الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

عناق مواسي من باقة الغربية تلقي محاضرة حول دور الإعلام في دعم المرأة العربية

كل العرب
نُشر: 27/10/11 15:58,  حُتلن: 16:35

الجمعية تعمل بشكل تطوعي وتجند ميزانيات من عدة دول في العالم من اجل النهوض بمشاريع شبابية ونسائية

عناق مواسي من باقة الغربية تلقي محاضرة حول دور الإعلام في دعم المرأة العربية في إسرائيل أمام وفد ألماني من بلدية زالتستغير ووزارة الخارجية الألمانية

عبر مشروع ريادي تشرف عليه بلدية زالتسغيتر الألمانية، وبالتعاون والاشتراك مع اتحاد مدن وقرى المثلث الجنوبي لحماية البيئة، شارك وفد ألماني مكون من محاضرين سياسيين ومديري برامج وصناديق دعم وعاملين اجتماعيين، في زيارة إلى مدن وقرى المثلث الجنوبي، وذلك ضمن مشروع تبادل حضاري وثقافي تقوم عليه بلدية زالتستغير منذ عام 2004، مع مدن وقرى المثلث الجنوبي.



وتخللت زيارة الوفد الألماني التركيز على المشاريع الشبابية والانجازات في البلدان العربية ووضع النساء العربيات في الإعلام، حيث قدمت الكاتبة والمربية عناق مواسي محاضرة حول النساء العربيات في المجتمع العربي ومدى انخراطهن في مجالات العمل ومدى مساهمة الإعلام في دفع المرأة ومرافقة سيرورة عملها وتطورها إلى الأمام، أوضحت من خلالها أن الإعلام اليوم يعطي المرأة دوراً واضحاً من خلال التقارير والمقابلات وقصص النجاح التي تتولاها المواقع والصحف العربية أسبوعيا وهذا الأمر يشجع ويساعد النساء والفتيات الأخريات على النجاح وإكمال التعليم والعمل في ميادين مختلفة والتطور في مجالات متعددة. واعربت مواسي، ان للاعلام قوة كبيرة في تمكين المرأة العربية وتقديمها للعالم بطريقة حضارية.

نقل الأفكار الريادية
مدير المشروع في الوفد ألماني قال أن هذه الجمعية التابعة للبلدية الألمانية تهم بالأمور التي تخص جودة البيئة والمحافظة على سلامة الكرة الأرضية من خلال المشاريع المطروحة، كما أنهم يبحثون عن مساهمات نسائية ومبادرات لان الدعم المادي يجند أولا لصالح جودة البيئة وانخراط النساء في المجتمع والمشاريع، لما يعود بالفائدة على التربية القيمة في البيت والمجتمع مدركاً أن للنساء قدرة واضحة على تولي إدارة شؤون مجتمعية.
ويذكر أن هذه الجمعية تعمل بشكل تطوعي وتجند ميزانيات من عدة دول في العالم من اجل النهوض بمشاريع شبابية ونسائية، وأعربت عناق مواسي عن شكرها لمؤسسة اتحاد مدن وقرى المثلث الجنوبي على مرافقته وتنظيمه لترتيب زيارة الوفد الألماني، موضحة إن الوفد سيقوم بإرشاد الشباب والنساء على نقل الأفكار الريادية إلى مجتمعهم وتطويرها. وانه سوف يتم في شهر تموز القادم 2012 ترتيب وفد شبابي من المجتمع العربي لزيارة ألمانيا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY