الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

اهالي الحليصة في حيفا يتذمرون من الإجحاف بحقهم ويهددون بالتظاهر

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 26/10/11 13:07,  حُتلن: 16:53

المسؤولون يعرفون ويتذكرون حي الحليصة فقط في مرحلة الانتخابات وهم يقومون بعملية الإجحاف بحقنا

مصطفى أحمد أبو دبوس:

المسؤولون يعرفون ويتذكرون حي الحليصة فقط في مرحلة الانتخابات وهم يقومون بعملية الإجحاف بحقنا فأين سيذهبون هؤلاء الشباب؟

فايد هشام موسى:

المسؤولون في البلدية يزورون الحي في الأعراس والأعياد وفي الانتخابات حيث يعطون الوعودات دون رصيد

بلدية حيفا في ردها:

البلدية تعمل بشكل مكثف ومتواصل ووفقا للإمكانيات المتاحة لتلبية احتياجات السكان من خلال توفير الخدمات بمختلف الاصعدة

السلطة البلدية للشباب والشبيبة عملت على زيادة نسبة وظيفة المرشديّن المؤهليّن لتصل الى وظيفة كاملة لكل مرشد حتى يتسنى لهم متابعة الفعاليات والأنشطة المختلفة في المركز

يعاني أهالي حي الحليصة في حيفا من مشاكل عديدة ويشعرون بالإجحاف بحقهم وحق أولادهم وذلك بسبب عدم معالجة قضاياهم بشكل جيد من قبل المسؤولين في بلدية حيفا ويهددون بإجراء مظاهرة صاخبة امام البلدية حتى حل مشاكلهم. وأوضح مصطفى أحمد أبو دبوس أحد أولياء الأمور فرقة كرة القدم في حي الحليصة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن أبناء الحي وفرقهم يعانون من الإجحاف وذلك بعد أن قاموا بإنشاء فريق ليلعب في الدوري الإسلامي وكذلك فريقا للشبيبة تحت اسم احد الفرق الحيفاوية لكن البلدية تمنعهم من إجراء التمارين والمباريات على الملاعب المختلفة في حيفا بادعاء أنه لا توجد إمكانية لإجراء هذه المباريات.

وذكر مصطفى أحمد أبو دبوس أنهم حاولوا معالجة الموضوع عن طريق سكرتيرة رئيس البلدية والمسؤولين عن الملاعب لكنهم لم يقوموا بحل هذه المشكلة بادعاء أنه لا يوجد ملعب يلائم طلبهم. وأضاف مصطفى أنه لا يعقل شيء كهذا فهل حيفا تنقصها الملاعب؟ المسؤولون يعرفون ويتذكرون حي الحليصة فقط في مرحلة الانتخابات وهم يقومون بعملية الإجحاف بحقنا فأين سيذهبون هؤلاء الشباب إن لم يكن في المؤسسات والملاعب ولماذا لا تقدم الوسائل الكافية لتربية أولادنا بالصورة الصحيحة.

طفح الكيل
وتحدث مصطفى أبو دبوس بالقول: "الكيل قد طفح والصورة واضحة ولا يعقل أن يستمر هذا الإجحاف بحقنا خاصة في نادي الجيبوريم الذي لا يوجد فيه حاسوب والمدير يدير النادي من خلال يوم واحد بعكس كل النوادي الأخرى. هل يريدون في البلدية أن يستخدم الأولاد المخدرات والسموم بدلا من الفعاليات التي نتطوع نحن لإيجادها.

إجراء الإضراب وإغلاق النادي
وتحدث فايد هشام موسى من حي الحليصة وهو والد أحد الأولاد في نادي كرة القدم بألم عما يحصل في مركز الجيبوريم حيث يدار النادي بدون مدير وبدون مركزين منتقدا المسؤولين عن الرياضة في البلدية وقال: "المسؤولون في البلدية يزورون الحي في الأعراس والأعياد وفي الانتخابات حيث يعطون الوعودات دون رصيد". أما سمير نجم من حي الحليصة والذي ترعرع في النادي الرياضي في الجيبوريم منذ أن كان صغيرا والذي جمع اليهود والعرب معا، أصبح اليوم مكانا غير مرغوب به وغير منظم ودون مراقبة ومركزين. وأضاف سمير نجم أنهم توجهوا لرئيس البلدية مطالبين بحقوقهم لكن قضاياهم لم تعالج وعليه فإنه تقرر إجراء الإضراب وإغلاق النادي في حالة عدم التجاوب مع مطالبهم.

رد بلدية حيفا
واوضحت بلدية حيفا في ردها بأن البلدية تعمل بشكل مكثف ومتواصل ووفقا للإمكانيات المتاحة لتلبية احتياجات السكان من خلال توفير الخدمات بمختلف الاصعدة فعلى سبيل المثال افتتحت البلدية مع بداية السنة الحالية الحديقة الجماهيري في مدخل الحي، حيث اقيمت الحديقة كتلبية مطلب السكان وبالتعاون معهم، كما قامت البلدية بتدشين حديقة العاب جديدة قبل ما يقارب الاربع سنوات وببناء جناح جديد في المدرسة الابتدائية عبد الرحمن الحاج (بتكلفة 4 مليون شيكل) قبل ما يقارب الخمس سنوات وتثبيت جدران واقية بالقرب من المدرسة الى جانب تثبيت مطبات لتخفيف حركة السير وترميم جدرين داعمين والاعتناء بالمزروعات في شارع عسفيا وفي مختلف الشوارع في الحي. إضافة الى التواصل الدائم مع لجنة الحي لمتابعة التوجهات والمطالب. كما تم افتتاح بعثة للمركز الجماهيري –متناس نفيه يوسيف والذي يعمل بشكل مكثف منذ افتتاحه وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية كادارة المدرسة ولجنة الحي ومركز الشبيبة هغيبوريم والقسم الاجتماعي الجماهيري لدفع الحركة التربوية في الحي.

النقص في الفعاليات 
 أما بخصوص توجهك الينا بالسؤال حول احوال مركز الشبيبة هغيبوريم ووفقا للادعاءات الواردة في تقريرك حول تواجد مديرة المركز مرة في الأسبوع وحول النقص في الفعاليات فاني أوافيك فيما يلي: تعمل مديرة مركز الشبيبة هغيبوريم نصف وظيفة تتواجد من خلالها مرتين في الأسبوع وذلك كونها تملأ وظيفة شمولية تنسق من خلالها عمل مختلف المراكز العربية للشبيبة ولذلك عملت السلطة البلدية للشباب والشبيبة على زيادة نسبة وظيفة المرشديّن المؤهليّن لتصل الى وظيفة كاملة لكل مرشد حتى يتسنى لهم متابعة الفعاليات والأنشطة المختلفة في المركز.
فعلى سبيل المثال هنالك 5 مجموعات لكرة قدم مقسمة وفقا للجيل
دورة رياضة واروبيكا للنساء
فرقة دبكة وجاز
حركة الشبيبة اجيال
مرشدين صغار(مداتسيم)
فرقة لقرع الطبول
اشغال يدوية للفتيات
نشاط تربوي اجتماعي
ومن المقرر البدء بعمل المركز التعليمي بيراح للمساعدة في الوظائف البيتية، والى جانب هذا هنالك احتفالات وأنشطة موسمية وعيدية خاصة كالاحتفالات الرمضانية واحتفال المولد النبي ومشاركة حركة الشبيبة اجيال في مهرجان "مبدعون واعدون" ومشاركتها في السمينار القطري في صحراء يهودا تنظيم رحل ومشاركة في مسابقات مختلفة وأمسية زجل وعروض مسرحية وغيرها العديد من البرامج. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY