الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 15:02

مدرسة البرج تستضيف وزراء التربية والتعليم من كافة دول روسيا في شفاعمرو

سعيد عثمان-مراسل كل
نُشر: 17/10/11 11:56,  حُتلن: 14:51

الاستاذ عمر خالدي:

آمل ان نكون قد اوصلنا رسالة التربية والتعليم في الوسط العربي الى ممثلي الدول

استضافت مدرسة البرج الشفاعمرية وفدا رفيع المستوى تضمن وزراء التربية والتعليم من 18 ولاية من دول الاتحاد السوفييتي سابقا وذلك ضمن برنامج تعاون ما بين دائرة التعاون الدولية في وزارة الخارجية وبين دول العالم لتوطيد العلاقات التعليمية والتربوية وذلك للاطلاع على آلية وكيفية دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الاطر التعليمية الاعتياديه في الوسط العربي. وقد اختيرت مدرسة البرج من قبل القيمين على البرنامج لتنوع برامجها التعليمية المراعية لهذه الشريحة الطلابية.

وقد استقبل الوفد كشافة المدرسة ومن ثم عرض فيلم وصور عن فعاليات تربوية اجتماعية في المدرسة وأناشيد مدرسية من قبل جوقة المدرسة بقيادة المعلمة تغريد نعوم. وتخلل اللقاء كلمة لرئيس البلدية ناهض خازم عارضا تاريخ المدينة والتعايش بين سكانها وموضحا رؤيته التعليمية التربوية لرفع مكانتها في المدينة. وفيما بعد عرض مفتش مدارس شفاعمرو د.حمد طربيه برامج عمل عينيه لتقليل الفوارق بين مستويات الطلاب المختلفة وخلق اطر جديده لمنع التسرب والتى تعنى بشريحة طلاب ذوي تحصيل متدن ليتسنى لهم الاندماج من جديد في صفوفهم الاعتياديه . وقد عرض مدير المدرسة الاستاذ عمر خالدي رؤيته التعليمية التربوية من المنشود الى الموجود- وآلية تطبيقها عمليا يوميا وفق خطط وبرامج مفصله وعديدة.

العملية التدريسية
واحتوى اللقاء ايضا على مشاهدة دروس محوسبه مستخدمين التقنيات في العملية التدريسية من قبل المعلمات سلام نمارنة وعلياء قط  وقد تم عرض افلام وثائقية من نتاج المدرسة اهمها "قلبي مع اولاد فيرايتي" . وفي كلمة مع الاستاذ عمر خالدي قال " اشكر الضيوف على هذه الزيارة آملا ان نكون قد اوصلنا رسالة التربية والتعليم في الوسط العربي الى ممثلي هذه الدول بحيث ان كل وزير منهم هو بمثابة سفير لنا في بلده ليطلع شعبه على آلية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الاطر التعليمية، كما وأشكر علي ايوب على مرافقته لكشافة المدرسة".

مقالات متعلقة