الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

عز الدين عماش: مجلس جسر الزرقاء المحلي في الطريق الى خطة اشفاء

كل العرب
نُشر: 26/10/11 14:56,  حُتلن: 15:04

عز الدين عماش:

بناء على طلباتنا المتكررة وافقت لنا وزارة الداخلية احضار خطة اشفاء (طوارئ) لاخراج المجلس من ازمته المالية الخانقة

الخطة تهدف الى ادارة الجهاز المالي بشكل صحيح ورفع نسبة الجباية وتقليص المصروفات والوصول الى موازنة مالية نهاية 2012 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن عز الدين عماش رئيس مجلس محلي جسر الزرقاء جاء فيه: "يعاني مجلس جسر الزرقاء المحلي منذ سنوات عديده من عجز مالي وصل اليوم الى اكثر من 30 مليون شاقل والذي من اهم اسبابه قله المدخولات الذاتيه من ارنونا واثمان مياه وخطط اشفاء فاشلة وقعت في العام 2004 وايضا في العام 2007 وعدم تحويل الهبات المشروطة من وزاره الداخليه الى خزينه المجلس المحلي بسبب انخفاض نسبه الجبايه وزياده المصروفات الجاريه، مما ادى الى عدم تمكن المجلس من دفع مستحقاته وديونه الى جهات عديده من اهمها معاشات العمال والموظفين واثمان المياه لشركه مكوروت واجر مقاولي التنظيف,والتاثير سلبا على تقديم الخدمات اللازمه والضروريه للمواطنين.


عز الدين عماش

وقال البيان:"بناء على طلباتنا المتكررة وافقت لنا وزارة الداخلية احضار خطة اشفاء (طوارئ) لاخراج المجلس من ازمته المالية الخانقة، خطة الاشفاء التي يعمل مدراء الاقسام والطاقم المهني في المجلس على اعدادها بمرافقه فايز حنا نائب متصرف اللواء وعضو اللجنه المعينة في المجلس والمحاسب المرافق داني اورن ومدقق الحسابات لؤي عليمي، تهدف الى ادارة الجهاز المالي بشكل صحيح ورفع نسبة الجباية وتقليص المصروفات والوصول الى موازنة مالية نهاية 2012 وبموجب خطة الاشفاء والتي من المتوقع المصادقه عليها مباشرة بعد عطلة عيد الاضحى المبارك، سيستلم المجلس المحلي مساعدات مالية من وزارة الداخلية لتغطية العجز المالي المتراكم، معظمها هبات والقسم الباقي قروض بنكيه طويله الامد.

انقاذ المجلس
وأضاف: "يذكر بأن خطة الاشفاء السابقة وميزانية 2011 لم يصادق عليهم في المجلس بسبب الازمة السياسية التي عصفت بالمجلس والتي ادت الى اقالة الاعضاء وتعيين اعضاء جدد من خارج القرية الذين اخذوا على عاتقهم وضع خطه اشفاء عملية لانقاذ المجلس من ورطته الماليه الصعبة".

وجاء في البيان: "من اهم الخطوات المقترحه للتنفيذ ما يلي:
- الجبايه: تعميق ورفع نسبه الجبايه من ضرائب ارنونا واثمان مياه .
- المقاولون: تقليص المدفوعات عن طريق مناقصات جديده وتشديد الرقابه على عملهم.
- ايجارات : ايجار اسقف المدارس لتوليد الكهرباء, ايجار مناطق مفتوحه للحفلات, ايجار ملعب كره
القدم,ايجار قاعه المتناس لحفلات صغيره.
- قوى عامله : تقليص حوالي 2 مليون شاقل في السنه من مصروفات المعاشات,بواسطه :
تحويل موظفي الثقافه والرياضه للمتناس,عمال الصيانه للمقاول, عمال الجبايه للشركه,بوابون وعمال
تنظيف للمقاول,تحويل موظفين الى وظائف لها تمويل من وزاره التعليم ,تقليص اجر كبار الموظفين,تقليص مصروفات سلكوم وبيزك وشركه الكهرباء,تقليص مدفوعات ترخيص السيارات للموظفين.ابطال ساعات اضافيه وغيرها.
- قوانين مساعده: سن قانون لوقوف السيارات في المسبح, سن قانون للافتات,سن قانون لتغريم مخالفي قانون النظافه.

تفهم المواطنين
وختم عز الدين عماش بيانه قائلا: "إن تفهم المواطنين وخاصة وهم عانوا طويلا من عدم تقديم الخدمات بالشكل السليم وتفهم العمال والموظفين الذين لم يستلموا معاشاتهم عن اشهر عديده، ولعلمهم بنيه الادارة الجديدة ووزارة الداخلية لاخراج المجلس من ورطتة المالية، فانا على يقين بانهم جميعا مستعدون مثلي تماما لمجابهه التحدي الاكبر الا وهو احضار وانجاح خطة الاشفاء والوصول الى موازنة مالية ايجابية،مهما كانت شاقة وصعبة وذلك من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا جميعا. ان التوقيع المرتقب على خطه الاشفاء , هو انجاز كبير سيصب في نهايه الامر بمصلحة اهالي القرية والمجلس المحلي. مع علم الجميع بأن اصلاح الاوضاع في المجلس ليس بالمعجزة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233792.29
BTC
0.52
CNY