الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

وزيرا التعليم والمالية يعينان جلال صفدي عضو إدارة في المدينة الخضراء هكفار هيرو

أمين بشير -مراسل
نُشر: 19/10/11 14:10,  حُتلن: 15:38

جلال صفدي:

أقدم شكري لوزير التربية والتعليم جدعون ساعر ولوزير المالية الدكتور يوڤال شتاينتس على الثقة التي منحوني إياها

الوزيران يعرفان قدراتي المهنية في مجال التربية ولهذا عينوني لهذا المنصب من أجل رفع العمل التربوي في هكفار هيروك

قام وزير التربية والتعليم جدعون ساعر ووزير المالية يوڤال شتاينتس بتعيين جلال صفدي عضو مجلس إدارة في قرية الشبيبة هكفار هيروك وذلك بعد أن نجح صفدي في اختبارات لجنة التعيينات الحكومية- لجنة شبنيتس. قرية الشبيبة هكفار هيروك هي في الواقع شركة حكومية في ملكية الدولة، أقيمت سنة 1950 وهدفها إقامة مدرسة خضراء وكلية خضراء تربيان على القيادة البيئية الرائدة في دولة إسرائيل.


جلال صفدي

في هكفار هيروك يتعلم اليوم حوالي 1300 طالبا في صفوف السابع حتى الثاني عشر، يضاف إليهم حوالي 400 طالب في المدرسة الداخلية، وكذلك في هكفار هيروك مرافق زراعية كبيرة تنتج بضائع كثيرة لشركات كبيرة كشركة تنوڤا. المدرسة في هكفار هيروك تعمل كدفيئة للامتياز التعليمي والتربوي. الفروع العاملة في المدرسة هي: العلوم، " موفت "، الموهوبون، القيادة، تحضير للطب والبيطرة، الموسيقى، التلفزيون والسينما، البيولوجيا العلمية، البيولوجيا الزراعية، المعلوماتية البيولوجية ( بيوإنفورمتيكا )، الكيمياء، الفيزياء، والكهرباء، كما وتشغل القرية مرافق زراعية متطورة وحضانات ومؤسسات شبيبة.

رفع العمل التربوي
جدير بالذكر أن ميزانية هكفار هيروك تبلغ عشرات الملايين. صفدي مسرور جدا لقرار الوزيرين وقال: " الوزيران يعرفان قدراتي المهنية في مجال التربية ولهذا عينوني لهذا المنصب من أجل رفع العمل التربوي في هكفار هيروك.. بهذه المناسبة أقدم شكري لوزير التربية والتعليم جدعون ساعر ولوزير المالية الدكتور يوڤال شتاينتس على الثقة التي منحوني إياها ".

مقالات متعلقة