الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

الرينة: مركز الطفولة والمجلس المحلي يشاركان بيوم دراسي

أنور أمارة -
نُشر: 24/10/11 09:44,  حُتلن: 10:47

نائب رئيس مجلس الرينة المحلي أحمد بصول "أبو الأسد":

هذا المشروع يأتي بنتيجة بسبب باكورة عمل سنين من التخطيط السليم الذي ينتهجه المجلس المحلي

أنوار حكروش ورجوى حشمة:

نأمل لأن يكون الطفل في المستقبل ضمن عمل هذه الوحدة إنسانًا بالغًا، فعالًا وداعمًا لنفسه وللآخرين وللمجتمع

الأخصائية سلينة ياسين:

البرنامج يهدف للتعرف المبكر على الصعوبات التي يمكن أن يعاني منها الطفل، والمواجهة الصحيحة لها من قبل الطواقم التعليمية في الأطر التي تضم الأطفال والحد من مصاعب التطور أو السلوك وحتى مساعدته في التغلب عليها


نظم مركز الطفولة "سان رينيه" يوم الأحد في فندق العين في مدينة الناصرة بالتعاون مع المجلس المحلي في الرينة بإقامة يوم دراسي لبحث عمل المركز ضمن مشروع شراكة واحدة. حيث قدم المشاركون المسؤولون فيه شرحًا مفصلًا عن مسألة الشراكة وطرق العمل في المراكز الإجتماعية المتعددة الأهداف والخاصة بالعمل مع الأطفال والأهالي.

 

بعد تجمع عشرات المشاركين وتسجيل حضورهم، وبعرافة الأستاذ نمر برانسي افتتح اليوم بعدد من الكلمات الترحيبية كانت أولها على لسان نائب رئيس مجلس الرينة المحلي أحمد بصول "أبو الأسد"، الذي رحب بالحضور باسم رئيس المجلس المحلي عدنان بصول وادارة المجلس وموظفيه،  وأكد أن هذا المشروع يأتي بنتيجة بسبب باكورة عمل سنين من التخطيط السليم الذي ينتهجه المجلس المحلي .
كما وشكر بصول مديرة مركز الطفولة في الرينة شهناز مرعي وريتا فرو نصرالدين المسؤولة من جمعية اشاليم، حيث أكد بصول أن المجتمع السليم يبدأ ويقاس بمدى استثماره في الطفل الذي هو مجد الأساس في المجتمع المتقدم، ونحن نقدم هذه الخدمة لأطفال الرينة لبناء مجتمع قوي متحضر يهدف لمستقبل أفضل للاجيال القادمة وتوفير كافة الإمكانات اللازمة من أجل النهوض.
ومن ثم تحدثت ريتا فرو نصر الدين مديرة برامج الطفولة المبكرة "جوينيت أشاليم"، وتلاها أمين ريناوي مدير قسم الرفاه الإجتماعي. ومن ثم باشر أعضاء المركز بتقديم عدد من المحاضرات التي أسهمت في إثراء الحضور عن ماهية عمل المركز وطريقة عمله ضمن عدد من ألإستراتيجيات والفعاليات التي تضمنت عددًا من العروض والشرائح الألكترونية المصورة والمسجلة. حيث قدمت شهناز مرعي مديرة المركز عرضًا عامًا في كلمتها للخدمات التي تقدم من قبل هذا الكيان الإجتماعي والتي تحدثت بدورها أيضًا عن كل من ساهم في تطويره ودعمه شاكرة لهم دعمهم ومثابرتهم وشراكتهم في العمل الوحدوي من أجل المضي قدمًا في خدمة البلدة وكل المشاركين والمنتميين لمركز الطفولة "سان رينيه".

الوحدة العلاجية داخل المركز
هذا وشاركت كل من العاملة الإجتماعية أنوار حكروش ورجوى حشمة بصول بتقديم محاضرة قيمة قدمت فيها عرضًا شرحت به عن الوحدة العلاجية داخل مركز الطفولة والمعروف بـ (مركز أبناء آباء)، اللتين ركزتا على أن يكون الطفل في المستقبل ضمن عمل هذه الوحدة إنسانًا بالغًا، فعالًا وداعمًا لنفسه وللآخرين وللمجتمع.

عمل وحدة الإثراء
كما وقدمت فيفيان عثاملة بصول، محاضرة إضافية شرحت بها عن طبيعة عمل وحدة الإثراء وما تتضمنه هذه الوحدة من فعاليات وبرامج إثرائية وترفيهية على مدار السنة، موضحة أيضًا عن أهمية الدورات الإجتماعية اللامنهجية في المركز من أجل منح الطفل ثقافة وأمانا يحتاجها الطفل في فترات عمره ومراحل تطوره ونموه واستغلال أوقات الفراغ لدى كل طفل بشكل يخرج عن فائدة له ولعائلته وللمجتمع المحيط به.

إتصال اللغة والنطق
أما الآنسة سلينة ياسين الأخصائية في موضوع إتصال اللغة والنطق، شاركت أيضًا بمحاضرة مثرية قدمت فيها وعرفت الحضور عن وحدة الإستكشاف في المركز ووضحت عمل برنامج المجمع الداعم حضانة وبستان أطفال"معجان" والذي يهدف إلى التعرف المبكر على الصعوبات التي يمكن أن يعاني منها الطفل، والمواجهة الصحيحة لها من قبل الطواقم التعليمية في الأطر التي تضم الأطفال والحد من مصاعب التطور أو السلوك وحتى مساعدته في التغلب عليها.

دور الوزراء والمفتشين بتطوير المركز
وقدمت إيمان أبو أحمد المفتشة في وزارة التربية والتعليم لصفوف البساتين والروضات القطر الشمالي تلخيصًا عن دور الوزارة والمفتشين من أجل تطوير المركز وأهمية الشراكة لتحقيق أهداف ومساعي المركز التي يطمح العاملون فيه الوصول لها،  وركزت في كلمتها على أهمية التعاون بين جميع الوحدات ودمج القدرات والتعلم من بعضها البعض. كما وتضمن اليوم عرضًا فكاهيًا ناقدًا من تقديم الفنانة رنين بشارات، وعرضًا فنيًا آخرًا مميزًا لفرقة الدبكة التابعة للمركز ومدربها الأستاذ الفنان جلال عابد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231945.00
BTC
0.52
CNY