الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

مقتل 16 شخصا في هجوم انتحاري لسيارة مفخخة على قافلة للناتو في كابول

كل العرب-الناصرة
نُشر: 29/10/11 14:27,  حُتلن: 16:24

الهجوم وقع على طريق قصر دار الامان المقر القديم للملك الافغاني في الضواحي الجنوبية الغربية لكابول

بيان لقوات الناتو في افغانستان:

تواجد في المكان رجلا يرتدي زي الجيش الافغاني قام بفتح النار على قوات التحالف والقوات الافغانية وقتل جنديين اجنبيين في جنوب البلاد

مصدر عسكري:

عشرة من عناصر القوات الاجنبية في افغانستان قتلوا في التفجير الانتحاري لسيارة مفخخة استهدفت قافلة قوات الناتو ولم يصدر حتى الان تأكيد رسمي لعدد الضحايا

افادت مصادر في قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في افغانستان بسقوط عدد من القتلى والجرحى من عناصر قوات الناتو ومدنيين افغان في هجوم انتحاري على قافلة عسكرية كانت تمر عبر العاصمة الافغانية كابول، ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر عسكري غربي قوله أن عشرة من عناصر القوات الاجنبية في افغانستان قد قتلوا في التفجير الانتحاري لسيارة مفخخة استهدفت قافلة قوات الناتو ، بيد انه لم يصدر حتى الان تأكيد رسمي لعدد الضحايا. كما نقلت عن متحدث بإسم وزارة الداخلية افادته بسقوط اربعة قتلى افغان (3 مدنيين وشرطي) في الهجوم على القافلة. ووقع الهجوم على طريق قصر دار الامان المقر القديم للملك الافغاني في الضواحي الجنوبية الغربية لكابول.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وقالت وكالة اسوشييتدبرس ان حركة طالبان ادعت مسؤوليتها عن الهجوم في رسالة نصية عبر الهاتف ارسلتها الى وسائل الاعلام بعد وقت قصير من الانفجار الانتحاري. وافاد مراسل الوكالة في موقع الحادث بوجود جرحى تتم معالجتهم وعربات تشتعل فيها النيران فيها في موقع الحادث وبقيام طائرات مروحية تابعة للناتو بنقل الجرحى من الموقع. وافاد بيان لقوات الناتو في افغانستان بأن رجلا يرتدي زي الجيش الافغاني فتح النار على قوات التحالف والقوات الافغانية وقتل جنديين اجنبيين في جنوب البلاد في حادث اخر صباح اليوم السبت. واوضح البيان ان المسلح قتل ايضا في الحادث دون تقديم المزيد من التفاصيل.

مهاجمة انتحارية
وفي هجوم اخر، فجرت انتحارية نفسها خارج فرع محلي لمديرية الاستخبارات الافغانية في مدينة اسد اباد شرقي البلاد اليوم السبت، حسبما صرح متحدث بلسان حاكم ولاية كونار. ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث وصيف الله وصيفي أن "مهاجمة انتحارية فجرت عبوتها الناسفة خارج فرع مديرية الامن الوطني في مدينة اسد اباد، ما اسفر عن اصابة حارسين للمديرية". وقال جاء الهجوم بعد يوم من شن طالبان هجوما استمر اربع ساعات على قاعدة لفريق تنمية الولاية تديرها الولايات المتحدة وعلى فرع محلي لمديرية الامن الوطني في مدينة قندهار جنوبي البلاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY