الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

مدرسة إبن خلدون الإبتدائية في يوم الأمن والأمان على الطرق

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 24/10/11 11:47,  حُتلن: 12:43

المُركز المسؤول محمد أبو مسعود:

السبب في كثرة الحوادث وخاصة البيتية هي بسبب قلة الوعي

اتفقنا على التعاون من أجل رفع وعي الأمن والمرور لدى جميع طلاب المدينة

السبب الرئيسي للعنف وخاصة عنف الشوارع يعود لقلة الوعي ولقلة الرادع القانوني وللأسف الشديد

تحت رعاية مركز الأبحاث والتطوير الإبداعي في وادي عارة ووحدة الأمان على الطرق في بلدية أم الفحم وبالتنسيق مع خيمة الإعتصام ضد العنف أقيم اليوم في مدرسة ابن خلدون الإبتدائية يوم الأمن والأمان على الطرق وباشتراك شركة "تدهار" حيث شمل هذا اليوم تفعيل أكثر من 15 مرشدًا ومرشدة في جميع صفوف المدرسة.


 

جودة الورشات
وأشادت مديرة المدرسة المربية سهام أبو شقرة على جودة الورشات التي فعلت للطلاب وخصوصاً أن المواضيع التي طُرحت لها أهمية كبيرة في
تذويت السلوكيات المرورية وسلوكيات التسامح لدى الطلاب والمحافظة على حياتهم من التعرض لمخاطر العنف والطرقات وما يترتب عليها.
هذا وحرص المُركز المسؤول محمد أبو مسعود على تنظيم اليوم وإغناءه بالمرشدين المهنيين والتنويع في المضامين المختلفة في موضوع الحذر والسلامة والأمن، ونظم اليوم مع الأستاذ بلال رباح الذي كان حلقة الوصل بين مركز الأبحاث والتطوير الإبداعي في وادي عارة ووحدة الأمان على الطرق في بلدية أم الفحم والذين قاموا بترتيب وبرمجة هذا اليوم لقطف الفائدة القصوى والحصول على النجاعة الكبرى فيه.

شكر وتقدير
كما وشكرت إدارة المدرسة جميع القائمين على المشروع وشددت على أهمية تكرار مثل هذه المشاريع وتغطية جميع المدارس بحيث نُؤَمن سلامة وأمن أطفالنا.
من جانبه أعرب أبو مسعود عن سعادته لإقامة مثل هذه الفعاليات التي ترفع مستوى الوعي لدى شرائح الطلاب، وأكد أنه "عندما توجه الأخوة المسؤولين في خيمة الإعتصام لمحاربة العنف والجريمة في المدينة الى إقامة فعاليات عن العنف والأمن والأمان قمنا بالتوجه إلى مركز الأبحاث والتطوير الإبداعي في وادي عارة وإدارة المدرسة لترتيب هذا اليوم الذي تكلل بالنجاح". وأكد أيضاً أن "السبب الرئيسي للعنف وخاصة عنف الشوارع يعود لقلة الوعي ولقلة الرادع القانوني وللأسف الشديد، وقد اتفقنا على التعاون من أجل رفع وعي الأمن والمرور لدى جميع طلاب المدينة". وأكد أن "السبب الرئيسي في كثرة الحوادث وخاصة البيتية هي بسبب قلة الوعي. ونتقدم بالشكر الجزيل الى كل من المعلمة سهام أبو شقرة مديرة المدرسة والأستاذ داوود كبها ولكل الطاقم المرافق لإنجاحهم هذا اليوم".

 

مقالات متعلقة