أخبارNews & Politics

4 شهداء سقطوا ليلاً واستمرار الغارات الإسرائيلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

4 شهداء سقطوا ليلاً واستمرار الغارات الإسرائيلية والمقاومة تواصل ردها

استشهاد أربعة مقاومين في غارتين منفصلتين نفذتهما طائرات الجيش الإسرائيلي

غارة أخرى استهدفت المقاومين سهيل جندية، ومرضي حجاج قرب مهبط الطيران غرب غزة

فصائل المقاومة أعلنت قصفها للمستوطنات بعدد كبير من القذائف الصاروخية ردا على عمليات الاغتيال

طائرات الجيش قصفت موقع الشرطة الخاصة غرب خانيونس بصاروخين من طراز "اف16"، دفيئة زراعية بمنطقة المطاحن شمال المدينة


واصلت طائرات الجيش الإسرائيلي غاراتها على مناطق مختلفة من قطاغ غزة خلال ساعات الليل مما أدى إلى استشهاد اربعة مقاومين ليرتفع عدد شهداء التصعيد الإسرائيلي منذ ظهر السبت إلى تسعة جميعهم من مقاتلي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.


واستشهد أربعة مقاومين في غارتين منفصلتين نفذتهما طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت الأولى مجموعة من المقاومين قرب معبر رفح جنوب قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد عضوين في سرايا القدس سامي أبو سبت 21 عام وسليمان أبو فاطمة 24 عام وكلاهما من سكان رفح كما أصيب مقاومين اثنين.
واستهدفت غارة أخرى المقاومين سهيل جندية، ومرضي حجاج قرب مهبط الطيران غرب غزة وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثمانيهما بعد عدة ساعات.

استشهاد قادة من سرايا القدس
وكانت قوات الجيش الإسرائيلي بدأت التصعيد بغارة استهدفت موقع تابع لسرايا القدس غرب مدينة رفح ما أدى إلى استشهاد خمسة من قادة سرايا القدس وهم: قائد وحدة التصنيع في سرايا القدس أحمد الشيخ خليل، ومحمد عاشور، وباسم أبو العطا، ومحمد الخضري، وعبد الكريم شتات.

استهداف مواقع تدريب
وفي ساعات الليل نفذت الطائرات الإسرائيلية غارات استهدفت مواقع تدريب تابعة للمقاومة الفلسطينية، ومواقع أمنية، وأراض خالية بينها موقع "تونس" التابع للقسام شرق حي الزيتون جنوب غزة، وموقع أخر تابعا للقسام جنوب دير البلح وسط القطاع، وموقع تدريب تابع لحركة الأحرار غرب خانيونس.
كما قصفت طائرات الجيش موقع الشرطة الخاصة غرب خانيونس بصاروخين من طراز "اف16"، دفيئة زراعية بمنطقة المطاحن شمال المدينة، وشرق القرارة ما أدى الى إصابة مواطن بجراح. واستهدفت طائرة استطلاع سيارة مدنية متوقفة في شارع النفق بمدينة غزة، ومجموعة من المقاومين شرق جباليا شمال القطاع دون وقوع إصابات.

مقتل إسرائيلي
وفي الساعة السادسة صباحاً اطلقت سرايا القدس صاروخي جراد على مدينتي عسقلان وبئر السبع وسط تحليق مكثف من طائرات الإستطلاع الاسرائيلية التي لم تغادر سماء غزة. وكان اسرائيلي قتل مساء السبت، متأثراً بجراح خطيرة أصيب بها نتيجة سقوط صاروخ جراد على مدينة عسقلان.
وأكدت مصادر لـ"معا"، " أن اسرائيلي يدعى عامي موشيه أصيب بجراح خطيرة في مدينة عسقلان مساء السبت نقل على أثرها الى مشفى بارزيلاي وتوفي متأثراً بجراحه".
كما اسفرت صواريخ المقاومة الفلسطينية على اسرائيل عن جرح 5 أشخاص آخرين بينهم طفلة فيما أصيب 14 شخصاً آخر بحالة من الهلع نقلوا جميعا الى مستشفيي بارزيلاي وكابلان في عسقلان للمعالجة، كما لحقت أضرار فادحة بالممتلكات بما في ذلك مبنى مدرسة وتسع سيارات . وأعلنت فصائل المقاومة قصفها للمستوطنات بعدد كبير من القذائف الصاروخية ردا على عمليات الاغتيال.

إصابات في تجديد قصف الطيران الإسرائيلي على غزة ومواقع تابعة لكتائب القسام
شهيد و4 جرحى بسلسلة غارات جوية على غزة وحماس ترد على إسرائيل

إصابات في تجديد قصف الطيران الإسرائيلي على غزة ومواقع تابعة لكتائب القسام

إصابات في تجديد قصف الطيران الإسرائيلي على غزة ومواقع تابعة لكتائب القسام

إصابات في تجديد قصف الطيران الإسرائيلي على غزة ومواقع تابعة لكتائب القسام

كلمات دلالية