الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يوعز بتكثيف إجراءات الشرطة في الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 23/10/11 21:53,  حُتلن: 08:40

رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو:
يجب مساواة إجراءات الشرطة لفرض القانون في الوسط العربي ولدى أبناء الأقليات مع الوسط اليهودي.
 
إن الواقع الحالي القائم على وجود قانون واحد ونظاميْن مختلفيْن من حيث فرض القانون لا يمكن تحمّله. وتعني مساواة إجراءات فرض القانون أيضاً مساواة مستوى خدمات الشرطة المقدَّمة لهؤلاء المواطنين
 

عمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للاعلام العربي بيانا على وسائل الاعلام وصلت نسخة منه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه :"عقب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم على حديث مفتش الشرطة العام الجنرال يوحنان دانينو حول نسبة الجريمة العالية لدى المواطنين العرب وأبناء الأقليات بقول ما يلي:

نتنياهو: إسرائيل بحاجة للمزيد لمواجهة صواريخ بعيدة المدى في الحرب القادمة
بنيامين نتنياهو


دولة واحدة
"لا توجد لدينا دولتان أو حالة الدولة داخل الدولة بل إننا نعيش في دولة واحدة ألا وهي دولة إسرائيل بصفتها دولة يهودية وديمقراطية. إنني أستصرخ احتجاجاً على الفرض غير المتكافئ للقانون سواء من ناحيته الإيجابية التي تقتضي جعل خدمات الشرطة أكثر تواجداً بالنسبة لجميع المواطنين أو من حيث ما يسلتزم الحرص الأكبر على فرض القانون. هنالك شعور لدى الجمهور بأن مستوى فرض القوانين على هذه الشرائح يقل بكثير عما يجب أن يكون. إنني ملتزم بتغيير هذا الواقع حيث أطالب بفرض القانون على قاعدة الندية في جميع أنحاء البلاد".

فرض القوانين على جميع الشرائح والأوساط
وأوعز رئيس الوزراء بالتالي إلى وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهارونوفيتش بصياغة خطة في أسرع ما يمكن لمساواة مستوى فرض القوانين على جميع الشرائح والأوساط بالإضافة إلى الميزانيات التي سبق وتم رصدها لمجالات التربية والتعليم والبنى التحتية والصحة وقرار الحكومة تخصيص مبلغ 30 مليون شيكل لحراسة المؤسسات التعليمية لأبناء الأقليات.ورحب رئيس الوزراء بالمعطيات التي طُرحت خلال جلسة مجلس الوزراء بشأن انخفاض معدلات الجريمة المعلنة في إسرائيل بالإضافة إلى إيحاء بعض المعطيات بتراجع مستوى الجريمة بشكل ملحوظ.

 تكثيف إجراءات فرض القانون ومكافحة الجريمة
ودعا رئيس الوزراء المواطنين الإسرائيليين إلى الإبلاغ عن أي جريمة صادفتهم مؤكداً أن لدينا جهاز شرطة جيداً يعلم كيفية التعامل مع أي حالة. وأكد رئيس الوزراء ضرورة تكثيف إجراءات فرض القانون ومكافحة الجريمة في شتى المجالات بدءاً من جرائم السرقة والمخالفات الضريبية وانتهاء بمخالفة القانون الذي يحظر إقامة الضجيج في ساعات معينة بشكل يعيق راحة المواطنين.

منع تناول القاصرين الكحول
كما أوعز رئيس الوزراء بتكثيف التدابير الرامية إلى تقليص عدد المتسللين إلى إسرائيل عبر الحدود الجنوبية مع مصر بشكل ملحوظ إلى حين استكمال مشروع بناء السياج الأمني على امتداد الحدود. وأصدر رئيس الوزراء أيضاً تعليماته بتكثيف تواجد رجال الشرطة في أماكن لهو الشبان ولا سيما العمل على منع تناول القاصرين الكحول معتبراً أن هذه المشكلة تتزايد حدة وتؤدي إلى حصول مآس فظيعة وحالات وفاة في ريعان الشباب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY