الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

مدرسة الرسالة الشاملة بنحف تساهم بإنقاذ الطفلة ملك كيوان من مجد الكروم

أمين بشير -
نُشر: 27/10/11 14:40,  حُتلن: 16:33

الشيخ احمد حسن ألقى كلمه وضح فيها دور المجتمع وتكاثفه في إنقاذ النفس البشرية وعرض وجه الدين الإسلامي الذي يحث دوما على مشاركه الآخرين

مدير المدرسة ايمن مطر:

اتمنى اكتشاف الشخص الملائم لإنقاذ ملك وحث الجميع اخذ المسؤولية وإجراء الفحص في فرع البنك العربي في القرية

إستجابت إدارة مدرسة الرسالة الشاملة في قرية نحف لنداء الواجب والضمير الحي وأعلنت تجندها الإنساني للمساهمة بإنقاذ الطفلة ملك كيوان ابنه السنة والنصف من قرية مجد الكروم التي تعاني من مرض نادر جدا وهو المعرف طبيا غوشيه الذي يصيب النخاع العظمي الذي يؤثر على عمل الكبد والطحال وينفخ البطن ويوقف نمو الجسم.
وبالتالي فإن المصاب الذي لا يحظى بمتبرع ملائم بالوقت المناسب يواجه الموت المحتم لا سمح الله وإذا وجد المتبرع الملائم يكون الشفاء التام من نصيب المريض.
واستجابت ادارة المدرسة للنداء الانساني بعد ان وصل الى مسامع أدارتها وطلابها عن وضع الطفلة ملك كيوان وحاجتها لاكتشاف المتبرع العربي الملائم من اجل شفائها التام.
 

وكان ذلك بعد ان رفض جسم الطفلة دم المتبرع الفرنسي الملائم والمطابق وذلك بسبب عدم توفر الخلايا التي تحتوي الجينات العربية ومن نفس الإقليم فبادر طاقم التربية الاجتماعية المكون من مركزه التربية الاجتماعية دلال أسدي وفاطمة قيس بالاتصال مع عده جهات للمساهمة بإنقاذ الطفلة ملك والإجابة على تساؤلات الطلاب حيث ان موضوع مرضها وشفائها يقلق الجميع.
وأقيم لقاء توعيه لصفوف الثوامن حيث استضاف الطلاب والد الطفلة اسأمه كيوان واستمعوا عن تفاصيل ألحمله القطرية التي ستنطلق يوم الاثنين الموافق 2011-10-31 حيث ستقوم طواقم طبية ستتواجد في فروع البنك العربي بأخذ فحص بسيط لاكتشاف الشخص المنقذ للطفلة ملك، ويتم على يده شفائها.

مطر: نتمنى لملك الشفاء العاجل
مدير المدرسة ايمن مطر عبر عن اهتمامه وحرصه الشديد أن تكون المدرسة إطارا تربويا وتعليميا وجزءا يتفاعل مع المجتمع لا سيما في الحالات الإنسانية التي تستوجب توجها خاصا وتمنى اكتشاف الشخص الملائم لإنقاذ ملك وحث الجميع اخذ المسؤولية والتوجه يوم الاثنين وإجراء الفحص في فرع البنك العربي في القرية وتمنى ان يكون المنقذ للطفلة ملك من مدرسته وقريته وتمنى الشفاء والحياة المديدة للطفلة .

المساهمة بالحملة القطرية
الشيخ عبد الحكيم عتمه ابو سياف أشاد بمبادرة المدرسة وعرض برنامج خاص للمساهمة بالحملة القطرية لإنقاذ الطفلة ملك يوم الاثنين وحث الناس على التوجه وإجراء الفحص لان نجاه ملك لن تكون بالتعاطف معها فقط بل من خلال اكتشاف الشخص الملائم، وتمنى الشفاء لها .

إنقاذ النفس البشرية
الشيخ احمد حسن ألقى كلمه أوضح من خلالها دور المجتمع وتكاثفه في إنقاذ النفس البشرية وعرض وجه الدين الإسلامي الذي يحث دوما على مشاركة الآخرين، وكم في ذلك إحسان وجزاء عند رب العالمين واستشهد بالآية الكريمة "بسم الله الرحمان الرحيم من احيا نفسا فكأنما أحيا الناس جميعا صدق الله العظيم".

رؤيا تربويه وإنسانيه

مدير المدرسة الشاملة حسام عباس أعرب عن فخره واعتزازه بطلابه وطالباته وبالهيئة التدريسية التي تعكس بهذا اللقاء الإنساني رؤيا تربوية وإنسانية لمجتمع يطمح الى الرقي والتطور وأعطى دعمه ومساهمته الكاملة لإنقاذ ملك وطالب الجميع بأن يأخذ كل منا دوره على أكمل وجه لإنجاح الحملة القطرية لإنقاذ ملك وأعاده الفرحة لملك ومجتمعنا .



المناشدة عبر الفيس بوك
الطالبة سماح عباس وغيداء ربيع أسهبتا بالحديث عن الخطوات التي قام بها الطلاب مساهمه لإنقاذ ملك فقد أقاموا صفحه على الفيس بوك لملك وناشدوا الجميع بالمساهمة بالحملة القطرية لإنقاذ ملك وأيضا إيصال هذه الحملة لأكبر عدد من الناس كما ووعدوا باسم الطلاب ان يكونوا شركاء في يوم الاثنين والاهتمام بإحضار الأهل والجيران وأبناء القرية الى فرع البنك العربي من اجل إجراء الفحص وتمنوا الشفاء للطفلة ملك ومسؤولية شفائها تقع علينا جميعا لأنه يمكن ان أكون انا او أنت من يحمل الخلايا الملائمة وبعدم إجراء الفحص يمكن ان تضيع ملك من أيادينا .

إنقاذ طفله بريئة
مهديه قادري ام بلال قالت :"ما أجمل ان يتحد الجميع بعمل الخير واليوم كلنا نتحد من اجل إنقاذ طفله بريئة ابنه السنة ونصف ذنبها أنها ولدت في مجتمع عربي يجهل الأمور الطبية ولا يأخذ حيطته المسبقة لمواجهه الإمراض فنحن نفتقر لبنك المخزونة الطبية كما هو في المجتمعات المتحضرة التي عندما يواجهون حالة مثل ملك يهب الجميع لايجاد المتبرع الملائم في سبيل نجاة المريض.
 
التسجيل في بنوك المعلومة الطبية
واضافت ام بلال:" بعد حدوث الكارثة نبدأ بالبحث عن الحلول من نقطه الصفر ويكون مصير معظم مرضانا الموت ويا للأسف ولذلك أناشد التركيز على الوعي في مجتمعنا والتسجيل في بنوك المعلومة الطبية واشد على الجميع بان يتوجهوا يوم الاثنين 31 – 10 – 2011 لإجراء الفحص من اجل إنقاذ الطفلة ملك وهذا الفحص يمكن ان ينقذ أطفالا عربا ومن شعوب أخرى أيضا ".
للمساهمة بالحملة القطرية لإنقاذ حياه الطفلة ملك من الهلاك والاستفسار الرجاء الاتصال مع اسأمه كيوان على تلفون 0527957073 او جمعيه عيزر لتسيون 1800550580 .

مقالات متعلقة