الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

دراسات:الفلفل الحار الأحمر يحرق السعرات الحرارية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 28/10/11 09:37,  حُتلن: 07:37

الأشخاص غير المعتادين على تناول الفلفل الحار هم الذين استفادوا من خاصيته التي تساعد في كبح الجوع

في دراسة علمية حديثة أكدت أن تناول الفلفل الحار أو “الشطة” بمعدلات معتدلة يساعد في حرق السعرات الحرارية ويعمل على تقليل الشهية، خاصة بين الأشخاص غير المعتادين على تناوله.

 تناول الفلفل الحار
وبحسب الدراسة التي نشرتها دورية “علم وظائف الأعضاء والسلوك” فإن استهلاك كمية صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر (حوالي نصف ملعقة شاي) يعزز حرق السعرات الحرارية ويقلل الشهية، خاصةً في حالة المداومة على اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمرينات الرياضية.
وقد أجرى الباحثون التجربة على 25 شخصا من ذوي الوزن الطبيعي: 13 من محبي الأطعمة الحريقة و12 من غير المعتادين على تناولها، حيث قام الباحثون بإضافة القليل من مسحوق الفلفل الأحمر زنتها 1.8 غراماً للفئة الأولى و0.3 غراماً للفئة الثانية، يومياً وعلى مدى التجربة التي استمرت ستة أسابيع.
الغرام الواحد من مسحوق الفلفل يساوي نصف ملعقة شاي تقريبا.
ووجد الباحثون أن مادة “غابسيسين” هي المادة التي تعطي الفلفل الطعم اللاذع الحريف، وجدوا أن هذه المادة قد رفعت حرارة الجسم الأساسية أثناء فترة الهضم بالنسبة لكافة المشاركين، وهو ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية.
وقد لاحظ الباحثون أن الأشخاص غير المعتادين على تناول الفلفل الحار هم الذين استفادوا من خاصيته التي تساعد في كبح الجوع، حيث تراجعت شهيتهم للأطعمة خاصةً الأطعمة الدهنية والحلوة والمالحة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة