الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

أهالي حي الصفافرة: الشرطة تعاملت بشكل همجي وعنيف واعتدت علينا

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 17/10/11 14:16,  حُتلن: 19:47

موعد موعد:

خطأ معين قامت به فئة صغيرة أجبر الشرطة على التصرف بشكل عنيف وهمجي مع المواطنين الابرياء من خلال اطلاق القنابل والاعتداء وإطلاق الرصاص الحي ومعاقبة حي كامل

إياد عتابا:

أردت إحضار بطاقة الهوية الا انهم منعوني وقاموا بالاعتداء علي واعتقالي ولكنهم بعد التحقيق معي قاموا باطلاق سراحي واخبروني انني لست الشخص المطلوب

ياكي أوحانا:

الشرطة ستقوم باعتقال أشخاص آخرين في حال كانت هنالك شبهات تحوم حولهم وستعمل دون هوادة ووفق القانون مع كل من تسول له نفسه بمد يده على شرطي

أعرب أهالي حي الصفافرة والذين يسكنون بالقرب من مسجد عمر بن الخطاب في مدينة الناصرة عن تذمرهم واستيائهم من التصرفات والاعمال التي قام بها أفراد الشرطة والوحدات الخاصة ليلة أمس الأحد عندما قدموا إلى الحي لتنفيذ أمر معين هناك. حيث وصف اهالي الحي اعمال الشرطة على انها محاولة لترهيبهم واخافتهم ومحاولة احتلال حيهم المسالم من خلال اعتدائهم الوحشي والهمجي- على حد تعبير أهالي الحي.


وفي حديث مع موعد موعد قال: "خطأ معين قامت به فئة صغيرة أجبر الشرطة على التصرف بشكل عنيف وهمجي مع المواطنين الابرياء من خلال اطلاق القنابل والاعتداء وإطلاق الرصاص الحي ومعاقبة حي كامل". وأضاف موعد موعد: "لا يحق للشرطة التصرف بهذا الشكل بحق النساء والاطفال والشباب والدخول الى البيوت فإن كانت في حي يهودي هل كانت ستتصرف بهذا الشكل؟ اهالي لم يقوموا بالاعتداء على رجال الشرطة وكل اقاوليهم عارية عن الصحة ".

اعتداء واعتقال
وفي حديث مع إياد عتابا والذي تم الاعتداء عليه واعتقاله ومن ثم اطلق سراحه قال: "عدت الى البيت بعد يوم عمل طويل وفجأة أتت الشرطة الى منزلي وسألوني اذا كان اسمي اياد فقلت لهم نعم، وأردت إحضار بطاقة الهوية الا انهم منعوني وقاموا بالاعتداء علي واعتقالي ولكنهم بعد التحقيق معي قاموا باطلاق سراحي واخبروني انني لست الشخص المطلوب". هذا واستنكر تجمع الشباب النصراوي في بيان وزع في المدينه الاعمال التي قامت بها الشرطة في حي الصفافرة.

استنكار اعمال الشرطة بحق المواطنين
هذا واستنكر تجمع الشباب النصراوي في بيان وزع في المدينه الاعمال التي قامت بها الشرطة في حي الصفافرة.

تعقيب الشرطة
ورد ياكي أوحانا بالقول في اتصال للعرب إن الشرطة ستقوم باعتقال أشخاص آخرين في حال كانت هنالك شبهات تحوم حولهم، وستعمل بحزم ودون هوادة ووفق القانون مع كل من تسول له نفسه بمد يده على شرطي. إن هؤلاء المعتدين هم أشخاص مخلين بالنظام".

تفاصيل سابقة
وقال ياكي أوحانا الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم الإثنين إن "الشرطة اعتقلت 13 شابا في حي الصفافرة بمدينة الناصرة، وذلك في أعقاب إلقاء الحجارة على أفرادها خلال استدعاء القوات الى المنطقة الليلة الماضية". وقال ياكي أوحانا في مجمل بيانه إن "المتجمهرين قاموا بإلقاء الحجارة على أفراد الشرطة والإعتداء عليهم ما ادى الى إصابة 9 من أفراد الشرطة، جراح سبعة منهم وصفت بالطفيفة فيما أصيب شرطيان بكسور أحدهما في قدمه والآخر في يده".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.68
GBP
239085.39
BTC
0.52
CNY