو البيض سواء بطريقة القلي أوالسلق يفقد البيض نحو نصف من خواصه المضادة للاكسدة وقد ترتفع نسبة هذه الخسارة في حال طهوه في الميكروييف.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة